أخبار النجوم

صفاء سلطان: أنا ضد منع القاصرات من الزواج

صرحت الفنانة الأردنية صفاء سلطان بأنها ضد منظمات حقوق المرأة التي تطالب بتجريم زواج القاصرات، موضحة أنها لا تجد أي مشكلة في زواج الفتيات تحت سن الـ18 عاما في حالة إذا كان لديهن رغبة في ذلك. وقالت صفاء في برومو برنامج "شو القصة" مع الإعلامية رابعة الزيات :"أنا ضد المنظمات النسوية وحقوق المرأة اللي بترفض تزويج البنت تحت سن 18 عاما.. يعني إذا البنت رافضة الزواج في هذا العمر تمام لكن لو هي بدها ليس لا". أما عن شرطها لتكرار تجربة الزواج، قالت :"يكون رجل مو ذكر.. الرجل موقف وفعل والرجال على وزن أفعال.. واللي ارتبطت فيهم كانوا في مرحلة

صرحت الفنانة الأردنية صفاء سلطان بأنها ضد منظمات حقوق المرأة التي تطالب بتجريم زواج القاصرات، موضحة أنها لا تجد أي مشكلة في زواج الفتيات تحت سن الـ18 عاما في حالة إذا كان لديهن رغبة في ذلك.

وقالت صفاء في برومو برنامج "شو القصة" مع الإعلامية رابعة الزيات :"أنا ضد المنظمات النسوية وحقوق المرأة اللي بترفض تزويج البنت تحت سن 18 عاما.. يعني إذا البنت رافضة الزواج في هذا العمر تمام لكن لو هي بدها ليس لا".

أما عن شرطها لتكرار تجربة الزواج، قالت :"يكون رجل مو ذكر.. الرجل موقف وفعل والرجال على وزن أفعال.. واللي ارتبطت فيهم كانوا في مرحلة من المراحل ذكورا وليس رجالا".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Lana tv تلفزيون لنا (@lanatv.official)

وبمجرد عرض برومو البرنامج، أعرب عدد كبير من متابعيها على السوشال ميديا عن استيائهم من تصريحها بشأن زواج القاصرات، حيث علق أحدهما قائلا :"المجتمع كل مالو عم يصير مرعب؛ بالذات لما يطلعوا هيك ناس "قدوة" على اساس بتحكي هيك حكي عن القاصرات !! آفات انتوا إحرفية الله يريح منكن".

وقالت أخرى :"بحياة الله مابقی حدا يسال الفنانين هيك اسئلة كبيرة خليكون على اسئلة شو و اخر اعمالك وشو لونك المفضل بيكون احسن".

img

وطالبت متابعة أخرى :"لازمنا قانون بجرم المشهير او المؤثرين اللي بيحكو بهالطريقة الدونية من التفكير قبل تجريم زواج القاصرات.. كمية الجهل قال إذا بدأ ليش بهاد العمر ممكن تاخد هيك قرار مصيري".

ووجهت متابعة أخرى رسالة لها، قائلة :"لولا النسويات لما حق لك التمثيل ولما حق لك الحديث من هذا المنبر، ولما حق اشياء كثيرة. ثقافة الاعتراف ليس لها مكان بيننا، ومن المؤكد انك لاتعرفين واقع نساء مجتمعك".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Lana tv تلفزيون لنا (@lanatv.official)

وسبق وأن أعلن الفنان اللبناني رامي عياش عن رفضه لوجود قانون يجرم زواج القاصرات، مشيرا إلى أنه يرى أن الفتاة في سن الـ16 عاما تكون مؤهلة للزواج وليس من الضروري أن ننتظر لسن الـ18 عاما.

وهو ما جعل عددا كبيرا من جمهور الفنان اللبناني رامي عياش يعبرون عن صدمتهم الكبرى بهذا التصريح، خاصة أنه شخصية عامة وفنان وله من يعتبرونه قدوة لهم، موضحين أنه كان من المفترض أن يدافع عن حقوق الفتيات والأطفال ويعلن رفضه لفكرة زواج القاصرات وليس العكس.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً