أخبار النجوم

نجمات يتضامن مع هند صبري بعد أزمة مشاركتها في نقل المومياوات الملكية

تصدر اسم النجمة هند صبري محركات البحث خلال الساعات الأخيرة، بسبب مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري واعتراض البعض على تلك المشاركة بدلا من الاستعانة بنجوم مصريين في هذا الحدث الكبير. وكان أبرز المعارضين الفنان مصطفى درويش الذي علق عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك قائلاً: "طبعاً مع حبي واحترامي وتقديري الكبير لهند صبري وفنها، بس هو ١٠٠ مليون مصري معندناش حد يمثلنا فبنجيب أجانب يعني"، تلك العبارات التي أثارت جدل كبير بين المؤيد والمعارض لرأيه، "فوشيا" تحدثت مع النجوم المصريين لمعرفة رأيهم فيما حدث. وصرّحت النجمة المصرية إلهام شاهين قائلة: "في البداية لابد أن نوضح لمن لا

تصدر اسم النجمة هند صبري محركات البحث خلال الساعات الأخيرة، بسبب مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري واعتراض البعض على تلك المشاركة بدلا من الاستعانة بنجوم مصريين في هذا الحدث الكبير.

وكان أبرز المعارضين الفنان مصطفى درويش الذي علق عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك قائلاً: "طبعاً مع حبي واحترامي وتقديري الكبير لهند صبري وفنها، بس هو ١٠٠ مليون مصري معندناش حد يمثلنا فبنجيب أجانب يعني"، تلك العبارات التي أثارت جدل كبير بين المؤيد والمعارض لرأيه، "فوشيا" تحدثت مع النجوم المصريين لمعرفة رأيهم فيما حدث.

وصرّحت النجمة المصرية إلهام شاهين قائلة: "في البداية لابد أن نوضح لمن لا يعلم أن هند صبري تحمل الجنسية المصرية كونها متزوجة من مصري، وما يتحدث عن كونها غير مصرية فهي تفاهة لا تصدر إلا من مستخدمي السوشيال ميديا وأنا أكرة مواقع التواصل الاجتماعي لأن مستخدميها يرغبون في الهجوم على أى شيء وكل شيء".

وأضافت: "أندهش ممن غضب من فكرة مشاركة هند صبري في هذا الحدث العظيم، فطوال حياتنا ومصر تحتضن كل الفنانين من كافة أنحاء الوطن العربي، ولم نفرق أبداً بين جنسية وأخرى، وهناك نجمات كبار نتعامل معهم طوال الوقت كونهن مصريات أمثال صباح ووردة الجزائرية وفايزة أحمد وفريد الأطرش وأسمهان وغيرهن، لكن أصبح الآن هناك تعصب غريب جداً على مجتمعنا، وكل من يهاجم هند صبري فهو يفعل ذلك عن جهل وليس غيرة على مصر كما يحاولون تصدير المسألة".

أما النجمة المصرية هالة صدقي فعلقت قائلة: "لست أتفق مع الهجوم على هند صبري لأنها فنانة ذات قيمة كبيرة والجميع يكن لها كل الاحترام والتقدير، وهي تمتلك نجومية وشعبية ضخمة على مستوى العالم العربي، لكن كنت أتمنى أن يشارك في هذا الحدث الكبير نجوم ونجمات من كل الوطن العربي، وهذا سيكون أفضل لترويج هذا الحدث العالمي".

وصرحت الفنانة المصرية نشوى مصطفى قائلة: "لا يوجد أى مانع أن يشارك من كل دولة عربية نجم في هذا الحدث التاريخي، بل وأتمنى أن يتم الاستعانة بنجوم عالميين للمشاركة أيضاً، أما بالنسبة لهند صبري فهي مصرية وزوجها وأولادها مصريون، وهناك نجوم ونجمات كثر مرشحون للمشاركة والجميع فخور بالمشاركة، وليس من المنطقي أبداً أن يتم ترشيح هند للمشاركة وهي تعتذر عن ذلك، فلماذا إذا الهجوم عليها بالشكل الذي حدث على السوشيال ميديا في الساعات الأخيرة".

وقال الناقد الفني رامي عبد الرازق: "ما قاله مصطفى درويش يشير إلى الجهل والبحث عن الشو الفني والمزايدة غير المبررة تجاه هند صبري حتى وإن لم تكن هند تحمل الجنسية المصرية فهي نجمة وخاصة أن موكب المومياوات والتاريخ الفرعوني تاريخ عالمي ويخص العالم أجمع وليس المصريين فقط".

وتابع عبد الرازق: "لماذا إذا حدث اي مشكلة بالمعابد نلجأ إلى منظمة اليونسكو ولا نلجأ إلى شركة مقاولات مصرية إذن هو تراث عالمي، وهل لو حضر الموكب نحم عالمي هل كان درويش سيصرح بنفس الكلام، أعتقد لا، ويكفي مزايدة وعنصرية تجاه الآخرين".

واختتم رامي: "كنت أفضل عدم رد هند على تلك المواضيع لكن هي لها مطلق الحرية حتى تسكت جميع الألسنة".

وعلقت هند صبري على الأمر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلة: "صباح الخير، في البيت ومعزولة والحمد لله أيام معدودة تفصلني عن التعافي إن شاء الله من دور كورونا وأعود للتصوير ربنا يلطف بالجميع، أفقت على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتي في حدث نقل المومياوات الملكية فوجب التوضيح أنا كتبت (فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم)، من اجتهد وقرّر إني مشاركة لوحدي، هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون مش مصرية أبا عن جد؟".

وأضافت: "هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير وهذا أمر طبيعي ومسلّم به ولا نقاش فيه".

وأكدت قائلة: "أكررها، فخورة إني أشارك بجزء صغير جدا بجانب كبار نجوم مصر وعبرت عن حبي لها بهذه المشاركة، اللي فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط، وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيّق، مصر أكبر من كده بكتير".

وهو الأمر الذي دفع الفنان مصطفى درويش، ليرد عليها عبر حسابه الرسمي، قائلاً: "ألف ألف سلامة عليكي يا هند ربنا يقومك بالسلامة يارب لجمهورك ولأهلك، رداً على كلامك اللي اجتهد وقال أنك لوحدك وأنك هتتصدري المشهد الصحافة لأن أحنا هنعرف منين خبر نزل، هند صبري فخورة بأنني هتقدم مشهد الموميات الملكية، الغلط مش علينا أحنا بنحبك وبنحترمك وبنقدر فنك، لكن الغلط على الصحافة اللي كتبت كدة بدون ذكر تفاصيل أو أن أسامي مصريين هي مشاركة ومتصدرة الموكب فاكل الناس فهمت أن القامات الكبيرة الفنية الكبيرة في مصر مش هتكون موجودة، أكيد حقنا نزعل على قاماتنا وأهلنا".

وأضاف: "كان عتابنا على المنظمين فقط وليس على حضرتك أو يخص شخصك نهائي، لو كانت الصحافة ذكرت ما ذكرتيه عن مشاركتك مع نجوم وقامات كبيرة مكنش حد قال حاجه بالعكس، الغلط على الصحافة اللي نشرت خبر يدايق اي مصري واي مصريه بيحب بلده وبيغير عليها وده حقنا طبعاً".

وفي ختام حديثه قال: "وأخيراً كل المصريين بيحبوكي جداً وبيقدروا فنك وبيقدروا فن اي شخصيه في مصر لأن مصر هي بيت الفن الكبير، شكرا ليكي وألف سلامة تقومي بالسلامة بإذن الله".

img

وتضامن عدد من الفنانين مع هند صبري حيث علق المخرج عمرو سلامة عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك قائلاً: "أول مرة أقعد مع هند صبري علشان أعرض عليها فيلم أسماء -من حوالي ١٤ سنة- سألتني سؤال بحب قوي لما الممثل يسأله: إشمعنى إخترتني أنا للدور، رديت: أنا من وأنا بكتب أول مشهد لأول مرة أكتب وأنا شايف الممثل اللي هيمثله، وشايفك إنت، لإنك أكثر ممثلة بحس إنها مصرية خالصة، بطريقة كلامك بملامحك، بحميتك، بقوتك، وبعندك، وديه الشخصية اللي في الفيلم".

وأضاف: "علشان كده برعت في السيدة القروية القوية، زي ما برعت في فتاة العشوائيات المصرية اللي بتحب بلطجي وراسها براسه، زي ما برعت في ملكة مصر حتشبسوت، زي ما برعت كزعيمة صعيدية، زي ما برعت كبنت وسط البلد، زي ما برعت في الفتاة المصرية اللي عايزة تتجوز".

واستكمل "سلامة" حديثه: "لولا إن ساعات بفتكر إنها تونسية، دائما بنسى إنها مش مصرية، ولو قيسنا أحقية الجنسية مش بصدفة إتولد لأنني آباء، وقيسناها بالإنتماء والحب والعطاء وما أضافه الإنسان للبلد، فـ هند صبري يمكن مصرية أكثر من ناس كثير".

img

أما الفنان أحمد وفيق نشر عبر حسابه على الفيسبوك قائلاً: "اللي عمل تريند هند صبري ده.. شاطر، وفاهم، وعارف بابا مخبي الموز فين.. حماده كلينتون".

img

أما الفنان مراد مكرم فنشر عددا من الصور لعدد من النجمات المصريات عبر حسابه على فيسبوك وعلق قائلاً: "نجمات مصريات كبار بوجة مصري أصيل".

img


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً