أخبار النجوم

عبد الوهاب خليل يفارق الحياة

فارق الفنان المصري عبد الوهاب خليل الحياة، مساء الجمعة، بعد صراع مع المرض، وفق ما أعلنه منير مكرم، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر. من جهته كتب عزوز عادل عضو نقابة المهن التمثيلية على صفحته على فيسبوك: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬،‫ وفاة الفنان القدير عبد الوهاب خليل، ‫رحم الله الفقيد والهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان". وتوفي خليل عن عمر 81 عامًا، فهو من مواليد 12 مايو عام 1940، واشتهر بدور "عم مدني" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، ولم يتم تحديد موعد ومكان تشييع الجثمان أو تلقي العزاء. وعبد الوهاب خليل حاصل على ليسانس حقوق

فارق الفنان المصري عبد الوهاب خليل الحياة، مساء الجمعة، بعد صراع مع المرض، وفق ما أعلنه منير مكرم، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر.

من جهته كتب عزوز عادل عضو نقابة المهن التمثيلية على صفحته على فيسبوك: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬،‫ وفاة الفنان القدير عبد الوهاب خليل، ‫رحم الله الفقيد والهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".

وتوفي خليل عن عمر 81 عامًا، فهو من مواليد 12 مايو عام 1940، واشتهر بدور "عم مدني" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، ولم يتم تحديد موعد ومكان تشييع الجثمان أو تلقي العزاء.

وعبد الوهاب خليل حاصل على ليسانس حقوق والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته من خلال المسرح والإذاعة، وشارك بعدها في الكثير من الأعمال في السينما والتليفزيون.

له الكثير من الأعمال الناجحة في السينما منها، الخيط الرفيع، أحضان الخوف، الدخيل، اليتيم والحب، أسوار المدابغ، الحب المر، وبالوالدين إحسانا، الرجل الآخر، عاشق الروح، أختي، ولد وبنت، حب فوق البركان، دنيا الله، إمبراطورية المعلم، ابن الجبل، وغيرها.

ولم تكن أعماله مقتصرة على السينما فقط، بل شارك الفنان عبد الوهاب خليل في الكثير من الأعمال الدرامية التي حققت نجاحا كبيرا منها، دموع فى عيون وقحة، رأفت الهجان، ميراث الشر، القطار الأخير، لن أعيش في جلباب أبى، الطريق الى الحقيقة، غريب في المدينة، تامر وشوقية، الإمام مالك، ساكن قصادي، شاهد إثبات، بوابة الحلواني، نفق الشيطان.

وشارك عبد الوهاب خليل في عدد من المسرحيات منها، مسرحية عائلة سعيدة جدا، ومسرحية نجمة نص الليل، ومسرحية الملوك يدخلون القرية، ومسرحية على جناح التبريزي.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً