أخبار النجوم

عامر خان.. 10 أشياء لا تعرفينها عن "حرباء التمثيل البوليودي"

احتفل النجم عامر خان، الذي يصفه البعض بأنه أفضل ما أنجبت السينما الهندية، بعيد ميلاده الـ 56. لكنه صدم الجمهور بعد أن نشر "بوست" على صفحته بإنستغرام، موجهًا لهم الشكر على تهاني الميلاد، لأنه قرر فجأة إغلاق حسابه بشكل كامل. وعلّل خان السبب، بأنه لا يجد الوقت الكافي للتفاعل، وأنه يريد أن يبقى وحده لفترة، بعيدًا عن صخب التواصل الاجتماعي. وبهذه المناسبة نقدم لك 10 أشياء قد لا تعرفينها عن النجم الهندي، الملقب بـ"حرباء التمثيل البوليودي". 1 - دخلت 10 أفلام هندية في قائمة أفضل 250 فيلمًا في التاريخ بحسب موقع  IMDB منها 6 مسجلة تحت اسم عامر خان، فهو

احتفل النجم عامر خان، الذي يصفه البعض بأنه أفضل ما أنجبت السينما الهندية، بعيد ميلاده الـ 56. لكنه صدم الجمهور بعد أن نشر "بوست" على صفحته بإنستغرام، موجهًا لهم الشكر على تهاني الميلاد، لأنه قرر فجأة إغلاق حسابه بشكل كامل.

وعلّل خان السبب، بأنه لا يجد الوقت الكافي للتفاعل، وأنه يريد أن يبقى وحده لفترة، بعيدًا عن صخب التواصل الاجتماعي. وبهذه المناسبة نقدم لك 10 أشياء قد لا تعرفينها عن النجم الهندي، الملقب بـ"حرباء التمثيل البوليودي".

img

1 - دخلت 10 أفلام هندية في قائمة أفضل 250 فيلمًا في التاريخ بحسب موقع  IMDB منها 6 مسجلة تحت اسم عامر خان، فهو من النجوم الذين يعدون على أصابع اليد الواحدة، الموجودين في القائمة أكثر من مرة.

2 - ترشحت 6 من أفلام خان لجائزة الأوسكار، ووصل فيلم Lagaan للترشيحات النهائية لفئة أفضل فيلم أجنبي، وهذا شيء تميز به عامر خان عن جيله.

3 - كسر 18 فيلمًا صندوق "البوكس أوفيس" الهندي طوال مشوار السينما الهندية، 6 منها لعامر خان، وباقي الممثلين منقسمون بينهم، بممثل لكل فيلم.

4 - حقق فيلم خان (Dangal) عند عرضه المراتب الأولى بالبوكس أوفيس في الصين، والولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وأستراليا، والإمارات، وتايوان وبلدان أخرى. ويعتبر أول فيلم هندي استطاع تصدّر إيرادات شباك تذاكر السينما العالمية.

img

5 - لدى عامر خان صوت جميل، حيث أدى أغنية "Aati Kay Khandala" كما قدّم أغنية "Bum Bum Bole" من فيلم "Taare Zameen Par" وأشاد بصوته الكثير من المطربين والموسيقيون في بوليوود.

6 - دخل خان قائمة أفضل 100 شخصية مؤثرة في العالم، سنة 2012 بحسب مجلة تايم الأمريكية.

7 - في عام "2012" أصبح عامر خان، أول ممثل في بوليوود يحصل على تأشيرة السفر إلى مكة مع والدته (زينات حسن) لأداء فريضة الحج، وقد وصف تلك التجربة، بأنها أروع شعور في حياته ومن الصعب وصفها في كلمات.

img

8 - تعهد خان بالتبرع بكامل أعضائه بعد موته، للمنظمة الوطنية الهندية لزراعة الأعضاء والأنسجة، وتبعه بعد ذلك العديد من النجوم.

9 - يعمل خان في أوقات فراغه كمصلح اجتماعي، يعالج قضايا الفقر والتعليم إلى سوء المعاملة والتمييز، ولديه -أيضًا- برنامج تلفزيوني يسلط من خلاله الضوء على القضايا الاجتماعية الحساسة في الهند، ويؤثر -أحيانًا- على البرلمان الهندي.

10- على الرغم من نجوميته الكبيرة في الهند، إلا أنه يعاني من التعصب العنصري من قبل جماعات قومية هندوسية؛ لأنه مسلم وزوجته هندوسية، مما جعل الشرطة تقدم له حماية إضافية أمام منزله.

img

الجدير بالذكر، أنّ النجم عامر خان من مواليد 14 مارس 1965، وهو ممثل ومخرج ومنتج. لديه العديد من الأفلام الناجحة، وأسّس نفسه كأحد الممثلين الرئيسيين في السينما الهندية، وهو -أيضًا- مؤسس ومالك شركة عامر خان للإنتاج والتوزيع الفني.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً