أخبار النجوم

توضيح جديد من أيمن رضا بشأن اعتذاره إلى اللبنانيين (فيديو)

قال الفنان السوري أيمن رضا إن اعتذاره الذي أدلى به مؤخراً عبر صفحته على الفيسبوك كان موجهاً لـ اللبنانيين الشرفاء فقط، ولا يشمل أولئك الذين يوجهون الانتقادات العنصرية للشعب السوري. وأضاف الفنان السوري في إطلالة إعلامية له عبر "سكاي نيوز عربية" أنه تحدث فقط عن فئة معينة، ولم يتقصد التعميم، معبراً عن ذلك بالقول: "ربما حدث سوء فهم بالنسبة للبنانيين فأنا أعتذر منهم لأنني أحترمهم كثيراً ونحن أهل"، مبدياً استغرابه حول الضجة رغم أن لقاءه قديم وتمت إعادة نشره مجدداً. وكرر رضا اعتذاره من اللبنانيين عن تصريح "اللبنانيين يسرقون الشعب السوري" مشيراً إلى أنه تحدث بذلك بعد أن تعرض لموقفين

قال الفنان السوري أيمن رضا إن اعتذاره الذي أدلى به مؤخراً عبر صفحته على الفيسبوك كان موجهاً لـ اللبنانيين الشرفاء فقط، ولا يشمل أولئك الذين يوجهون الانتقادات العنصرية للشعب السوري.

وأضاف الفنان السوري في إطلالة إعلامية له عبر "سكاي نيوز عربية" أنه تحدث فقط عن فئة معينة، ولم يتقصد التعميم، معبراً عن ذلك بالقول: "ربما حدث سوء فهم بالنسبة للبنانيين فأنا أعتذر منهم لأنني أحترمهم كثيراً ونحن أهل"، مبدياً استغرابه حول الضجة رغم أن لقاءه قديم وتمت إعادة نشره مجدداً.

وكرر رضا اعتذاره من اللبنانيين عن تصريح "اللبنانيين يسرقون الشعب السوري" مشيراً إلى أنه تحدث بذلك بعد أن تعرض لموقفين أحدهما شخصي وآخر إنساني.

وكشف الفانان أنه تعرض للإساءة اللفظية من أحد الجنود اللبنانيين عند دخوله إلى لبنان مع عائلته قادماً من سوريا عبر الحدود البرية، حيث قال له: "لوين؟ شو جايين تساوو عنا؟ حاجة بقا تجو لعنا هلكتونا" مضيفاً أن هذا الأمر أثار غضبه واستياءه الشديد.

أما من الناحية الإنسانية أوضح الفنان أنه تألم كثيراً لمشاهد إحراق مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان والتعامل الحكومي مع الحادثة المفتعلة بحسب وصفه.

وكان قد وجه الفنان السوري أيمن رضا اعتذارا سابقا عبر صفحته الخاصة على موقع فيسبوك بعد الهجوم الذي تعرض له على خليفة تصريحاته بحق اللبنانيين التي قال فيها: "اللبنانيين بينظروا للسوريين نظرة فوقية، وعم يسرقونا مع أنه كل مصاريهم اللي بالبنوك من سوريا".

وأضاف أن اللبنانيين يتعاملون مع الشعب السوري بطريقة غير لائقة، ويعرضونه للإهانة على الرغم من أن سوريا كانت مفتوحة أبوابها للجميع، معتبراً أن حركة الممثلين السوريين إلى لبنان تسببت بشهرة كبيرة إلى الفنانين اللبنانيين، حيث كانوا يعملون عشرات السنين دون شهرة.

ورد الإعلامي اللبناني طوني خليفة خلال برنامجه التلفزيوني على تصريحات أيمن رضا، معتبراً إياه أنه أساء إلى اللبنانيين، مضيفاً بالقول: "من المحتمل أن أتقبل كل الكلمات التي تفوهت بها، ولكنني أتحداك أن يكون هناك شخص في جهاز الأمن العام، قد توجه إليه بهذه الكلمات عند الحدود اللبنانية".

وأضاف طوني أن هناك العشرات والمئات من الفنانين السوريين يدخلون إلى لبنان مكرمين معززين، ويُحملون على الراحات، مطالباً باستدعاء أيمن رضا إلى التحقيق، للكشف إن كان بالفعل هناك شخص من عناصر الأمن العام قد تفوه بهذه الكلمات، فليحاسب هذا الشخص ويؤخذ إلى القضاء. أما إن لم يكن هذا الكلام صحيحًا، فعلى أيمن رضا الاعتذار شخصيًا والتوجه بالاسم إلى جهاز الأمن العام اللبناني بحسب تعبيره.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً