أخبار النجوم

سليم صبري : أنا مغيّب.. ويكشف سبب انسحابه من باب الحارة بعد تصويره حلقتين

برر الفنان السوري سليم صبري سبب ابتعاده عن المسرح والسينما في الآونة الأخيرة، مرجعا السبب إلى أنه مُغيّب وليس غائبا، ولم تقدم له عروض من المعنيين بهذين المجالين. وأثناء حلوله ضيفا عبر إذاعة "فيوز إف إم" ضمن برنامج "أنت قد الحكي"، ألقى الفنان السوري اللوم على الإعلام لكونه مقصرا بحقه حسب تعبيره، معتبراً أنه يهتم بفئة معينة ويتجاهل أخرى، ولم يضئ على تكريماته وإنجازاته خلال مسيرته الفنية. واعتبر سليم صبري أن الأعمال الدرامية الجديدة أصبحت تجارية ومن دون هدف وللتسلية فقط، في حين أن الأعمال التي كانت في زمنه ذات هدف ورسالة سامية، مبينا أن سبب غيابه وقلة مشاركته لهذه

برر الفنان السوري سليم صبري سبب ابتعاده عن المسرح والسينما في الآونة الأخيرة، مرجعا السبب إلى أنه مُغيّب وليس غائبا، ولم تقدم له عروض من المعنيين بهذين المجالين.

وأثناء حلوله ضيفا عبر إذاعة "فيوز إف إم" ضمن برنامج "أنت قد الحكي"، ألقى الفنان السوري اللوم على الإعلام لكونه مقصرا بحقه حسب تعبيره، معتبراً أنه يهتم بفئة معينة ويتجاهل أخرى، ولم يضئ على تكريماته وإنجازاته خلال مسيرته الفنية.

واعتبر سليم صبري أن الأعمال الدرامية الجديدة أصبحت تجارية ومن دون هدف وللتسلية فقط، في حين أن الأعمال التي كانت في زمنه ذات هدف ورسالة سامية، مبينا أن سبب غيابه وقلة مشاركته لهذه الأسباب.

ووجه الفنان رسالة للكتاب والمؤلفين، مطالبا إياهم بالنظر لمشاكل المجتمع، وكتابة نص حقيقي وواقعي، معتبراً أن النص هو العنصر الأساسي بالعمل، ومنه يقرر نجاح العمل أو فشله.

وأضاف ما أسماهم ممثلين "الواسطة والمحسوبيات" أنهم السبب في انحدار الدراما السورية، بالاشتراك مع المنتجين والكُتاب والمخرجين التجاريين.

وبين سليم صبري أنه شارك مؤخرا في حلقتين من "باب الحارة"، لكنه لم يقتنع بالمشاركة بعدها، فطلب مغادرة العمل؛ ما اضطر القائمين على المسلسل بإنهاء شخصيته بالعمل، واللعب على النص، معبرا عن ذلك بقوله: "اعتذرت لأسباب متعددة ولقيت أني مكتفي، ما عاد بدي الاستمرار فموتوني بالعمل".

وأشار صبري إلى أن مسلسل "خان الحرير" من أهم الأعمال التي قدمها وأقربها إليه، موضحا أنه أعطى فيه جهدا كبيرا وخاصة أنه كان باللهجة الحلبية، مما اضطره قبل بدء العمل بالسفر إلى مدينة حلب لتعلم اللهجة الحلبية وإتقانها.

وقال الفنان إنه لا يقبل على نفسه طلب العمل من المخرجين، على الرغم أنه لم يحصل على بطولة مطلقة في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه لا يعلم السبب وراء ذلك.

من جهة أخرى، خرج الفنان السوري عن صمته وقال إن نقيب الفنانين الحالي الفنان "زهير رمضان" يسير على مبدأ "انتخبوني وبس" .

وقال سليم صبري أيضا إنه لم يتابع المسلسل الكوميدي "ضيعة ضايعة"، مرجعا السبب إلى تواجد زهير رمضان بالعمل، مبينا أنه يرفض حضور أي عمل إذا تواجد فيه نقيب الفنانين.

وفي الحديث عن مسلسل "شارع شيكاغو"، أشار صبري إلى أنه يرفض العمل مع المخرج محمد عبد العزيز إذا استمر في هذا الطرح المخل للآداب العامة.

ورد الفنان السوري على تصريحات نضال الأحمدية ضد السوريين، معتبرا أن هدف من يتطرق للعنصرية هو منع الوحدة بين سوريا ولبنان، وقطع العلاقات بين البلدين، مضيفا أن الدراما السورية هي من صنعت الدراما اللبنانية.

وأكد الفنان سليم صبري أنه لن يغادر سوريا، وسيدفن فيها رغم كل الظروف الحالية بسبب الأزمة التي مرت.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً