أخبار النجوم

رانيا يوسف ترد على تامر أمين بعد إهانته لأهل صعيد مصر

دخلت الفنانة المصرية رانيا يوسف، على خط أزمة الإعلامي تامر أمين، والتي أثار فيها عاصفة من الغضب، بعد تصريحاته عن النساء في الصعيد. وجاء دعم رانيا يوسف بنشر مجموعة من الصور لسيدات مصريات أبدعن في مجالات مختلفة، عبر صفحتها على "فيسبوك"، وعلقت عليها: "(هدى شعراوي - المنيا - صعيد مصر) ( ثريا حلمي - المنيا - صعيد مصر) (ساميه جمال - بني سويف - صعيد مصر)، (سناء جميل - المنيا - صعيد مصر) (كريمه مختار - اسيوط - صعيد مصر) (الدكتوره عواطف عبد الرحمن - اسيوط - صعيد مصر) تحية للمرأه الصعيدية التي شرفت مصر في جميع المجالات". وأيد متابعو

دخلت الفنانة المصرية رانيا يوسف، على خط أزمة الإعلامي تامر أمين، والتي أثار فيها عاصفة من الغضب، بعد تصريحاته عن النساء في الصعيد.

وجاء دعم رانيا يوسف بنشر مجموعة من الصور لسيدات مصريات أبدعن في مجالات مختلفة، عبر صفحتها على "فيسبوك"، وعلقت عليها: "(هدى شعراوي - المنيا - صعيد مصر) ( ثريا حلمي - المنيا - صعيد مصر) (ساميه جمال - بني سويف - صعيد مصر)، (سناء جميل - المنيا - صعيد مصر) (كريمه مختار - اسيوط - صعيد مصر) (الدكتوره عواطف عبد الرحمن - اسيوط - صعيد مصر) تحية للمرأه الصعيدية التي شرفت مصر في جميع المجالات".

وأيد متابعو الفنانة رأي رانيا يوسف، في وقت هاجموا فيه تامر أمين رغم اعتذار الأخير عن تصريحاته التي أغضبت شريحة واسعة من المصريين عندما قال إن "الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم، بل لينفق الأبناء على آبائهم"، منتقدا الزيادة السكانية.

وذكر أمين أن "هناك نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبنات، علشان العيال هم اللي يصرفوا على الأب والأم".

وتابع: "في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7 سنوات، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما…. الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يحطهم في حجر أبوه… لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟، بالقطع لا … في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات".

وفي هذا السياق، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين؛ وقال: "قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه، يوم الأحد القادم".

وتابع البيان أن المجلس يؤكد ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، مشددا على الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

وسبق أن هاجم الإعلامي تامر أمين، الفنانة رانيا يوسف، بعد ظهورها في برنامج "مع الفارس"، مع الإعلامي العراقي نزار الفارس، وحديثه عن الحجاب.

وطالب أمين، خلال إحدى حلقات برنامجه، رانيا يوسف بالكف عن الحديث في هذه الأمور، وعدم الظهور أو إجراء أحاديث أو الإدلاء بتصريحات؛ لأنها تؤدي إلى حالة من الغضب لدى قطاع كبير من المواطنين، وتصدر صورة غير جيدة عن القوى الناعمة في مصر.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً