أخبار النجوم

أجور ضخمة مقابل لقاءات المشاهير التلفزيونية.. أحدثهم ميغان ماركل والأمير هاري

بعد جدل حصول ميغان ماركل والأمير هاري على مبلغ يتراوح قدره بين 7-9 ملايين دولار مقابل ظهورهما في اللقاء الأخير المثير للجدل مع الإعلامية الأمريكية "أوبرا وينفري"، والذي عدّه بعضهم مبلغا ضخما جدا. فيما رأى آخرون أن المبلغ مناسب لشخصية تعد محط اهتمام الكثيرين مثل الأمير هاري وزوجته ماركل؛ لما حملاه من أسرار عن حياتهما الشخصية خاصة بعد تخليهما عن ألقابهما الملكية. متابعون أعادوا نشر تقارير سابقة كشفت عن أجور الفنانين والفنانات العالية كشرط للظهور في البرامج التلفزيونية؛ إذ أصبح الفنان يعتبر ظهوره في اللقاءات الإعلامية عبارة عن مصدر رزق آخر يحصل عليه بجانب أعماله الفنية والإعلانات التي يؤديها لشركات

بعد جدل حصول ميغان ماركل والأمير هاري على مبلغ يتراوح قدره بين 7-9 ملايين دولار مقابل ظهورهما في اللقاء الأخير المثير للجدل مع الإعلامية الأمريكية "أوبرا وينفري"، والذي عدّه بعضهم مبلغا ضخما جدا.

فيما رأى آخرون أن المبلغ مناسب لشخصية تعد محط اهتمام الكثيرين مثل الأمير هاري وزوجته ماركل؛ لما حملاه من أسرار عن حياتهما الشخصية خاصة بعد تخليهما عن ألقابهما الملكية.

img

متابعون أعادوا نشر تقارير سابقة كشفت عن أجور الفنانين والفنانات العالية كشرط للظهور في البرامج التلفزيونية؛ إذ أصبح الفنان يعتبر ظهوره في اللقاءات الإعلامية عبارة عن مصدر رزق آخر يحصل عليه بجانب أعماله الفنية والإعلانات التي يؤديها لشركات عالمية مثل بيبسي وكوكا كولا وشركات الاتصالات وغيرها.

وقد يعادل أو يفوق أجر الظهور في مقابلة تلفزيونية الأجر في مسلسل درامي أو عمل فني سينمائي يشارك به النجم.

وتتفاوت أجور ظهور الفنانين في المقابلات الإعلامية كما تتفاوت أجورهم في الأعمال الفنية، لكن بعضهم قد يطلب أجرا عاليا أكثر من أجره في عمل فني، وذلك على حسب نجوميتهم ومقدار متابعتهم، وإثارتهم للجدل ومن هم في صف أول وثان من النجومية.

وترتفع الأجور الإعلامية للمقابلات والبرامج بشكلٍ مبالغ فيه في شهر رمضان؛ إذ يعدّ موسم المنافسة والمشاهدة التلفزيونية خلال العام.

بعض الفنانين يضعون شروطا مسبقة قبل ظهورهم للبرنامج، إذ يطلب بعضهم عدم تجاوز المقابلة الـ60 دقيقة، ويرفض أي مقابلة تتعدى الساعة الزمنية، وبعضهم يتناقشون في كيفية وآلية الدفع أو القبض، وما هي نوعية الأسئلة المطروحة في الحلقة، وقد يتفاوضون على زيادة المبلغ المدفوع إذا كانت الأسئلة تتعلق بأسرارهم وحياتهم الشخصية.

img

وأوضحت خلود أبو المجد، مسؤولة ملف الفن في قناة "أون" في تصريحات صحافية مؤخرًا، أن "حصول النجوم على أجور أمر متعارف عليه في إعداد البرامج الآن، وإن كان هناك بعض الاستثناءات والتي تتم بناء على رغبة النجوم، حيث يتنازل بعضهم عن أجره كله أو جزء منه رغبة في الظهور في برنامج معين أو الترويج لعمل جديد مثلا".

وتضيف خلود أبو المجد أن "المعدين لديهم قوائم حاليا تقسّم النجوم لثلاث فئات وفقا لدرجة شهرتهم، وعدد متابعيهم، وحجم وجودهم الإعلامي. وبناء على ذلك يتحدد أجر الفنان، الذي يتراوح من 5 آلاف جنيه للوجوه الجديدة، إلى 400 ألف جنيه لنجوم الصف الأول، وتتصدر الفنانة يسرا قائمة أعلى النجوم أجرا".

وتابعت أن "الفنان عادل إمام خارج هذه القائمة؛ لأنه يطلب مبلغا كبيرا جدا، لا تقدر عليه القنوات وهو يفعل ذلك لأنه لا يرغب في الظهور إعلاميا"، كما تختلف أجور النجوم العرب، الذين عادة ما تدفع لهم القنوات بالدولار، وتتحمل تكلفة سفره وإقامته هو وفريق عمله.

وتشير خلود أبو المجد إلى أنه قد يحصل النجوم العرب على أجور مرتفعة بعض الشيء؛ لأنهم يستقطعون عدة أيام من وقتهم للمشاركة في البرنامج، ويسافرون ويتركون منازلهم وعائلاتهم.

فيما يخص المشهد الدولي، نشرت صحيفة "التلغراف" البريطانية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، قائمة بأجور النجوم المشاركين في برنامج المسابقات البريطاني "أنا أحد المشاهير I’m a Celebrity، خلال عام 2020، فحصل مو (محمد) فرح، العداء البريطاني والبطل الأوليمبي الشهير، على 300 ألف جنيه إسترليني، نظير ظهوره في برنامج المسابقات الذي يضع المشاهير في تحديات، وهذا المبلغ أقل بنحو 200 ألف جنيه إسترليني مما حصلت عليه الممثلة والرياضية الأمريكية كاتلين جينر عام 2019.

img

أما صحيفة «صن» البريطانية فذكرت في تقرير بمنتصف عام 2020 أن «أجور النجوم تتفاوت من نصف مليون جنيه إسترليني إلى 250 جنيها»، مشيرة إلى «المغني الأمريكي راي جي، الصديق السابق لنجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كاردشيان، سجل أعلى رقم بحصوله على ما يقرب من مليون دولار نظير ظهوره في برنامج «سيليبريتي بيغ بروذر» Celebrity Big Brother عام 2017.

وفي هذا السياق رصدت "فوشيا" أجور بعض الممثلين والنجوم في المقابلات التلفزيونية كانت قد تداولتها العديد من وسائل الإعلام خلال السنوات القليلة الماضية.

النجم عادل إمام رغم ظهوره القليل في المقابلات التلفزيونية، قيل إن أجره تعدى المليون ونصف المليون جنيه.

بينما لا يرضى الفنان اللبناني راغب علامة بأقل من 70 ألف دولار في ظهوره ببرنامج إعلامي.

img

وبالنسبة إلى المصرية زينة، أشارت الأنباء إلى حصولها على 40 ألف دولار في برنامج المقالب لرامز جلال، بموسم "رامز واكل الجو"، وكانت قد ظهرت في الموسم نفسه من برنامج رامز المغنية وعارضة الأزياء الأمريكية باريس هيلتون ودفعت لها شبكة "أم بي سي" 250 ألف دولار.

أما النجمة اللبنانية إليسا فقد يتجاوز مبلغ ظهورها في الإعلام الـ 100 ألف دولار، فيما تطلب الممثلة مها أحمد وزوجها المخرج والممثل مجدي كامل مبلغا يصل إلى 100 ألف جنيه، ويعدّ مبلغا ضئيلا بالنسبة لزملائهم الفنانين.

كما ذكرت الأنباء أن هناك العديد من النجوم الذين تقاضوا مبالغ بالآلاف لقاء ظهورهم الإعلامي قبل سنوات قليلة، كان بينهم أحمد السقا الذي يزيد ما يتقاضاه على 60 ألف دولار وهيفاء وهبي على 70 ألف دولار، كما أن عمرو يوسف حصل على 23 ألف دولار، أما غادة عبد الرازق فحصلت على 50 ألف دولار.

كما حددت داليا البحيري 50 ألف دولار للظهور في أي برنامج، أما حمادة هلال فقد ارتفع سعره إلى 25 ألف دولار.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً