أخبار النجوم

تشييع جثمان يوسف شعبان (فيديو وصور)

شيع عدد من الفنانين وأقرباء الراحل يوسف شعبان جثمانه، حيث قاموا بأداء صلاة الجنازة في مقابر الأسرة، بمدينة 6 أكتوبر بالعاصمة المصرية، القاهرة. وشارك عضوا مجلس نقابة الممثلين في مصر، نهال عنبر ومنير مكرم بالحضور إلى مستشفى العجوزة؛ لإنهاء إجراءات دفن جثمان الفنان الراحل، كذلك تواجد عدد من أقربائه وزملائه في الوسط الفني، بينهم يسرا. وتوفي يوسف شعبان، يوم أمس الأحد، عن عمر ناهز الـ90 عاما، بعد معاناة مع المرض إثر إصابته بفيروس كورونا. وأصيب شعبان منذ أيام بفيروس كورونا المستجد، وتم نقله إلى المستشفى على أثر إصابته بالفيروس، كما دشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاج "يوسف

شيع عدد من الفنانين وأقرباء الراحل يوسف شعبان جثمانه، حيث قاموا بأداء صلاة الجنازة في مقابر الأسرة، بمدينة 6 أكتوبر بالعاصمة المصرية، القاهرة.

وشارك عضوا مجلس نقابة الممثلين في مصر، نهال عنبر ومنير مكرم بالحضور إلى مستشفى العجوزة؛ لإنهاء إجراءات دفن جثمان الفنان الراحل، كذلك تواجد عدد من أقربائه وزملائه في الوسط الفني، بينهم يسرا.

وتوفي يوسف شعبان، يوم أمس الأحد، عن عمر ناهز الـ90 عاما، بعد معاناة مع المرض إثر إصابته بفيروس كورونا.

وأصيب شعبان منذ أيام بفيروس كورونا المستجد، وتم نقله إلى المستشفى على أثر إصابته بالفيروس، كما دشن عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاج "يوسف شعبان".

وكان أشرف زكي صرح في وقت سابق أن الجنازة ستخرج من مستشفى العجوزة في العاشرة صباح غدا الاثنين، لدفنه في مقابر العائلة.

يذكر أن يوسف شعبان ولد في حي شبرا في محافظة القاهرة في الـ 16 من يوليو/ تموز 1931، بحسب ما ذكرته "بوابة أخبار اليوم" المصرية، التي أشارت إلى أنه درس في كلية الحقوق التابعة لجامعة عين شمس بعدما رفضت عائلته فكرة التحاقه بكلية الفنون الجميلة.

وتعرف يوسف شعبان على الفنان المصري كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية وعندما كان في السنة الثالثة سحب أوراقه من الكلية لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1962.

وموهبة الفنان يوسف شعبان وإمكانياته الفنية الكبيرة كانتا سببا في تزايد الطلب على مشاركته بمختلف أنواع الدراما، التي شملت الدراما التراجيدية والاجتماعية والدينية والتاريخية أو السير الذاتية أو الاستخباراتية.

وتنوعت أدوار يوسف شعبان بين "الباشا والوزير والأرستقراطي والفلاح والصعيدي والبدوي وغيرها".

وتجاوزت أعماله السينمائية المئة فيلم كان آخرها فيلم "الهرم الرابع" عام 2016، بحسب "بوابة أخبار اليوم".

وشارك عام 1975 في المسلسل البدوي "وضحا وابن عجلان" مع عدد من الممثلين العرب، الذي تناول قصة حب من البادية الأردنية، وكان يقوم بدور "ابن عجلان" الذي يقع في غرام "وضحا" التي رفض والدها زواجها منه.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً