الموت يغيب ليلى الإسكندرانية صاحبة...

أخبار النجوم

الموت يغيب ليلى الإسكندرانية صاحبة أفيه "الله يخرب بيتك يا إسماعيل"

غيّب الموت مساء الأربعاء الفنانة المصرية ليلى الإسكندرانية صاحبة أفيه "الله يخرب بيتك يا إسماعيل"ـ بفيلم "غبي منه فيه"، بعد تعرضها لأزمة صحية، حيث تعد من ممثلات الشهرة في الكومبارس. وكتبت الفنانة نادية العراقية عبر صفحتها على "فيسبوك": "كلنا راحلون.. إلى رحمة الله الفنانة ليلى الإسكندرانية، والدة الماكيير علاء التونسي.. ست طيبة وكالنسمة يارب ارحمها". وقال رئيس جمعية الكومبارس والأدوار الثانوية في مصر، إبراهيم عمران، في تصريحات صحفية إن أسرتها ”لن تتلقى العزاء، تنفيذا لتوجيهات الدولة المُتعلقة بإلغاء التجمعات وسرادق العزاء بسبب فيروس كورونا“. وشاركت ليلى الإسكندرانية ككومبارس في عدة أعمال أشهرها "غبي منه فيه" و"جاءنا البيان التالي" و"لهفة" و"طيور

غيّب الموت مساء الأربعاء الفنانة المصرية ليلى الإسكندرانية صاحبة أفيه "الله يخرب بيتك يا إسماعيل"ـ بفيلم "غبي منه فيه"، بعد تعرضها لأزمة صحية، حيث تعد من ممثلات الشهرة في الكومبارس.

وكتبت الفنانة نادية العراقية عبر صفحتها على "فيسبوك": "كلنا راحلون.. إلى رحمة الله الفنانة ليلى الإسكندرانية، والدة الماكيير علاء التونسي.. ست طيبة وكالنسمة يارب ارحمها".

وقال رئيس جمعية الكومبارس والأدوار الثانوية في مصر، إبراهيم عمران، في تصريحات صحفية إن أسرتها ”لن تتلقى العزاء، تنفيذا لتوجيهات الدولة المُتعلقة بإلغاء التجمعات وسرادق العزاء بسبب فيروس كورونا“.

وشاركت ليلى الإسكندرانية ككومبارس في عدة أعمال أشهرها "غبي منه فيه" و"جاءنا البيان التالي" و"لهفة" و"طيور الظلام" و"الناظر" و"اضحك للصورة تطلع حلوة" و"عبود على الحدود" و"الناظر" وغيرها.

وكان فيلم "غبي منه وفيه" قد حظي بنجاح واسع بعد عرضه في عام 2004،  للمخرج رامي إمام من بطولة هاني رمزي ونيللي كريم.

تدور أحداث الفيلم حول "سلطان"، شخص شديد الغباء، يفسد كل أمر يقوم به، يحب فتاة تدعى "سامية" ويذهب لوالدها "سعيد طرابيك" ليطلب يدها للزواج، ولكن والدها يطلب منه أن يجهز شقة وغيرها من متطلبات الزواج في وقت قصير جدا، ولكن "سلطان" لا يستطيع أن يأتي بهذه المتطلبات في مدة قصيرة.

تعرفه "سامية" على زوج خالتها "ضبش" ليعمل معه، وبالتالي تكون وظيفة يوفر منها "سلطان" نقوداً للزواج، ولكن لا تعلم "سامية" أن المعلم "ضبش" لص في الأصل، وتتوالى الأحداث في قالب كوميدي.

فكرة الشخصية الرئيسية في الفيلم مأخوذه من الفيلم الأمريكي غباء في غباء بطولة جيم كاري مع بعض التمصير والإضافات المصرية.

وجسدت الممثلة الراحلة أدوارًا صغيرة في الكثير من الأعمال، تقوم عادة بدور المرأة الشعبية، حيث اعتمدت أيضا على حجمها الكبير وصوتها العريض.

وتأتي وفاة الإسكندرانية بعد يومين من رحيل الممثل المصري يوسف شعبان، والنجمة أحلام الجريتلي، حيث غيب الموت الأول إثر إصابته بفيروس كورونا، أما الثانية فرحلت إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة.

ووجه الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من رسائل التعزية برحيل ليلى الإسكندرانية، موجهين دعوات الرحمة والمغفرة لها، وأن يلهم عائلتها الصبر والسلوان.

من جانبه وجه الماكير الشهير علاء التونسي - ابن الممثلة الراحلة نادية الإسكندرانية – الشكر لكل من عزاه في وفاة والدته وكتب على حساباته بالسوشال ميديا: "شكر الله سعيكم جميعا وتقبل الله دعاءكم ولا أراكم مكروها فيمن تحبون، ونشكركم على مواساتكم لنا في عزائنا سواء من خلال الرسائل أو بالاتصال أو على مواقع التواصل الاجتماعي وآسف لعدم ردي على تليفونات أو رسائل".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً