أخبار النجوم

يوسف الخال يطالب اللبنانيين بالاعتذار من راغب علامة

وجه الفنان اللبناني يوسف الخال رسالة إلى اللبنانيين طالبا منهم الاعتذار من راغب علامة عندما هاجموه على أغنيته "طار البلد" التي طرحها منذ ثلاثة أعوام، معتبرا أنه كان محقّا بكل ما جاء بها من معانٍ. وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" كتب يوسف الخال: "كُلّ مَن لام راغب علامة آنذاك بشراسة على أغنية طار البلد.. هو مَدِينٌ لَهُ باعتذار". ووافق الخال عدد كبير من متابعيه وكان من بين التعليقات، " مدين باعتذار واعتراف"، "طار البلد أكثر أغنية صادقة حكت وجعنا وقفة احترام لكل من شارك بهذا العمل"، "طار البلد ونحنا طرنا مع البلد بس لازم نخلي عنا

وجه الفنان اللبناني يوسف الخال رسالة إلى اللبنانيين طالبا منهم الاعتذار من راغب علامة عندما هاجموه على أغنيته "طار البلد" التي طرحها منذ ثلاثة أعوام، معتبرا أنه كان محقّا بكل ما جاء بها من معانٍ.

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" كتب يوسف الخال: "كُلّ مَن لام راغب علامة آنذاك بشراسة على أغنية طار البلد.. هو مَدِينٌ لَهُ باعتذار".

img

ووافق الخال عدد كبير من متابعيه وكان من بين التعليقات، " مدين باعتذار واعتراف"، "طار البلد أكثر أغنية صادقة حكت وجعنا وقفة احترام لكل من شارك بهذا العمل"، "طار البلد ونحنا طرنا مع البلد بس لازم نخلي عنا ثقة بالله وربنا قادر على كل شيء، القوة مش للعبد".

وكان قد طرح الفنان اللبناني راغب علامة أغنية "طار البلد" عام 2018 منتقدا من خلالها الأوضاع السياسية والاقتصادية في لبنان، وتطرق علامة من خلال الأغنية إلى الوضع الاقتصادي وغياب العدالة الاجتماعية في بلده لبنان، وحث الناس على التصدي للأزمات التي يمر بها الوطن والشكوى بصوت عال.

img

وحققت الأغنية إقبالا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي من كلمات نزار فرنسيس، وألحان جان ماري رياشي.

ورد حينها الفنان اللبناني على تهديده بقطع رأسه من قبل نائب لبناني، بسبب إطلاقه الأغنية قائلا: "حضرة النائب انزعج لأننا نحكي الحقائق، وهو اعتبر أننا نتهمه، رغم أننا لم نتهم فريقا بعينه، لكننا قلنا إن السياسة مجتمعة دمرت بلادنا وأوصلته إلى الحالة التي هي عليها".

img

وأضاف: "لو أنا قلت على أي مواطن لبناني سواء إن كان نائبا في البرلمان المفترض أنه يمثل الشعب أي شخصية عادية أنه ينبغي أن أطير رأسه، هل هذا يعد تهديدا أم ماذا، لكن لا يمكن النظر إلى هذا إلا أنه تهديد جدي، لكن لا يخيفني".

وختم بالقول: " لن أسكت على تلك التهديدات، ومن حقي أن أطالب النائب بالمحاسبة والاعتذار على ما قاله سواء كان عن قصد أم لا، لكن هذا يتطلب رفع الحصانة عن النائب، ولا أعتقد أن رئيس البرلمان سيسمح برفع الحصانة عنه".

وأثارت الأغنية في ذلك الوقت جدلا واسعا، في حين تضامن العديد من الفنانين والسياسيين مع راغب علامة بعد تعرضه لهجوم حاد، كما أصدرت نقابة الفنانين المحترفين اللبنانية بيانا عبرت فيه عن دعمها للفنان راغب علامة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً