أخبار النجوم

نجوم لبنانيون تعرضوا للهجوم بعد تلقيهم لقاح كورونا.. ما الأسباب؟

أثارت الصور والفيديوهات التي نشرها عدد من النجوم اللبنانيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن تلقيهم اللقاح الخاص بفيروس كورونا، حفيظة اللبنانيين الذين عدّوا الأمر مستفزا لهم، بخاصة مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا والحالة المزرية التي يعاني منها القطاع الطبي. وتعرض الإعلامي اللبناني وسام بريدي وزوجته عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي، لهجوم كبير على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك على إثر نشر الأخيرة فيديو أعلنت خلاله تلقيها هي وزوجها اللقاح في دبي الأمر الذي اعتبره البعض بمثابة مادة استفزازية للبنانيين الذين يكافحون وباء كورونا ويقاومون للبقاء على قيد الحياة بخاصة مع ازدياد أعداد الوفيات يوميًا بانتظار وصول اللقاح إلى بيروت

أثارت الصور والفيديوهات التي نشرها عدد من النجوم اللبنانيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن تلقيهم اللقاح الخاص بفيروس كورونا، حفيظة اللبنانيين الذين عدّوا الأمر مستفزا لهم، بخاصة مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا والحالة المزرية التي يعاني منها القطاع الطبي.

وتعرض الإعلامي اللبناني وسام بريدي وزوجته عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي، لهجوم كبير على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك على إثر نشر الأخيرة فيديو أعلنت خلاله تلقيها هي وزوجها اللقاح في دبي

الأمر الذي اعتبره البعض بمثابة مادة استفزازية للبنانيين الذين يكافحون وباء كورونا ويقاومون للبقاء على قيد الحياة بخاصة مع ازدياد أعداد الوفيات يوميًا بانتظار وصول اللقاح إلى بيروت في شباط/فبراير المقبل كما وعدت السلطات اللبنانية.

img

إلا أن وسام بريدي واجه حملة الانتقادات التي طالته وزوجته ونشر صورة لهما وأوضح في تعليق مطول جاء فيه: "اعتذر سلفًا من الناس الذين سيعتبرون أن هذا البوست مستفزا فليس الهدف منه لا التفاخر ولا التمايز؛ لأن الخوف الذي نعيشه في هذه الأيام لا يحمل درجات ولا تتحدد من خلاله إنسانيتنا تجاه أهلنا والآخرين ولكن شاءت الظروف أن أكون مع عائلتي في بلد يقدم اللقاح (مجانا) لأي مقيم وأحببت أن أشارك تجربتي مع الكل ووجهة نظري بموضوع أخذ اللقاح من عدمه فأرجو أن لا تتحدد إنسانيتي تجاه الناس وأهل بلدي بأخذي اللقاح".

وتابع: "المناعة من خلال الإصابة بالمرض أو اللقاح هما الطريقتان الوحيدتان للتفوق على الفيروس والاختيار بين الاثنين هو (قرار شخصي). أخذت اللقاح لأنني أريد أن أكون أنا وعائلتي محميين ولا أريد أن أعيش تجربة المرض حتى ولو كنت شابا؛ لأن كورونا “مش مزحة” كما كُثر عاشوها ويعيشونها في هذه الأيام حتى أننا خسرنا أشخاصًا كانت صحتهم أفضل منا. حياتنا لن تتغير طالما هذا الفيروس موجود، الوقاية والالتزام بالإرشادات ستبقى موجودة كي نكون كلنا انتهينا منه لكن من اليوم حتى الانتهاء من الفيروس على القليلة نخفف هذا القلق الذي نعيش فيه ربما جسدنا لا يستطيع أن يدافع. الله يحميكم جميعا ويبعد عنكم المرض وشكر من قلبي لهيئة الصحة في دبي لاهتمامهم وحرصهم على تأمين الرعاية الصحية لكل شخص موجود على أرض هالوطن".

كما نشرت الإعلامية اللبنانية أنابيلا هلال أمس عبر صفحتها الخاصة على تويتر فيديو تؤكد فيه حبها لدولة الإمارات، وهي تتلقى لقاح فيروس كورونا لتنضم إلى زوجها دكتور التجميل اللبناني نادر صعب الذي كان أول طبيب لبناني عربي يتلقى اللقاح مع بداية وصوله إلى دولة الإمارات.

ويأتي الهجوم الذي تعرض له كل من وسام بريدي وأنابيلا بعد أيام قليلة من إعلان الفنان اللبناني عاصي الحلاني ونجله الوليد الحلاني خبر تلقيهما اللقاح؛ ما استفز عددا كبيرا من المتابعين بخاصة بعد إحيائهما حفل رأس السنة في لبنان، وقال  أحد المغرّدين " في الوقت الذي يبكي فيه المواطنون على أبواب المستشفيات وهم يشاهدون أهلهم يحتضرون، الرقم الأصعب في سهرات رأس السنة فارس الغناء العربي أبو الوليد عاصي الحلاني ذهب إلى دبي وتلقّى اللقاح مع أولاده"، وسخر مغرّد آخر بالقول " الوليد الحلاني وبعد نجاح حفلته ليلة رأس السنة في لبنان، يتلقى أول جرعة من لقاح فيروس كورونا في دبي".

img

وفي السياق نفسه، أثار الملحّن سمير صفير أيضا جدلا واسعا بعد أن أعلن تلقيه لقاح كورونا في الممكلة العربية السعودية، بخاصة بعد المعلومات التي تحدّثت عن توجيه أحد الوزراء السعوديين دعوة له للذهاب هناك؛ ما دفع صفير إلى الخروج عن صمته في تغريدة له عبر "تويتر" أكد خلالها أن كل ما أثير خطأ وأنه مقيم في السعودية منذ خمس سنوات وأن ما قيل بأن وزيرا وجّه له دعوة غير صحيح، موجها التحية إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزير الصحّة، متوجها للحاقدين وناشري الأكاذيب في وسائل الإعلام بالقول:" لن يصح إلا الصحيح ".

img

وانضمّ الفنان اللبناني جو رعد إلى لائحة الفنانين اللبنانيين الّذين خضعوا للقاح كورونا، وقد أعلن عن الخبر في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على تويتر.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً