أخبار النجوم

علي حميدة يفارق الحياة.. صاحب أغنية "لولاكي" وهذه أبرز أعماله الفنية

توفي عصر الخميس الفنان المصري علي حميدة، صاحب أغنية "لولاكي" الشهيرة، عن عمر ناهز الـ 55 عاما، بعد صراع مع المرض. وقال إسماعيل حميدة، شقيق الفنان علي حميدة، بأنهم بصدد إنهاء تصريح الدفن والتجهيز لدفنه، لكنه أشار إلى أنهم لم يحددوا مكان الدفن حتى الآن. وكان علي حميدة أصيب بوعكة صحية قبل نحو شهر دخل على إثرها أحد مستشفيات القاهر، قبل أن ينقل إلى مسقط رأسه بمحافظة مطروح، شمال غرب مصر. ونعى عدد كبير من المشاهير والجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي الفنان الراحل. وكان حميدة قد دخل في نوبة بكاء على الهواء مؤخرا بسبب معاناته من وضع صحي غير مستقر،

توفي عصر الخميس الفنان المصري علي حميدة، صاحب أغنية "لولاكي" الشهيرة، عن عمر ناهز الـ 55 عاما، بعد صراع مع المرض.

وقال إسماعيل حميدة، شقيق الفنان علي حميدة، بأنهم بصدد إنهاء تصريح الدفن والتجهيز لدفنه، لكنه أشار إلى أنهم لم يحددوا مكان الدفن حتى الآن.

وكان علي حميدة أصيب بوعكة صحية قبل نحو شهر دخل على إثرها أحد مستشفيات القاهر، قبل أن ينقل إلى مسقط رأسه بمحافظة مطروح، شمال غرب مصر.

ونعى عدد كبير من المشاهير والجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي الفنان الراحل.

وكان حميدة قد دخل في نوبة بكاء على الهواء مؤخرا بسبب معاناته من وضع صحي غير مستقر، يحتاج معه الانتقال إلى مستشفى للعلاج، لكنه لم يستطع بسبب وضعه المادي الصعب.

وقال علي حميدة، عبر تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الحكاية"، إنه ذهب إلى أكثر من مستشفى ولم يتم قبوله، منوهًا أن حالته الصحية ساءت، فاضطر للعودة إلى مسقط رأسه في محافظة مرسى مطروح ليكون بجوار أهله.

وبشأن الوضع الصحي الذي يعانيه، كشف أنه يعاني من وجود حصوات في المرارة، تسببت في مشاكل أخرى بينها حالة إمساك لمدة تجاوزت الـ10 أيام.

وأردف "حميدة" أنه ينتظر تقريرًا طبيًا لحسم مسألة إجرائه عملية جراحية، مبينًا أنه فور صدور التقرير لابد من دخوله المستشفى، مردفًا أنه أجرى العديد من الفحوصات الطبية للوقوف على حالته الصحية.

ونوّه علي حميدة، بأن وضعه المادي ازداد سوءا بسبب تسديده قيمة 15 مليون جنيه مصري، كضرائب للدولة، حيث تم سحب عقارات كان يمتلكها.

واستطرد قائلًا: "أنا في مرسى مطروح حاليًا وأنتظر تحويلي إلى مستشفى بمحافظة الإسكندرية".

من جانبه عرض الإعلامي المصري عمرو أديب، مقدم البرنامج على المطرب علي حميدة، بأن يوفر له مستشفى للعلاج، حال عدم تواصل نقابة المهن الموسيقية معه، مردفًا أنه تلقى مداخلة من الفنان المصري أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر بأن يتم علاج المطرب المصري، وفقًا لقواعد اتحاد النقابات الفنية المصري.

بعدها قررت وزيرة الصحة والسكان المصرية، الدكتورة هالة زايد علاج الفنان علي حميدة على نفقة الدولة.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الصحة والسكان في مصر: "وجهت الدكتورة هالة زايد، بعلاج الفنان علي حميدة وذلك بعد مناشدته بأحد البرامج التلفزيونية مساء أمس الأحد، للتدخل لعلاجه لعدم قدرته المادية".

وأوضح البيان أنه تم التواصل مع الفنان علي حميدة وجار نقله إلى مستشفى معهد ناصر بواسطة سيارة إسعاف مجهزة، حيث سيتم مناظرة حالته من قبل فريق طبي من استشاريين بمختلف التخصصات، لبدء علاجه اللازم على نفقة الدولة.

وعلي حميدة هو ممثل ومغني مصري، وأحد أبرز مطربي موسيقى الجيل المصريين الذين ظهروا في عقد الثمنينات من القرن العشرين هو الذي أحدثت اغنيته الشهيرة "لولاكي" بقيادة موزع الموسيقى حميد الشاعري وفرقته بالعزف حين صدورها في عام 1988 ثورة كبيرة جدا في عالم الأغنية العربية لموسيقى الجيل وأحيت كيانه (واعتُبر بـ نجاح تاريخي) حيث تمّ بيع أكثر من 6,000,000 نسخة في جميع أنحاء العالم الشرقي وكذلك الغربي.

واعتُبرت هذه الكمية الهائلة من البيع برقم قياسي لم يسبق له مثيل وأصدر بعد ذلك عدة البومات إضافية منها "كوني لي" و" ناديلي" وغيرها ثم توجه للسينما للقيام ببطولة فيلم سينمائي له بعنوان لولاكى نسبة للنجاح المدمر الذي حققته هذه الأغنية الأمر الذي دفع شركة الإنتاج لصناعة هذا الفيلم وكذلك له فيلم آخر بعنوان مولد نجم.

ثم اختفى الفنان علي تدريجيا عن الأنظار ثم عاد في سنة 2000.

ومن ألبوماته المنفردة، لولاكي صدر في 11 يوليو 1988 ويتضمن 8 أغاني، ناديلي.كوني لي، نن العين، خان العشرة، احكي لي.
ومن أعماله السينمائية مولد نجم (1991) لولاكي (1993).

كما شارك في مسلسلات نسمة ونصيب سيت كوم (2009) ضيف شرف، غناء المقدمة والنهاية، مسلسل الهودج، ضيف شرف في مسلسل ريح المدام، مملكة الغجر.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً