أخبار النجوم

هكذا كرمت فلسطين الراحل حاتم علي (فيديو وصور)

أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية، اسم المخرج السوري الراحل حاتم علي، على أحد الشوارع في محافظة طولكرم، تخليدا لذكرى الراحل، وامتنانا من الشعب الفلسطيني للأعمال الفنية الكبيرة التي قدمها الفنان، وفق ما أكده وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف. وأضاف أبو سيف أن حاتم علي يتمتع بمكانة كبيرة وخاصة في فلسطين نظرا للأعمال الدرامية التي تناولت قضيتها، خصوصا" "التغريبة الفلسطينية"، الذي لاقى نجاحا متميزا جدا. وأوضح وزير الثقافة الفلسطيني أن "الراحل حاتم علي آمن بأن القضية هي قضية العرب جميعا، وناضل من أجل إيصال صوت الحق الفلسطيني، وفضح الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا خلال النكبة". وتابع "تحديدا هذا ما فعله حاتم

أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية، اسم المخرج السوري الراحل حاتم علي، على أحد الشوارع في محافظة طولكرم، تخليدا لذكرى الراحل، وامتنانا من الشعب الفلسطيني للأعمال الفنية الكبيرة التي قدمها الفنان، وفق ما أكده وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف.

وأضاف أبو سيف أن حاتم علي يتمتع بمكانة كبيرة وخاصة في فلسطين نظرا للأعمال الدرامية التي تناولت قضيتها، خصوصا" "التغريبة الفلسطينية"، الذي لاقى نجاحا متميزا جدا.

وأوضح وزير الثقافة الفلسطيني أن "الراحل حاتم علي آمن بأن القضية هي قضية العرب جميعا، وناضل من أجل إيصال صوت الحق الفلسطيني، وفضح الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا خلال النكبة".

وتابع "تحديدا هذا ما فعله حاتم علي في التغريبة الفلسطينية وغيرها من الأعمال الفنية التي أكدت على الحق الفلسطيني في هذه البلاد، وفضحت الظلم التاريخي الذي وقع على شعبنا على يد العصابات الصهيونية".

وقام فلسطينيون بنفش صورة للراحل على لوحة من الرخام وضعت على واجهة أحد المباني الملاصقة للشارع.

وكتب على اللوحة إلى جانب الصورة: "الكاتب والفنان المخرج السوري المبدع ولد في الجولان عام 1962 وشهد طفلا مرارة النزوح بعد احتلاله والتي تتقاطع مع تراجيديا اللجوء الفلسطينية عام 1948 التي عاينها في صباه وشبابه حيث عاش في مخيم اليرموك في سوريا. "ظل وفيا لعدالة القضية الفلسطينية وحقوق شعبها المشروعة فأرخ للرواية الفلسطينية في مسلسل التغريبة الفلسطينية في مواجهة سردية المحتل. "وأصّل في مسلسل صلاح الدين الأيوبي لمكانة المكان الفلسطيني المقدس في ضمائر المؤمنين مسلمين ومسيحيين".

img

وكان المخرج السوري حاتم علي قد رحل عن عالمنا بعد أن توفي في مصر أواخر العام الماضي، إثر نوبة قلبية عن عمر ناهز الـ 58 عاما، وأعلنت مصلحة الطب الشرعي في مصر، الثلاثاء، أن الوفاة كانت طبيعية نتجت عن أزمة في القلب.

img

وبدأ علي مشواره الفني في ثمانينيات القرن الماضي ممثلاً، فشارك في مسلسلات "دائرة النار" و"الرجل الأخير" و"كهف المغاريب" و"الخشخاش" و"أحلام مؤجلة" و"الجوارح" و"العبابيد" و"الرجل س" و"التغريبة الفلسطينية".

وقدم في مصر مسلسلات "الملك فاروق" و"تحت الأرض" و"كأنه إمبارح" و"أهو ده اللي صار"، وفي الخليج قدم مسلسلات "صراع على الرمال" و"أبواب الغيم" و"عمر".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً