أخبار النجوم

هل يتحول الممثل ليام نيسون من أفلام الحركة للفكاهة؟

أعلن الممثل الأيرلندي ليام نيسون، الذي يعتبر من أكثر ممثلي هوليوود شهرة، أنه سيعتزل أفلام الآكشن (الحركة) وأنه قد يتحول لأفلام الفكاهة، بعد أن أوشك أن يصل لسن السبعين. وسيبلغ نيسون من العمر 69 عاما في 7 حزيران/ يونيو المقبل، بعد أن مثّل مئات الأفلام السينمائية ما أكسبه لقبًا واحدًا من أكثر 100 ممثل عالمي شهرة. وأشار نيسون في مقابلة صحفية، إلى أنه فعلًا يفكر بالتوقف عن أفلاك الآكشن والتحول إلى أفلام أخرى بما فيها الفكاهية، ما أثار صدمة بين معجبي الممثل المرشح لنيل جائزة أوسكار، التي تعتبر أرفع جائزة تُمنح للممثلين. وقال نيسون: "أوشك أن أبلغ السبعين من عمري،

أعلن الممثل الأيرلندي ليام نيسون، الذي يعتبر من أكثر ممثلي هوليوود شهرة، أنه سيعتزل أفلام الآكشن (الحركة) وأنه قد يتحول لأفلام الفكاهة، بعد أن أوشك أن يصل لسن السبعين.

وسيبلغ نيسون من العمر 69 عاما في 7 حزيران/ يونيو المقبل، بعد أن مثّل مئات الأفلام السينمائية ما أكسبه لقبًا واحدًا من أكثر 100 ممثل عالمي شهرة.

وأشار نيسون في مقابلة صحفية، إلى أنه فعلًا يفكر بالتوقف عن أفلاك الآكشن والتحول إلى أفلام أخرى بما فيها الفكاهية، ما أثار صدمة بين معجبي الممثل المرشح لنيل جائزة أوسكار، التي تعتبر أرفع جائزة تُمنح للممثلين.

وقال نيسون: "أوشك أن أبلغ السبعين من عمري، وسأحتفل بعيد ميلادي التاسع والستين في حزيران... سأشارك في فيلمين العام الجاري، إذا ما سمح لنا وباء كورونا بذلك".

وأضاف: "الحقيقة أني سأفتقد أفلام الحركة وسأفتقد -أيضًا- ضرب الناس في الأفلام... ومنذ فترة انتهيت من فيلم مثلته في أستراليا، وتضمن مشهد ضرب رجل أقل من نصف عمري... توقفت في منتصف المشهد وأنا لا أستطيع التقاط أنفاسي، وقلت له: تايلور كم تبلغ من العمر..  فقال: 25 سنة.. فقلت له: هذا هو عمر ابني".

ويعتبر نيسون الفارع الطول، من أكثر الممثلين شهرة في العالم، وتم ترشيحه للعديد من الجوائر بما فيها جائزة الأوسكار، وجائزة بافتا لأفضل ممثل في دور رئيس، وثلاث جوائز أخرى لأفضل ممثل في أفلام الدراما الحركية.

وفي مقابلة تلفزيونية أخيرة، كشف نيسون أنه لا يزال يحب أدواره في أفلام الحركة، وخاصة الأفلام ذات النصوص الجيدة قائلًا: "أحب الجيد منها مثل طفل في محل لبيع الحلويات".

img

ورغم اعتزامه التوقف عن المشاركة في أفلام أكشن كبيرة، إلا أن نيسون أكد أنه لن يترك التمثيل، مشيرًا إلى أنه تلقى عرضًا من المخرج سيث ماكفرلين، للمشاركة في مسلسل تلفزيوني بوليسي كوميدي أمريكي، مضيفًا: "هذا قد ينهي مهنتي أو يوجهها لمسار آخر".

وتشمل قائمة أفلام نيسون التي لاقت نجاحًا كبيرًا، والحائزة على الكثير من الجوائز، قائمة شندلر، وحرب النجوم، وبداية باتمان، والاختطاف والمجهول.

ورُشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيس في فيلم قائمة شندلر، ورُشح -أيضًا- للعديد من جوائز غولدن غلوب، وحصل على الجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام عن فيلم قائمة شندلر. كما أن مجلة إمباير البريطانية، وضعت نيسون ضمن قائمة ال 100 نجم الأكثر جاذبية في تاريخ السينما، وقائمة أفضل 100 نجم في كل العصور.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً