أخبار النجوم

دفن جثمان الراحل إلياس الرحباني بجانب شقيقيه دون مراسم جنازة

أكد الموسيقي والفنان غسان الرحباني، في اتصال هاتفي مع موقع "فوشيا"، أنه جرى أمس الاثنين الـ 4 من يناير (كانون الثاني)، دفن جثمان والده الموسيقار الراحل إلياس الرحباني بحضور عائلي مصغر، في ظل غياب زوجته نينا، دون الإعلان عن موعد أو المراسيم الخاصة بالدفن. وجرى نقل جثمان الراحل إلياس الرحباني من مستشفى رفيق الحريري حيث كان يرقد بسبب إصابته بفيروس كورونا ليوارى الثرى في مدافن العائلة في منطقة انطلياس، إلى جانب جثماني شقيقيه الراحلين عاصي ومنصور الرحباني، وفق ما أكدته مصادر لـ"فوشيا". وهنا لا بد من الإشارة، إلى أن الإعلامية ميراي مزرعاني كانت أول من أعلن الخبر عبر برنامجها الصباحي

أكد الموسيقي والفنان غسان الرحباني، في اتصال هاتفي مع موقع "فوشيا"، أنه جرى أمس الاثنين الـ 4 من يناير (كانون الثاني)، دفن جثمان والده الموسيقار الراحل إلياس الرحباني بحضور عائلي مصغر، في ظل غياب زوجته نينا، دون الإعلان عن موعد أو المراسيم الخاصة بالدفن.

وجرى نقل جثمان الراحل إلياس الرحباني من مستشفى رفيق الحريري حيث كان يرقد بسبب إصابته بفيروس كورونا ليوارى الثرى في مدافن العائلة في منطقة انطلياس، إلى جانب جثماني شقيقيه الراحلين عاصي ومنصور الرحباني، وفق ما أكدته مصادر لـ"فوشيا".

وهنا لا بد من الإشارة، إلى أن الإعلامية ميراي مزرعاني كانت أول من أعلن الخبر عبر برنامجها الصباحي الذي يبث على إذاعة "أغاني أغاني"، إذ رأت أن الراحل هالة فنية كبيرة كان لا بد أن يكون له عرس وطني إلا أن جائحة كورونا حالت دون ذلك.

وكانت السيدة فيروز قد نعت الموسيقار إلياس الرحباني بمقطع فيديو نادر نشرته عبر صفحتها الرسميّة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ويُظهر الفيديو الراحل إلياس الرحباني وهو يعزف على البيانو بموسيقى من تلحين الأخوين الرحباني، مع عبارة "هجروا الأحبا الحارة".

وفُجع الوسط الفني في لبنان والعالم العربي برحيل الموسيقار إلياس الرحباني عن عمرٍ ناهز الـ 83 عاما، بعد إصابته بكوفيد 19 منذ نحو أسبوع.

وينتمي الراحل إلى عائلة طبعت تاريخ الموسيقى والمسرح في لبنان، وهو شقيق الراحلين منصور وعاصي الرحباني. وشكّل إلياس إلى جانب أخويه منصور وعاصي الرحباني والمطربة فيروز، ما يُوصف بالجيل الذهبي للتلفزيون والمسرح والموسيقى في لبنان.

كما ألف موسيقى تصويرية لـ 25 فيلما منها أفلام مصرية، وأيضا مسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو، من أشهرها موسيقى فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي" وفيلم "حبيبتي" وفيلم "أجمل أيام حياتي" ومسلسل "عازف الليل".

أما أولى ألحانه فكانت "موزاييك الشرق" عام 1972، و"يللي مش عارف اسمك" لسمير حنا و"أوضة منسية" لفيروز و"شفتو بالقناطر" لصباح و"قتلوني عيونا السود" و"يا قمر الدار" لوديع الصافي، و"لا تهزي كبوش التوتي" لملحم بركات و"عم بحلمك يا حلم يا لبنان" لماجدة الرومي.

ولعل من أجمل أغانيه المحفورة في ذاكرة اللبنانيين أجمع "حنا السكران"، التي غنتها فيروز، وبعدها ملحم بركات، وأغنيتي "طير الوروار" و"سهر الليالي" لفيروز أيضا، فضلا عن أغنية الديو الشهيرة "يا بو مرعي" لوديع الصافي وجورجيت صايغ، و"10 11 12" لملحم بركات.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً