أخبار النجوم

هاندا أرتشيل تربح قضیة تشبیه وجھھا بـ"خبز البازلاما"

انتصرت النجمة التركیة ھاندا أرتشیل، في المعركة القانونية التي خاضتها ضد ظاهرة السوشال ميديا في تركيا، والتي تحمل اسم "Kılınç Alp" والتي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا، صورة قديمة لها یظھر فیھا وجھھا منتفخا، وشبهتها بـ"وجه البازلاما"، في إشارة إلى أن وجھھا یشبه رغیف خبز البازلاما، وھو أحد أنواع الخبز التركي، الذي یتمیز بانتفاخه. وقضت المحكمة على حساب "Kılınç Alp" بغرامة قضائية لارتكابه إهانة، على أن يدفع 200 ألف ليرة تركية أي ما يعادل 28 ألف دولار أمريكي، في جلسة الاستماع للقرار التي عقدت في المحكمة الابتدائیة بإسطنبول، وذلك بعدما قدّمت هاند أرتشيل شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام

انتصرت النجمة التركیة ھاندا أرتشیل، في المعركة القانونية التي خاضتها ضد ظاهرة السوشال ميديا في تركيا، والتي تحمل اسم "Kılınç Alp" والتي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا، صورة قديمة لها یظھر فیھا وجھھا منتفخا، وشبهتها بـ"وجه البازلاما"، في إشارة إلى أن وجھھا یشبه رغیف خبز البازلاما، وھو أحد أنواع الخبز التركي، الذي یتمیز بانتفاخه.

img

وقضت المحكمة على حساب "Kılınç Alp" بغرامة قضائية لارتكابه إهانة، على أن يدفع 200 ألف ليرة تركية أي ما يعادل 28 ألف دولار أمريكي، في جلسة الاستماع للقرار التي عقدت في المحكمة الابتدائیة بإسطنبول، وذلك بعدما قدّمت هاند أرتشيل شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام بشأن ذلك الحساب الذي شارك صورتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلق عليها بـ "وجه البازلاما"، وفي شكواها إلى مكتب المدعي العام، طالب الممثلة الشهيرة بمعاقبة الحساب لإهانته صفاتها الجسدية والسخرية منها.

img

وقال نيل جونينلي، محامي هاندا أرشيل: "سيتم النظر في قضيتنا بشأن الأضرار المعنوية في 25 فبراير، أعتقد أن قضيتنا الخاصة بالتعويض المعنوي ستكون لصالحنا أيضًا.. وسوف تتحقق العدالة".

يأتي ذلك بعدما كانت المحكمة قد رفضت في سبتمبر الماضي، الدعوى القضائیة التي قامت برفعھا الفنانة التركیة ضد ذلك الحساب، بعدما تمكن محامي الحساب برد الدعوى بقوله: "موكلي ھو شخص انقطع عن حضن الأناضول بسبب المنطقة التي ولد فیھا ونشأ فیھا، وبما أن خبز البازلاما ھو نوع من الخبز الشعبي، أي نعمة، فإن استخدام ذلك التعبیر لم یأت أبدًا لأغراض إھانة السیدة ھاندا، وإنما كان من أجل محاكاة جمال وجھھا المعروف للجمیع، ولكن بطریقة فكاھیة".

وفي سياق آخر، كانت قد أفادت صحفية "حریات" التركیة بأن شجارًا حدث بین ھاندا أرتشیل، والممثل التركي كرم بورسین، شريكها في مسلسل "أنت اطرق بابي"، وھو الأمر الذي أدى إلى توقف تصویر العمل، إلا أن كرم خرج لیوضح بأن ما یجري تداوله مجرد شائعات لا أكثر؛ إذ كتب في تغریدة له عبر حسابه على "تویتر": "أخبار تافھة"، لتقوم ھاندا أرتشیل بإعادة نشر تغریدة كرم لتؤكد على أنه خبر عار عن الصحة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً