أخبار النجوم

ميادة بسيليس.. محطات من حياة صاحبة الصوت الرومانسي العذب‎ (فيديو)

خيّم الحزن بين الوسطين؛ الفني والجماهيري إثر رحيل النجمة السورية ميادة بسيليس، مساء الأربعاء، عن عمر ناهز الـ 54 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان. وتمنى محبو الفنانة بسيليس لو أن الخبر كذبة، لكن بعد ذلك ضجت مواقع التواصل بآلاف رسائل النعي والحزن على رحيل صاحبة الصوت الرومانسي العذب، كما يفضل الجمهور تسميتها. الفنانة ميادة بسيلس من حلب، ولدت عام 1967، وهي زوجة الموسيقار السوري سمير كويفاتي، لها ثلاث بنات عازفة البيانو نور كويفاتي، ونغم وفرح. بدأت مشوارها الغنائي منذ سن التاسعة عبر إذاعة حلب، بعدها انطلقت مسيرتها. صدر لها 14 ألبومًا من العام 1986، حيث كانت البداية مع البوم

خيّم الحزن بين الوسطين؛ الفني والجماهيري إثر رحيل النجمة السورية ميادة بسيليس، مساء الأربعاء، عن عمر ناهز الـ 54 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان.

وتمنى محبو الفنانة بسيليس لو أن الخبر كذبة، لكن بعد ذلك ضجت مواقع التواصل بآلاف رسائل النعي والحزن على رحيل صاحبة الصوت الرومانسي العذب، كما يفضل الجمهور تسميتها.

الفنانة ميادة بسيلس من حلب، ولدت عام 1967، وهي زوجة الموسيقار السوري سمير كويفاتي، لها ثلاث بنات عازفة البيانو نور كويفاتي، ونغم وفرح.

بدأت مشوارها الغنائي منذ سن التاسعة عبر إذاعة حلب، بعدها انطلقت مسيرتها. صدر لها 14 ألبومًا من العام 1986، حيث كانت البداية مع البوم "يا قاتلي بالهجر" وهي أغنية من الفلكلور السوري القديم. لكن بدأت مسيرتها الفنية منذ العام 1976.

والملاحظ في أغاني ميادة تنوعها من خلال كل ألبوماتها من ناحية الكلمات والألحان بين تجديدها للفلكلور، وإنشادها للترانيم الدينية والأغاني الوطنية، وحفاظها على شكل الأغنية العربية الراقية.

تعتبر أغنيتها "كذبك حلو" التي حازت على الجائزة الذهبية كأفضل أغنية عربية في العام 1999 بمثابة جواز سفرها نحو عالم الشهرة. في عام 2010 صدر لها ألبوم بعنوان "إلى أمي وأرضي" وهو عمل تأخر موعد صدوره كثيرا، ولكنه كان في المستوى الذي أمله واعتاده جمهور ميادة منها.

ومن أبرز ألبوماتها:"يا قاتلي بالهجر عام 1986" و"خلقت جميلة عام 1990، "أبانا " (ترانيم دينيّة)، و"بقلبي في حكي عام 1993"، و"شجرة العيد " (أغاني ميلاديّة)، و"أمسية ميلادية" (ترانيم دينيّة).

عام 1997 قدمت مجموعتها السابعة "حنين" و"مريميات". عام 2002 قدمت مجموعة أغان وطنية باسم "أجراس بيت لحم".

كما قامت ميادة أيضا خلال مسيرتها الفنية بغناء العديد من شارات المسلسلات السورية الضخمة مثل: "إخوة التراب" و"أيام الغضب".

أَحيت الكثير من الحفلات في مختلف المحافل لعلَّ مِن أبرزها حفل في مجمع "قصر الفنون الجميلة" في سان فرانسيسكو - الولايات المتحدة، وحفلتاها في دار الأوبرا في مدريد - إسبانيا وفي دار الأوبرا المصرية - القاهرة عام 1998 مُمَثِّلةً الليلةَ السورية.

في الـ 20 من فبراير 2021، كشف سمير كويفاتي زوج ميادة عن إصابتها بمرض السرطان، وبتاريخ لـ 17 من مارس 2021، أعلنت وزراة الإعلام السورية وفاتها بعد صراع مع المرض العضال.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً