أخبار النجوم

نجوم سوريا يبكون رحيل ميادة بسيليس.. خسارة تؤلم الروح

نعى نجوم الفن السوريين، الفنانة الراحلة ميادة بسيليس، التي توفيت مساء أمس الأربعاء، عن عمر يناهر 54 عامًا، إثر تعرضها لوعكة صحية بعد إصابتها بمرض السرطان. ونشر الفنان أيمن زيدان صورة تجمعه بالراحلة ميادة، وأعرب عن حزنه الشديد لوفاتها، واصفًا إياها "أيقونة مبدعة". وتابع قوله: أنها "صديقة درب من الحلم والطموح"، كما أكد أن الكلمات تهزمه وهو يشيّع "قطعة من القلب"، وقدم عزاءه لزوج الراحلة، واصفًا إياه بتوأم الروح. وكتبت الفنانة نادين خوري، عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك: "الكبيرة ميادة بسيليس فنانة بلطفها وأدبها وإبداعها"، ووجهت عزاءها الشديد لعائلتها ولمحبيها ولزوجها المايسترو، سمير كويفاتي. ونشر الفنان عباس النوري، صورة

نعى نجوم الفن السوريين، الفنانة الراحلة ميادة بسيليس، التي توفيت مساء أمس الأربعاء، عن عمر يناهر 54 عامًا، إثر تعرضها لوعكة صحية بعد إصابتها بمرض السرطان.

ونشر الفنان أيمن زيدان صورة تجمعه بالراحلة ميادة، وأعرب عن حزنه الشديد لوفاتها، واصفًا إياها "أيقونة مبدعة".

وتابع قوله: أنها "صديقة درب من الحلم والطموح"، كما أكد أن الكلمات تهزمه وهو يشيّع "قطعة من القلب"، وقدم عزاءه لزوج الراحلة، واصفًا إياه بتوأم الروح.

img

وكتبت الفنانة نادين خوري، عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك: "الكبيرة ميادة بسيليس فنانة بلطفها وأدبها وإبداعها"، ووجهت عزاءها الشديد لعائلتها ولمحبيها ولزوجها المايسترو، سمير كويفاتي.

img

ونشر الفنان عباس النوري، صورة الراحلة ميادة عبر صفحته الرسمية على موقع" فيسبوك"، وعلق عليها بكلمات مؤثرة: "أنثرو الورود إلى السماء ميّادة، عدت من حيث أتيت وانطلقت فينا روحك، من الرحمة، إلى رحم الرحمة، رحلت، وبقيتِ وجهًا نراه في سحب الربيع النقية، ميّادة بسيليس تعانق الرحمة.. فيما نحن نضيف العزاء والألم على الراحلين.

img

أما الفنانة السورية سحر فوزي، فأيضًا نعت الراحلة بسيليس عبر صفحتها على موقع فيسبوك، ونشرت صورة لها، وعلقت بأن رحيل بسيليس خساره كبيرة تؤلم الروح والقلب، و وصفتها بالغالية وتابعت: "نعزي أنفسنا بك" كما قدمت عزاءها لزوج ميادة سمير كويفاتي، ولجميع أفراد العائله.

img

ونعت سوزان نجم الدين بسيليس، عبر "فيسبوك" بنشر صورة لميادة، معلقة عليها بكلمات أغنية ميادة: "فعلاً مافي شي مستاهل"، ومؤكدة على أنه بعد هذا الخبر المؤلم والحزين، رحيلُ ميادة صعبٌ وقاسٍ جدًا. وتابعت أن ميادة ستبقَى في القلب وسيبقى صوتها الملائكي رفيق درب سوزان وصديق روحها أينما ذهبت، كما قدمت عزاءها لسمير كويفاتي، ولعائلتها بقولها: "عزائي لرفيق دربها الغالي سمير كويفاتي ولبناتها وأهلها ولنا وللعالم العربي والفني أجمعين".

img

وكتبت الفنانة السورية مها المصري، بعد نشرها لصورة الراحلة، إنها لخسارة كبيرة للفن السوري وفاة الفنانة الكبيرة ميادة بسيليس، واختتمت قولها: "لروحها الرحمة والسلام.. ولذويها ومحبيها الصبر".

وقالت الفنانة أمل عرفة، إن الراحلة ميادة بسيليس ستبقى في القلب والذاكرة، واصفة إياها بجميلة الروح والخُلق والفن، كما قدمت عزاءها إلى عائلة الراحلة.

كما نعت  سوسن ميخائيل، بسيليس، وكتبت: "الله يرحمك يا غالية ميادة بسيليس انت بمكان أفضل وأجمل الله معك حبيبتنا".

img

وقدم عدد كبير من الفنانين تعازيهم لعائلتها، ورقوها بكلمات حزينة معربين عن صدمتهم برحيلها، منهم: مصطفى الخاني، نادين تحسين بيك، ريم زينو، زهير عبد الكريم، ليندا بيطار، شهد برمدا، وغيرهم الكثير.

والجدير بالذكر أن ميادة بسيليس، هي فنانة سورية من مدينة حلب، بدأت رحلتها الفنية باكرًا، حيث كان عمرها تسعة أعوام بعدما شاركت في برنامجٍ للهواة على إذاعة حلب آنذاك. وكانت تلك المشاركة بمثابة قص الشريط لمسيرة فنية غزيرة بالإنجازات، ناقشة اسمها كعلامة فارقة في تاريخ الفن السوري الأصيل.

وكان من أهم من تلك الإنجازات، جائزة أفضل أغنية عربية عام 1999، عن أغنيتها الأشهر "كذبك حلو" التي كانت بمثابة جواز سفرها نحو عالم الشهرة.

وصدر لها 14 ألبومًا غنائياً بداية من عام 1986، كانت البداية مع ألبوم "يا قاتلي بالهجر" وهي أغنية من الفلكلور السوري القديم.

نالت العديد من الجوائز، وأحيت الكثير من الاحتفالات السورية والعربية والعالمية، وشاركت في غناء عدد من شارات الأعمال الدرامية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً