بعد سؤال أحلام.. إليسا تفكر وكارول...

أخبار النجوم

بعد سؤال أحلام.. إليسا تفكر وكارول سماحة تحذف واتسآب

أعلنت المطربة اللبنانية إليسا عزمها مغادرة تطبيق "واتسآب"، عقب الشروط والقواعد الجديدة التي وضعتها شركة "فيسبوك" المالكة لتطبيق التراسل الفوري اعتبارا من بداية العام الجديد. إليسا أعلنت عن ذلك عبر حسابها في موقع "تويتر"، حيث قالت في تغريدة باللغة الإنجليزية ليل الأربعاء،: "think i will leave the whats up and move to an other application Shushing face - أعتقد أنني سأترك واتسآب وسأنتقل إلى تطبيق آخر". وتفاعل المئات مع التغريدة التي وضعتها النجمة اللبنانية، لا سيما وأنها أخطأت في كتابة اسم التطبيق الشهير، حيث علّق عليها أحد المغردين "شو يعني whats up ؟ بتتاكل بالشوكة والسكينة او مع خبز؟ انتحر

أعلنت المطربة اللبنانية إليسا عزمها مغادرة تطبيق "واتسآب"، عقب الشروط والقواعد الجديدة التي وضعتها شركة "فيسبوك" المالكة لتطبيق التراسل الفوري اعتبارا من بداية العام الجديد.

إليسا أعلنت عن ذلك عبر حسابها في موقع "تويتر"، حيث قالت في تغريدة باللغة الإنجليزية ليل الأربعاء،: "think i will leave the whats up and move to an other application Shushing face - أعتقد أنني سأترك واتسآب وسأنتقل إلى تطبيق آخر".

وتفاعل المئات مع التغريدة التي وضعتها النجمة اللبنانية، لا سيما وأنها أخطأت في كتابة اسم التطبيق الشهير، حيث علّق عليها أحد المغردين "شو يعني whats up ؟ بتتاكل بالشوكة والسكينة او مع خبز؟ انتحر WhatsApp و Facebook و Twitter و Marc Zuckerberg".

ويتابع إليسا عبر تويتر ما يزيد على 15.2 مليون متابع، وهو ما قد يدفع عشرات الآلاف من متابعيها إلى التخلي عن "واتسآب" والتوجه لاستخدام تطبيق آخر، ما يعني فقد الشركة لعملاء جدد.

أما النجمة اللبنانية كارول سماحة، فأعلنت تخليها عن التطبيق بشكل صريح، حيث شاركت متابعيها في تويتر، صورة وهي تقوم بحذف التطبيق نهائيا. وعلّقت قائلة: "لا نثق بأحد! حياتنا جميعا أصبحت مراقبة مع التكنولوجيا. باي باي واتساب".

وكان تطبيق "واتسآب" قد قام بالإعلان عن عدد من الشروط الجديدة والتي تضمنت ملخصا لكيفية مشاركة المعلومات مع "فيسبوك"، وكيف يمكن استخدام أي معلومات مشتركة.

وتنص سياسة الخصوصية الجديدة على أنه "كجزء من عائلة شركات "فيسبوك"، يتلقى "واتسآب" معلومات من هذه المجموعة، ويشارك المعلومات معها".

ويمهل "واتسآب"، في الوقت ذاته، جميع عملائه بقبول الشروط الجديدة بحلول 8 فبراير/ شباط لتفادي تعطل حساباتهم.

وكانت المطربة الإماراتية أحلام الشامسي استطلعت آراء متابعيها وعددهم أكثر من 9 ملايين، حول ذلك الأمر، ووضعت يوم الأربعاء، تغريدة لمتابعيها إن كانوا سيواصلون استخدام الواتساب أم سيقومون بحذفه، اعتراضا على الشروط الجديدة.

كذلك فإن مالك شركة تسلا موتورز المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك والذي تفوق على مؤسس أمازون جيف بيزوس، وأصبح في صدارة قائمة أثرياء العالم بثروة تبلغ قيمتها 185 مليار دولار، أعلن دعمه لتطبيق "سيغنال" المنافس لـ"واتسآب".

ودعا ماسك متابعيه في موقع تويتر وعددهم أكثر من 42 مليون متابع، إلى التخلي عن "واتسآب" واستخدام "سيغنال" الذي يستخدم تشفيرًا شديدًا لحماية اتصالات وبيانات مستخدميه ويعتبر من أكثر تطبيقات التراسل الفوري أمانا.


 

قد يعجبك ايضاً