أخبار النجوم

فيروز تنعى إلياس الرحباني بفيديو مؤثر

نعت الفنانة اللبنانية القديرة، فيروز، الموسيقار الراحل إلياس الرحباني، بعدما فارق الحياة، الاثنين، بفيديو مؤثر عبر صفحتها الشخصية في "فيسبوك". ونشرت فيروز الفيديو، الذي تظهر لقطات فيه الراحل إلياس الرحباني، مع موسيقى من تلحين "الأخوية الرحبانية" لأغنية "هجروا الأحبا الحارة"، كتبت عليه:"لَيْش البِكِي". وحظي الفيديو بردود فعل واسع من الجمهور على فيسبوك، الذين بدورهم كتبوا عبارات رثاء تتحدث عن الراحل، فيما أكد الكثير من المتابعين أن الصدمات لا زالت تتوالى عليهم بعد رحيل ثلاثة من عمالقة الفن في سوريا ولبنان ومصر، في وقت سريع جدًا، وهم المخرج حاتم علي والكاتب والسينارسيت وحيد حامد، وكذلك إلياس الرحباني. وأضافوا أن نهاية 2020

نعت الفنانة اللبنانية القديرة، فيروز، الموسيقار الراحل إلياس الرحباني، بعدما فارق الحياة، الاثنين، بفيديو مؤثر عبر صفحتها الشخصية في "فيسبوك".

ونشرت فيروز الفيديو، الذي تظهر لقطات فيه الراحل إلياس الرحباني، مع موسيقى من تلحين "الأخوية الرحبانية" لأغنية "هجروا الأحبا الحارة"، كتبت عليه:"لَيْش البِكِي".

وحظي الفيديو بردود فعل واسع من الجمهور على فيسبوك، الذين بدورهم كتبوا عبارات رثاء تتحدث عن الراحل، فيما أكد الكثير من المتابعين أن الصدمات لا زالت تتوالى عليهم بعد رحيل ثلاثة من عمالقة الفن في سوريا ولبنان ومصر، في وقت سريع جدًا، وهم المخرج حاتم علي والكاتب والسينارسيت وحيد حامد، وكذلك إلياس الرحباني.

وأضافوا أن نهاية 2020 وبداية 2021 كانت حزينة في الوسط الفني، برحيل هؤلاء النجوم، نظرًا لمسيرتهم التاريخية الحافلة التي خلّدوها خلال سنوات عطائهم، من مسلسلات وأغان وموسيقى، ارتقت بالفن العربي لمستويات عالية.

يذكر أن الموت كان قد غيّب الموسيقار اللبناني، إلياس الرحباني، الاثنين، إذ توفي عن عمر 83 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد. فيما سارع فنانون عرب بنعي الموسيقار الراحل من بينهم كارول سماحة، التي تعاونت مع الرحابنة في أعمال مسرحية سابقة.

وكتبت في تغريدة على حسابها بتويتر: "رحل الآن كبير من بلادي وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبناني.. وداعا إلياس الرحباني. شكرا لعطائك، ولوفائك لوطننا لبنان. أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان".

إضافة إلى عدد كبير من النجوم اللبنانيين والعرب من بينهم، رامي عياش، نوال الزغبي، هيفاء وهبي، وحسين الجسمي ورامي صبري وأصالة وآخرون.

والراحل إلياس الرحباني من مواليد عام 1938، وهو موسيقي وملحن وموزع وقائد أوركسترا، وكاتب أغانٍ، والشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني، لحن أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، 2000 منها عربية، كما ألف موسيقى تصويرية لـ25 فيلما منها أفلام مصرية، وأيضا مسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو.

img

ودرس الرحباني الموسيقى في الأكاديمية اللبنانية والمعهد الوطني للموسيقى، وتلقى دروسا خاصة تحت إشراف أساتذة فرنسيين في الموسيقى.

كما تعاون مع الفنانة اللبنانية فيروز في العديد من الأغاني الشهيرة، منها "يا لور حبك" و"الأوضة المنسية" و"معك" و"يا طير الوروار" و"بيني وبينك" و"جينا الدار" و"قتلوني عيونا السود" و"يا إخوان" و"منقول خلصنا" و"ياي ياي يا ناسيني" و"كان الزمان" و"سهر الليالي".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً