أخبار النجوم

فنانات يفقدن أعصابهن بسبب التعليم عن بعد‎ (فيديو)

  يتواصل التعليم عن بعد لغاية الآن، منذ انتشار جائحة كورونا فبل عام تقريبًا، وازدادت حيرة الأمهات مع أبنائهن، لاسيما أن الخوف لا يزال سائدًا رغم الاجراءات الوقائية التي اتخذتها العديد من الدول العربية والعالمية. لكن هناك الكثير من الأمهات بينهن نجمات الفن والشهيرات، فقدن أعصابهن من طريقة التعليم عن بعد، وأشرن إلى أن الأمر أصبح لا يُطاق، نظرًا لأنهن لم يتوقعن أن يطول الأمر، رغم خوفهن على أبنائهن من التوجه إلى المدرسة في ظل الظروف الراهنة. وأوضحت العديد من الأمهات، أنه لو اقتصر الأمر على التعليم فقط، ما جلس الأطفال كل هذا الوقت أمام الأجهزة الإلكترونية، ولكن المشهد العام

 

يتواصل التعليم عن بعد لغاية الآن، منذ انتشار جائحة كورونا فبل عام تقريبًا، وازدادت حيرة الأمهات مع أبنائهن، لاسيما أن الخوف لا يزال سائدًا رغم الاجراءات الوقائية التي اتخذتها العديد من الدول العربية والعالمية.

لكن هناك الكثير من الأمهات بينهن نجمات الفن والشهيرات، فقدن أعصابهن من طريقة التعليم عن بعد، وأشرن إلى أن الأمر أصبح لا يُطاق، نظرًا لأنهن لم يتوقعن أن يطول الأمر، رغم خوفهن على أبنائهن من التوجه إلى المدرسة في ظل الظروف الراهنة.

وأوضحت العديد من الأمهات، أنه لو اقتصر الأمر على التعليم فقط، ما جلس الأطفال كل هذا الوقت أمام الأجهزة الإلكترونية، ولكن المشهد العام ينذر بأنهم يمارسون ألعابهم المفضلة في خلسة من أهلهم ومن معلميهم.

وازدادت هذه الشكوك بعد أن لاحظن تراجع المستوى الدراسي لأطفالهن، إضافة إلى شكاوى المعلمين لهن، بأن أبنائهن لا يلتزمون بالواجبات المطلوبة منهم، وقلة اهتمامهم بالملاحظات والمعلومات التي يقدمونها للطلبة.

وفي هذا السياق، اتجهت نجمات الفن الأمهات إلى وسائل التواصل الاجتماعي، للتعليق على مدى الإحباط والتعب اللذين وصلنَ إليه، بسبب عدم قدرتهن على ضبط الأمور في تدريس أطفالهن ومتابعتهن لهم، كانت أبرزهن النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم.

ووثقت الفنانة نادين نجيم، مقطع فيديو يظهر معاناتها عن التعليم عن بعد، كما أحبّت أن تشارك الأمهات بتجاربهن حول هذا النوع من التعليم الذي فرضه فيروس كورونا، بعد إقفال المدارس والحرص على التباعد الاجتماعي.

وظهرت هافين إبنة نادين، وهي تلهو بنفخ البالون خلال حصة التدريس، فيما ظهر ابنها جيوفاني، وهو يتابع إحدى الحسابات الخاصة ببيع الملابس "أونلاين"، للتأكيد على عدم جدوى التعليم عن بعد، وعدم قدرة الأطفال على التركيز على الدرس.

وعلقت نادين على الفيديو: "فهمت عليكم، سؤال للأمهات خبروني بالتعليقات شي مهضوم صار مع ولادكم خلال التعليم عن بعد".

كذلك كتبت الممثلة المصرية أيتن عامر، عبر حسابها على فيسبوك: "التعليم الأونلاين مدمر ومتعب ومؤذي نفسيًا للأم والطفل".

وعدد من الأمهات المتابعات لعامر، تفاعلن مع تدوينتها وأيدنَ ما كتبته، كونهن مررنَ بالتجربة نفسها مع أبنائهن أو المقربين منهن، ومنهم الفنانة مي سليم، ومصممة الأزياء ريم العدل، وفريدة سيف النصر.

وأيضًا، شكت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن، والفنانة نانسي عجرم، والنجمة المصرية علا رشدي، من الأمر ذاته.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً