أخبار النجوم

جهاد الزغبي: باب الحارة يحارب سوريا.. وزوجتي تتقاضى أجرا أكثر مني

أوضح الفنان السوري جهاد الزغبي أنه لم يكمل طريق النجومية عقب مشواره الفني الطويل؛ لأنه ممثل أكثر من كونه نجما. معتبرا في تصريحات إذاعية محلية أن النجم ينطفئ بعد فترة أما الممثل فيستمر، مضيفا أن الممثل هو نجم الشارع أكثر من كونه نجم المحطات والشركات. وعن تنميطه في أداء نوع معين من الأدوار أكد الزغبي أنه لم يتم تنميطه، وذلك لأنه حتى في الأدوار العادية قال إنه كان يحاول صنع خصوصية للشخصية لكن في التلفزيون هناك شيء أقرب للواقعية، كما أن الأمر مرتبط بالسن، مشيرا إلى أن كتابة الدراما السورية ضعيفة جدا والمخرج أقوى في إنتاج العمل، وذلك لأنه يكون

أوضح الفنان السوري جهاد الزغبي أنه لم يكمل طريق النجومية عقب مشواره الفني الطويل؛ لأنه ممثل أكثر من كونه نجما. معتبرا في تصريحات إذاعية محلية أن النجم ينطفئ بعد فترة أما الممثل فيستمر، مضيفا أن الممثل هو نجم الشارع أكثر من كونه نجم المحطات والشركات.

وعن تنميطه في أداء نوع معين من الأدوار أكد الزغبي أنه لم يتم تنميطه، وذلك لأنه حتى في الأدوار العادية قال إنه كان يحاول صنع خصوصية للشخصية لكن في التلفزيون هناك شيء أقرب للواقعية، كما أن الأمر مرتبط بالسن، مشيرا إلى أن كتابة الدراما السورية ضعيفة جدا والمخرج أقوى في إنتاج العمل، وذلك لأنه يكون قادرا على إعادة صياغة النص الدرامي، مبينا أنه الآن لا يُطلب على أدوار تناسب عمره، وذلك لأنه يلعب على هذا الموضوع ولا يعطي عمره الحقيقي.

وعن وجود فنان واحد بأكثر من عمل والتركيز عليه خلال الموسم الدرامي، بيّن الزغبي أن السبب في ذلك هو أن مهنة التمثيل تحولت من ثقافية إلى تجارية، ومن ثم الجهات الإنتاجية لا تغامر إلا على المضمون، لذا يجلبون أسماء "بياعة"، لافتا إلى أن الفنانين بسام كوسا وتيم حسن وباسم ياخور هم فنانون لهم أسماء بياعة، ولكنهم اتجهوا إلى الخارج، كما أشار إلى أنه ليس اسما بياعا بل اسما مطلوبا للأدوار الخاصة والتي لا يستطيع أي فنان تجسيدها.

كما لفت الزغبي إلى أنه لا يعنيه حجم الدور فيما لو كان صغيرا أم كبيرا، بل يهتم بقدرته على إنجاز شيء في هذا الدور، مشيرا إلى أن دوره صغير في مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" ولا يتجاوز 35 مشهدا، ولكنه يجسد شخصية مؤثرة ومهمة في توالي الأحداث، حيث سيجسد في العمل شخصية "عياش" وهو الرجل الذي يعمل في المرفأ ليقوم فيما بعد بما يسمى المافيا والتهريب، مضيفًا أن التجربة جديدة عليه وللدور خصوصية بالنسبة إليه.

وعن عدم وجود الأعمال التاريخية وغيابها عن الدراما السورية، بيّن الزغبي أن السبب في ذلك هو شك الناس بالتاريخ فيما لو كان حقيقياً أم لا، مشيرا إلى أنهم عندما كانوا ينتجون عملا تاريخيا في الثمانينيات والتسعينيات كانوا مؤمنين بتاريخ الأمة، مؤكدا أنه من المهم أن يتم الحديث في الأعمال التاريخية والمجسدة للواقع عن ما هو حقيقي فعلا، والاستشراف عن طريقه للمستقبل.

ومن جانب آخر، أشار الزغبي إلى أن الدراما السورية باتت مشتركة، مبينا أنه تمت محاربة الدراما وأبرز دليل على ذلك هو عدم عرض مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" رغم أهميته إلا على القنوات السورية.

وفي الحديث عن مسلسل "باب الحارة" أوضح الزغبي أن هذا العمل هو جزء من الخطة الموضوعة لمحاربة سوريا، وذلك لأنه لا يمثل سوريا ولا دمشق، مشيرا إلى أنه تم طلبه للعمل قديما لكنه رفض؛ لأن له مبادئ لا يتراجع عنها.

وأشار الزغبي إلى أنه بعيد كل البعد عن الشللية والمحسوبيات في الوسط الفني رغم وجودها، لافتا إلى أنه للبعض الحق في التعامل مع الأشخاص الذين يرتاحون في التعامل معهم، مؤكدا أنهم بحاجة إلى الأعمال النفسية لنعالج أنفسنا وأطفالنا، وذلك عقب ظلم جيل بأكمله في فترة الحرب.

وعن العمل الذي رفضه لسبب مادي لفت الزغبي إلى أنه رفض المشاركة في مسلسل "شارع شيكاغو" لكنه ندم فيما بعد، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يرفض عملا إذا لم يتوافر فيه محتوى لتقديمه إلى الناس.

وعن سبب تراجع المسرح السوري قال الزغبي إن عدم إقبال الناس عليه بشكلٍ كبير، إضافةً إلى المردود الضئيل الناتج عنه هما السبب في ذلك، مشيرا إلى أن أي مشروع مسرحي في سوريا هو مشروع فاشل.

وفي الحديث عن زوجته الفنانة السورية ضحى الدبس، أكد الزغبي أنها أستاذة وفنانة مهمة في الدراما، ولا يستطيع نكران ذلك الموقع، مشيرا إلى أنه في كثير من الأوقات كان يساعدها في الاعتناء بالأطفال وذلك في الوقت الذي كانت فيه منهمكة بالتصوير، مبيّنا أنه لا يوجد بينهما غيرة فنية لكنه يتمنى الوقوف أمامها وتقديمهما لمشاهد مشتركة معا، وذلك لأنها تعطي العمل أهميته، مضيفا أنها تتقاضى أجرا في الدراما أكثر منه.

وأخيرا، لفت الزغبي إلى أنه يكره مزاجية زوجته في بعض الأحيان لكنه يُقدّر ذلك، كما أنه يحب تفانيها في سبيل الناس والأسرة، مشيرا إلى أنها حبه الأول والوحيد.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً