أخبار النجوم

منى واصف.. تعشق السباحة ووصيتها أن تُدفن في مقابر والدتها المسيحية‎ (فيديو)

احتفلت الممثلة السورية منى واصف بعيد ميلادها الـ 79 وسط تلقيها آلاف المعايدات والرسائل من جهورها وزملائها الفنانين، من بينهم النجمة سلافة معمار التي علقت: "كل سنة وأنتِ اللي اتفق على حبك كل الناس". وتُعد واصف إحدى أبرز وأشهر الفنانات في سوريا والوطن العربي، شاركت بما يقارب 200 عمل في السينما والتلفزيون لسنوات طويلة تتجاوز 60 عامًا، وتعددت أعمالها في غالبية دول الوطن العربي. ولدت الفنانة في الأول من فبراير عام 1942 بدمشق من أب مسلم، وأم مسيحية، وتلقب بأيقونة الدراما السورية أو أم الدراما السورية أو سيدة الدراما السورية. بدأت حياتها كعارضة أزياء وذلك في نهايات خمسينات القرن العشرين،

احتفلت الممثلة السورية منى واصف بعيد ميلادها الـ 79 وسط تلقيها آلاف المعايدات والرسائل من جهورها وزملائها الفنانين، من بينهم النجمة سلافة معمار التي علقت: "كل سنة وأنتِ اللي اتفق على حبك كل الناس".

وتُعد واصف إحدى أبرز وأشهر الفنانات في سوريا والوطن العربي، شاركت بما يقارب 200 عمل في السينما والتلفزيون لسنوات طويلة تتجاوز 60 عامًا، وتعددت أعمالها في غالبية دول الوطن العربي.

ولدت الفنانة في الأول من فبراير عام 1942 بدمشق من أب مسلم، وأم مسيحية، وتلقب بأيقونة الدراما السورية أو أم الدراما السورية أو سيدة الدراما السورية.

بدأت حياتها كعارضة أزياء وذلك في نهايات خمسينات القرن العشرين، ثم انضمت إلى "مسرح القوات المسلحة" عام 1960 لتشارك في أول عمل مسرحي لها "العطر الأخضر" وقدمت مجموعة من العروض المسرحية التي تشكل بداية فن المسرح الفعلي في سوريا.

بينما كان أول عمل تلفزيوني لها هو "ميلاد ظل" في العام 1961، وكذلك عملت في السينما المصرية، وقدمت العديد من الأعمال فيها بفترة من الفترات، ولاسيما عملها في سينما بلدها سوريا ولبنان.

كما أنها شاركت بعدد من الأعمال في دول الخليج، وقدمت عشرات الأعمال الكوميدية والدرامية في التلفزيون، ولمع نجمها في أدوار الأم، وهي عضو في نقابة الفنانين السوريون منذ 1 مارس 1968.

لها ثلاث شقيقات منهن الممثلتان هيفاء وغادة واصف، وعاشت مع زوجة أبيها، وهي زوجة المخرج محمد شاهين، وقد تزوجا في عام 1963 حتى وفاته عام 2004، ولهما ابن واحد هو "عمار" يعيش في أميركا.

كما أن شقيقتها هيفاء، هي زوجة الفنان الراحل محمود جبر ومن أبنائهما الممثلتان ليلى ومرح جبر.

ووفق المعلومات، فإن منـى واصف أوصت بأن تُدفـن في مقابر والدتها المسيحية، وفي حال رفضت الجهات المعنية، فهي تفضل أن تُدفن في مقابر والدها.

تمضى واصف أوقاتها ما بين البيت والتصوير، وفي أوقات الفراغ تمارس هواية السباحة، التي لم تتخل عن شغفها بها، منذ أن كانت فتاة في الـ14 من العمر.

تقلدت منصب نائب رئيس اتحاد الأدباء من عام 1991 وحتى عام 1995، كما أنها تقلدت منصب سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة في عام 2002، وشاركت في دور محكمة في لجان التحكيم في عدة مهرجانات للمسرح والسينما والتلفزيون.

ومن بين أعمالها التي شاركت فيها بالتلفزيون، "الخنساء"،"صعاليك ولكن شعراء"،"الذئاب"، "ياقوت"، "أسرار المدينة"، "زمان الوصل"، "ليالي الصالحية"، "بقعة ضوء"، "عصي الدمع"، "خالد بن الوليد الجزء الثاني"، باب الحارة 2 4 5"، "أهل الراية" "الولادة من الخاصرة"، "طوق البنات"، "الهيبة"، وغيرها الكثير من المسلسلات والأفلام.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً