أخبار النجوم

هل ستنجح أصالة في التمثيل للمرة الثانية بعد 31 عامًا؟ (فيديو)

على الرغم من إعلانها خوض أولى تجاربها في التمثيل، إلا أن الفنانة السّورية أصالة خاضت هذه التجربة قبل 31 عاماً عندما شاركت في المسلسل الغنائي "المغنون" الذي أنتج عام 1990، وكتبه المخرج الإذاعي مروان عبد الحميد وأخرجه سليم صبري، وجسدت الفنانة السّورية في العمل شخصية "حبابة" المطربة الأندلسية. وكانت الفنانة السورية حينها أدت العديد من الموشحات والمواويل الأندلسية لينحصر دورها في تقديم الأغنيات، والتمثيل في عددٍ قليلٍ من المشاهد، حيث كان عملاً غنائياً يروي سير أشهر المغنين والمغنيات في العصور الأموية والعباسية وما بعدها. وصرّح الناقد والصحافي السوري محمد منصور، أنه شاهد المسلسل عندما عُرض على شاشة التلفزيون السوري، وقال

على الرغم من إعلانها خوض أولى تجاربها في التمثيل، إلا أن الفنانة السّورية أصالة خاضت هذه التجربة قبل 31 عاماً عندما شاركت في المسلسل الغنائي "المغنون" الذي أنتج عام 1990، وكتبه المخرج الإذاعي مروان عبد الحميد وأخرجه سليم صبري، وجسدت الفنانة السّورية في العمل شخصية "حبابة" المطربة الأندلسية.

وكانت الفنانة السورية حينها أدت العديد من الموشحات والمواويل الأندلسية لينحصر دورها في تقديم الأغنيات، والتمثيل في عددٍ قليلٍ من المشاهد، حيث كان عملاً غنائياً يروي سير أشهر المغنين والمغنيات في العصور الأموية والعباسية وما بعدها.

وصرّح الناقد والصحافي السوري محمد منصور، أنه شاهد المسلسل عندما عُرض على شاشة التلفزيون السوري، وقال في حديث صحفي: "لم يكن في أداء أصالة نصري ما يمكن أن يشكل سقطة للعمل، فقد امتازت حينها بالعفوية والبعد عن الافتعال والتصنع، لكن بقي الانطباع السائد حينها أن أصالة يمكن أن تتفوق في الغناء أكثر من التمثيل. كان ذلك قبل أن تدخل أصالة مرحلة النجومية الغنائية بانتشارها العربي الواسع، وتحولها إلى سوبر ستار بدءاً من النصف الثاني من تسعينيات القرن العشرين".

وعلق الناقد الفني على تجدد تجربة أصالة في عالم التمثيل، وقال إنه مع تطور وغنى التجربة الفنية، لا أشك أن أصالة ستجتاز امتحان التمثيل بتفوق، لكن "علينا ألا ننسى أن ثلاثة عقود من احتراف الغناء، لن تجعل المقارنة بين أصالة المطربة ذات الباع الطويل، وأصالة الممثلة ذات التجربة الناشئة، في صالح التمثيل، مهما أبدعت أصالة فيه. وعلينا ألا ننسى، أيضاً، أنه باستثناء المطربة شادية والممثلة سعاد حسني، وكلتاهما تفوقتا في تجربتي التمثيل والغناء بنفس النجاح والحرفية والتألق، كان معظم نجمات الغناء ممثلات متواضعات الأداء نوعا ما".

img

وكان المنتج المصري جمال العدل، قد كشف في وقتٍ سابقٍ عن أن أصالة نصري، ستتجه إلى عالم التمثيل عبر بطولة مسلسل من إنتاجه، بشخصية مغنية.

وقال في حديث تلفزيوني إن "لقاءً جمعه بأصالة نصري، وعرض عليها إنتاج عمل درامي بالتعاون مع شركته، حيث أبدت تحَمسها لفكرة العمل، والذي فاتحها خلاله بأنه يريد استغلال موهبتها بالتمثيل في أغاني كليباتها، ونَقل تلك الموهبة إلى عالم الدراما، وسيكون العمل من 8 أو 10 حلقات"، وألمح المنتج إلى أن العمل سيكون مصنوعاً لأصالة بهدف إدخالها في مجال التمثيل، بناءً على رؤيته واقتراحه.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً