أخبار النجوم

من يوتيوب إلى نتفليكس.. محطات في حياة "أبلة فاهيتا"‎ (فيديو)

تشارك أبلة فاهيتا "الأرملة الشاطرة" كما تسمي نفسها، في بطولة مسلسل "دراما كوين" مع الفنان باسم سمرة والفنانة دنيا ماهر من إنتاج شبكة نتفلكس العالمية، وسيعرض على منصتها بداية من منتصف آذار 2021. الأبلة هي شخصية كرتونية، يقدمها الشاب المصري حاتم الكاشف وصديقه شادي عبد اللطيف. ودرس حاتم وشادي في الجامعة الأمريكية في مصر، وانطلقا بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة السينما والمسرح، وكانت بداية عملهما في مصر بشركة "جي دابليو تي" للدعاية والإعلان، قبل أن يبدآ في اختراع شخصية أبلة فاهيتا. وكان أول ظهور لـ أبلة فاهيتا عن طريق منصة يوتيوب عبر نشر مقاطع فيديوهات قصيرة يبثها حساب “إنروب”

تشارك أبلة فاهيتا "الأرملة الشاطرة" كما تسمي نفسها، في بطولة مسلسل "دراما كوين" مع الفنان باسم سمرة والفنانة دنيا ماهر من إنتاج شبكة نتفلكس العالمية، وسيعرض على منصتها بداية من منتصف آذار 2021.

الأبلة هي شخصية كرتونية، يقدمها الشاب المصري حاتم الكاشف وصديقه شادي عبد اللطيف.

ودرس حاتم وشادي في الجامعة الأمريكية في مصر، وانطلقا بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة السينما والمسرح، وكانت بداية عملهما في مصر بشركة "جي دابليو تي" للدعاية والإعلان، قبل أن يبدآ في اختراع شخصية أبلة فاهيتا.

وكان أول ظهور لـ أبلة فاهيتا عن طريق منصة يوتيوب عبر نشر مقاطع فيديوهات قصيرة يبثها حساب “إنروب” عام 2010، واشتهرت وقتها بفيديو عنوانه “أبلة فاهيتا”، تتحدث فيه مع صديقتها “فايزة” أو “سوسو” كما تناديها، عن الفاهيتا والفراخ، وكانت الجملة الشهيرة في هذا الفيديو “وركة ولا صدرة”، وظهرت بالفيديو ابنة فاهيتا “كارولينا” الشهيرة الآن بـ"كارو".

عام 2012 انطلقت الأبلة "بسلسلة فوازير الويبة" عبر قناتها على يوتيوب أيضاً، ركز صانعوها على محتوى اجتماعي وسياسي ساخر، تعبيراً عن ما كانت تعيشه مصر في تلك الأوقات من أحداث سياسية وتغيرات اجتماعية نتيجة الثورة.

وأخذت فاهيتا تحقق شهرتها شيئاً فشيئاً، إلى أن بدأت تظهر في برامج الـ"توك شو" مثل برنامج "البرنامج" مع الإعلامي المصري باسم يوسف عام 2013، فقد اجتاحت صورها ومقاطعها الساخرة مواقع التواصل الاجتماعي.

في 2014 شاركت الأبلة في كليب أغنية "مايستهلوشي" بجانب الموزع حسن الشافعي، من إخراج علي علي، وبدأ يكتب لشخصيتها عدد من الكتاب والمخرجين المصريين الشباب، منهم عمرو سلامة مخرج مسلسل "ما وراء الطبيعة"، ساعد عمرو في كتابة بعض المواقف الكوميدية والحوارات الساخرة للأبلة.

وفي نفس العام أنتجت شركة فودافون للاتصالات إعلاناً يتضمن ترويجاً لعروض شرائح جديدة في السوق، كانت الأبلة فاهيتا بطلة الإعلان، مع ابنتها كارولينا وبسبب غموض المحتوى وعدم فهم الجمهور لرسالتها، اتهمت الأبلة بـ"تشفير مخطط إرهابي" قدمها ضدها شاب مصري يُدعى "أحمد سبايدر" ووقفت الأبلة مع مخترعها والمسؤول عن الإعلان في شركة فودافون للمساءلة القانونية لتفسير وتوضيح رسالة الإعلان. فكانت تلك أول ضريبة للشهرة..

وقدمت فاهيتا مواسم عديدة من برنامج "لايف من الدوبليكس" عبر شبكات تلفزيونية شهيرة مثل cbc و ontv، ويعرض الموسم السابع الآن من البرنامج الذي تحاور فيه مشاهير ونجوما عربا بطريقة ساخرة وخارجة عن المألوف، وتتضمن حواراتها معهم إيحاءات جنسية، عرضتها لانتقادات لاذعة، واعتبر البعض "لسانها سليطا وطريقتها فظة" في محاورة الضيوف.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً