أخبار النجوم

تحديد موعد محاكمة مي العيدان بتهمة التنمر على أحمد بدير

حدّدت محكمة الجنح في دولة الكويت يوم الاثنين الموافق 10 أيار/ مايو 2021، موعدا لأولى جلسات محاكمة الإعلامية الكويتية مي العيدان بتهمة التنمر على الفنان المصري أحمد بدير. وكشف مكتب المحاماة المسؤول عن متابعة القضية التي شغلت الشارع المصري، بإدارة المحاميين، حسين طلال العصفور وأشرف عبد العزيز، في بيان نشره الأخير عبر حسابه في فيسبوك، عن بعض تفاصيل القضية. وتم توجيه تهم عدّة إليها، أبرزها إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتنمّر على الآخرين، والمساس بكرامة الفنان المصري، بعد سخريتها منه، وتناول المواقع الإلكترونية منشورها، ما تسبّب في الإيذاء المعنوي له. وجاء في البيان: "قامت بتاريخ 25-11-2020 عبر الشبكة المعلوماتيه وباستخدام

حدّدت محكمة الجنح في دولة الكويت يوم الاثنين الموافق 10 أيار/ مايو 2021، موعدا لأولى جلسات محاكمة الإعلامية الكويتية مي العيدان بتهمة التنمر على الفنان المصري أحمد بدير.

وكشف مكتب المحاماة المسؤول عن متابعة القضية التي شغلت الشارع المصري، بإدارة المحاميين، حسين طلال العصفور وأشرف عبد العزيز، في بيان نشره الأخير عبر حسابه في فيسبوك، عن بعض تفاصيل القضية.

وتم توجيه تهم عدّة إليها، أبرزها إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتنمّر على الآخرين، والمساس بكرامة الفنان المصري، بعد سخريتها منه، وتناول المواقع الإلكترونية منشورها، ما تسبّب في الإيذاء المعنوي له.

وجاء في البيان: "قامت بتاريخ 25-11-2020 عبر الشبكة المعلوماتيه وباستخدام وسيلة من وسائل تقنية المعلومات عبر برنامج إنستغرام من خلال حسابها الخاص عبارات مبينة بالأوراق من شأنها الإساءة والمساس بكرامة المجني عليه الشاكي الفنان القدير أحمد بدير طبقا لمواد الاتهام".

وشغلت قضية التصريحات التي أطلقتها الإعلامية الكويتية، ضد النجم المصري الرأي العام العربي بشكل عام والمصري بشكل خاص، إذ طالب الكثيرون محاسبة العيدان بسبب سخريتها من بدير.

وتعود الواقعة إلى تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، حيث نشرت العيدان صورا لمشاهير تجمعهم بأبنائهم، عبر حسابها في "إنستغرام" وعقدت مقارنات بينهم بأسلوب وصف بالـ"ساخر واللاذع".

وكان الفنان المصريّ من بين أولئك المشاهير، ونشرت العيدان صورة له تجمعه بابنته، وعلقت معها: "صورة ابنة الفنان أحمد بدير... والله طلعت بنته مزة، بنت الأقرع".

ونقلت معظم المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي هذه الكلمات التي تمثل تنمرا ومساسا بكرامة الفنان العربي القدير، بحسب ما أكده الجمهور والنقاد.

ولم تتجاهل سارة ابنة بدير المنشور، وأكدت عبر "فيسبوك" أنّها فوجئت بتداوله عبر السوشيل ميديا، وطالبتها باحترام اسم والدها وتاريخه، وأكّدت أنها لن تتنازل عن حقّه.

وردّت عليها بأنّها وصفته، فهو بالفعل "أصلع"، واستشهدت بمسرحية "ريا وسكينة" التي شارك بها، وسخرت خلالها الفنانة سهير البابلي، من كونه "أصلع"، وتساءلت لماذا لم يتم انتقادها أو مقاضاتها مثلها.

وبحسب نص البيان الذي شاركه المحامي أشرف عبد العزيز، "تم تحديد موعد جلسة لنظر القضية الإساءة إلى أحمد بدير بعد انتهاء النيابة العامة من التحقيق وإحالة المذيعة للمحكمة".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً