أخبار النجوم

ورثة عبد الحليم حافظ يستشيطون غضبًا.. ومطالب بتدخل هاني شاكر

استشاطت أسرة الفنان المصري الراحل، عبد الحليم حافظ، غضبًا بسبب الإعلان عن حفل غنائي سيقام له داخل قصر البارون التاريخي في شهر نيسان/ أبريل المقبل بتقنية "الهولوغرام". وقال ورثة عبد الحليم حافظ في بيان لهم، إن سر غضبهم هو إعلان منظمي الحفل عنه دول حصولهم على إذن منهم أو من جمعية المؤلفين أو من نقابة المهن الموسيقية المصرية، ما يعد انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية. وشددوا على أنهم سيتخذون كافة الإجراءات القانونية ضد القائمين على الحفل بسبب عدم الرجوع لهم في إقامته.           View this post on Instagram                  

استشاطت أسرة الفنان المصري الراحل، عبد الحليم حافظ، غضبًا بسبب الإعلان عن حفل غنائي سيقام له داخل قصر البارون التاريخي في شهر نيسان/ أبريل المقبل بتقنية "الهولوغرام".

وقال ورثة عبد الحليم حافظ في بيان لهم، إن سر غضبهم هو إعلان منظمي الحفل عنه دول حصولهم على إذن منهم أو من جمعية المؤلفين أو من نقابة المهن الموسيقية المصرية، ما يعد انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية.

وشددوا على أنهم سيتخذون كافة الإجراءات القانونية ضد القائمين على الحفل بسبب عدم الرجوع لهم في إقامته.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ticketsmarche (@ticketsmarche)

من جهته طالب محمد شبانة، نجل شقيق عبد الحليم حافظ، في مداخلة هاتفية مع فضائية "تن تي في" المصرية نقابة الموسيقيين المصريين برئاسة الفنان هانى شاكر، بالتدخل لسد الباب أمام الجهات التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية لـ "العندليب الأسمر" بضرورة عدم إقامة أي حفلات دون الحصول على تصريح من النقابة وتصريح من الورثة.

وفي سياق متصل، أصدرت جمعية المؤلفين والملحنين بيان تضامن مع ورثة عبد الحليم حافظ في عدم إقامة حفله في قصر البارون، والذي جاء فيه: "نحن لا نعرف من أين جاءتهم الجرأة في الإعلان عن حفل هولوغرام لعبد الحليم حافظ في قصر البارون، دون الحصول على هذه التصاريح وتلك الموافقات، وكيف تجرأوا على تحدي القوانين المنظمة لذلك، ومن هو الذي يقف وراءهم".

وأضاف البيان: «هذا يجعلنا كممثلين عن المؤلفين والملحنين في مصر نستنكر وبشدة تلك الاعتداءات التي جرت على حقوق أغاني الفنان عبد الحليم حافظ وصناعها، ونتضامن مع ورثة العندليب في بيانهم الذي صدر ضد هذه الاعتداءات وضد حفل الهولوجرام الذي أعلن عنه في قصر البارون والذي لم يحصل منظموه على أية تصاريح أو موافقات من الورثة أو من جمعية المؤلفين والملحنين أصحاب الحق في منح ومنع هذه التصاريح».

وتابع البيان: "إننا نهيب بالقائمين علي قصر البارون أن يتعاونوا مع هؤلاء الخارجين عن القانون ونحذر أي جهة تتعاون معهم أو تساعدهم في التعدي علي حقوق المؤلفين والملحنين والورثة".

وفي آخر تطورات الأزمة، تقرر تأجيل إقامة حفل عبد الحليم حافظ بتقنية "الهولوغرام"، الذي كان من المقرر أن يعقد في الثاني من شهر نيسان/ أبريل المقبل في قصر البارون.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً