أخبار النجوم

ماذا قالت سوزان نجم الدين وليال عبود في يوم المرأة العالمي؟

تحتفل النساء سنويا بيوم المرأة العالمي الذي يصادف يوم الـ 8 من آذار، إلا أن هذا اليوم يأتي هذه السنة مختلفا، وذلك في ظل القلق من تداعيات جائحة كورونا التي باتت تشكل خطرا كبيرا على مختلف شرائح المجتمع. فقد كانت النساء في وقت سابق يطالبن بالتساوي مع الرجل في مختلف المجالات، والإصرار على تحدي جميع المعيقات التي تقف أمامهن في كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية. في حين باتت اليوم تتشبث بالأمل وتتمسك بالقوة علها بذلك تبعث ذلك إلى أفراد عائلتها؛ إذ بات اليأس هو سيد الموقف في ظل الأوضاع المتردية سواء الصحية، الاقتصادية والتعليمية. واللافت، أنه على الرغم من كون

تحتفل النساء سنويا بيوم المرأة العالمي الذي يصادف يوم الـ 8 من آذار، إلا أن هذا اليوم يأتي هذه السنة مختلفا، وذلك في ظل القلق من تداعيات جائحة كورونا التي باتت تشكل خطرا كبيرا على مختلف شرائح المجتمع.

فقد كانت النساء في وقت سابق يطالبن بالتساوي مع الرجل في مختلف المجالات، والإصرار على تحدي جميع المعيقات التي تقف أمامهن في كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

في حين باتت اليوم تتشبث بالأمل وتتمسك بالقوة علها بذلك تبعث ذلك إلى أفراد عائلتها؛ إذ بات اليأس هو سيد الموقف في ظل الأوضاع المتردية سواء الصحية، الاقتصادية والتعليمية.

واللافت، أنه على الرغم من كون المرأة ركيزة أساسية لحماية أفراد أسرتها، إلا أن الافتقار إلى بعض القيم في المجتمع يقود إلى انحطاط المواقف السلوكيّة التي يجب أن تحكم العلاقة بين الجنسين، التي يجب أن تكون مبنية على الاحترام المتبادل والمساواة داخل الأسر، علاقة تحكمها مبادئ المشورة ومجرّدة من استعمال أيّ شكل من أشكال الإساءة والعنف الأسري.

وفي هذا السياق، وجهت العديد من نجمات الفن رسائل للمرأة في يومها، فقد عبرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن دعمها للمرأة بقولها:"كوني كما تحبين دائما، رائعة ومختلفة وصعبة الكسر... كل عام وأنتِ مصدر قوّة وصانعة أمل. "

وأكدت نجوى كرم أن المرأة هي مَجد الرجل، في حين علقت إليسا قائلة: "أنا الأم والزوجة، أنا امرأة آمنت بحالي اشتغلت ونجحت، أنا مستقلة حرة قوية ...، بنقل هالتحدي لكل امرأة بعدها خايفة تكون حرة وقوية حتى خايفة تكون ذكية، ‏أمام كل رجل عظيم أنثى، الثورة أنثى، الحرية أنثى، العدالة أنثى، الحياة أنثى، الجنة أنثى،ا لابتسامة أنثى، المتعة أنثى، الصحة أنثى، الشمس أنثى. الأنثى هي جمال هذا الكون، كوني امرأة، كوني أنثى".

أما الإعلامي نيشان فقال: "‏المرأة تَمنَحُ قُوَّةً وَدَعْمًا، وَحُبًّا.حَسَنًا، يعني المرأة كائنٌ مانِح، في لبنان المرأة الأُمّ لا يَحُقُّ لها أنْ تَمنَحَ جنسيَّتَها لأطفالها، هذا حقٌّ مِن حقوقِها المربوطة، وَأنتَ تحتفي بِيوم المرأة العالمي، سَلْ امرأةً عن مُعاناتها، في مَنح طفلها جنسيّتها، ثُمَّ احْتَف".!

الفيديو المرفق حرصت خلاله النجمة اللبنانية ليال عبود، والسورية وسوزان نجم الدين على توجيه رسالتين للمرأة باليوم العالمي.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً