أخبار النجوم

لماذا صرخت جينيفر لوبيز بشكل مفاجىء في حفل تنصيب بايدن؟

أصبحت النجمة العالمية جينيفر لوبيز جزءًا من التاريخ يوم أمس الأربعاء، بعد غنائها في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث غنّت في البداية "This Land Is Your Land" و "America the Beautiful"، لتصرخ بعدها بشكل مفاجىء متحدثة باللغة الإسبانية بما معناه "أمة واحدة في ظل الله، غير قابلة للتجزئة، مع الحرية والعدالة للجميع". واعتبرها البعض رسالة خفية وقوية لوحدة الأمريكيين من جميع الخلفيات والفئات، وتسببت ببعض الالتباس بالنسبة لأولئك الذين لا يتحدثون اللغة الإسبانية. ومن المعروف أن النجمة الأمريكية جينيفر لوبيز، هي من أصول لاتينية، وتُعد أكثر شخصية من أصول لاتينية تأثيرًا في أمريكا، وشعوب أمريكا اللاتينية تعرضت لأنواع

أصبحت النجمة العالمية جينيفر لوبيز جزءًا من التاريخ يوم أمس الأربعاء، بعد غنائها في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث غنّت في البداية "This Land Is Your Land" و "America the Beautiful"، لتصرخ بعدها بشكل مفاجىء متحدثة باللغة الإسبانية بما معناه "أمة واحدة في ظل الله، غير قابلة للتجزئة، مع الحرية والعدالة للجميع".

واعتبرها البعض رسالة خفية وقوية لوحدة الأمريكيين من جميع الخلفيات والفئات، وتسببت ببعض الالتباس بالنسبة لأولئك الذين لا يتحدثون اللغة الإسبانية.

ومن المعروف أن النجمة الأمريكية جينيفر لوبيز، هي من أصول لاتينية، وتُعد أكثر شخصية من أصول لاتينية تأثيرًا في أمريكا، وشعوب أمريكا اللاتينية تعرضت لأنواع من الظلم والعنصرية، وغناء جينفير لوبيز بحفل التنصيب كان بمثابة تمثيل للاتين والإسبان بعد سنوات من التمييز.

ووصف جمهور النجمة العالمية أداءها بالمذهل، وكتبت الصحافة العالمية عن جينفير لوبيز، أنها صنعت التاريخ من حدث اليوم، وتسببب بإحداث تفاعل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، وسأل بعضهم: "ماذا قال JLO بالاسبانية؟ بالإضافة للميمات المتداولة بشكل كبير.

والعديد من المعجبين بالفنانة، كانوا فخورين بأن لوبيز استغرقت لحظة لتضيف ذوقها الخاص والتحدث بجزء من اللغة الإسبانية.

وخلقت النجمة العالمية طوال مسيرتها المهنية مساحة للآخرين، ليتبعوا خطاها، ومنحت الفتيات اللاتينيات نموذجًا يحتذى به يمكن أن يبحثن عنه ويسعين للتشبه به في ظل الإدارة السابقة، عندما كان يُطلق على الأشخاص اللاتينيين والإسبان بدلًا من ذلك اسم "hombres سيئة"، وتم تشويه سمعتهم، وحبسهم في أقفاص على الحدود. واليوم تتحدث امرأة لاتينية لتطالب بالعدالة للجميع في الإسبانية، أثناء حفل تنصيب رئيس أمريكا.

ومن المُفترض أن تحظى منطقة أمريكا اللاتينية باهتمام خاص، من قبل الإدارة الأمريكية الجديدة، ولا يعود هذا إلى قربها الجغرافي من الولايات المتحدة وأهميتها الإستراتيجية المحورية لواشنطن فحسب، بل إن هذا يرتبط -أيضًا- بتنامي النفوذ الصيني في أمريكا اللاتينية.

وكتبت جينيفر لوبيز على موقع تويتر: "يا له من شرف أن أقضي بضع لحظات مع هؤلاء الرجال والنساء الشجعان". وأضافت: "أشكركم على خدمتكم وتضحياتكم"، مؤكدة أنها ستغني "غدًا لهم ولجميع الأميركيين".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً