أخبار النجوم

وفاة الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني

أكدت مصادر وصحف لبنانية وفاة الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني عن 83 عاما. ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة حتى اللحظة. وأعلن الخبر عدد من نجوم لبنان؛ إذ عبروا عن صدمتهم لرحيله، فقال الإعلامي جمال فياض: رحل الياس الرحباني ... رحلت الضحكة العبقرية والموسيقى الخالدة على مرّ الزمن...رحل الصديق الحبيب الذي ما تنفّس إلا حبّاً وجمالاً وطيبة وأنغاما... رحل جزء جميل من مجد لبنان! من جهته علق البوب ستار اللبناني رامي عياش: بكامل الأسى والحزن تلقيت خبر وفاة الكبير الياس الرحباني ،الف رحمة عليه .خسارة كبيرة .صاحب القلب النقي والمحب للفن والوطن.  وقالت كارول سماحة: رحل الآن كبير من بلادي وأخذ

أكدت مصادر وصحف لبنانية وفاة الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني عن 83 عاما. ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة حتى اللحظة.

وأعلن الخبر عدد من نجوم لبنان؛ إذ عبروا عن صدمتهم لرحيله، فقال الإعلامي جمال فياض: رحل الياس الرحباني ... رحلت الضحكة العبقرية والموسيقى الخالدة على مرّ الزمن...رحل الصديق الحبيب الذي ما تنفّس إلا حبّاً وجمالاً وطيبة وأنغاما... رحل جزء جميل من مجد لبنان!

من جهته علق البوب ستار اللبناني رامي عياش: بكامل الأسى والحزن تلقيت خبر وفاة الكبير الياس الرحباني ،الف رحمة عليه .خسارة كبيرة .صاحب القلب النقي والمحب للفن والوطن. 

وقالت كارول سماحة: رحل الآن كبير من بلادي وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبناني وداعا #الياس_الرحباني شكرا لعطائك، ولوفائك لوطننا #لبنان أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان
أتقدم بأحر التعازي للعائلة الرحبانية أجمع وبالأخص نينا، جاد وغسان".

وعلقت نوال الزغبي: #إلياس_الرحباني رمز من رموز  لبنان الحلو.. بغيابك منخسر أحد أبرز المبدعين وخاتمة الرحابنة الكبار.. رح يبقى فنّك بالقلوب وشكرا لانك زينت مسيرتي بعمل بيحمل اسمك..

أما الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن فغردت: السنة مش راضية تبلّش قبل ما تخطف مبدعين من كل المجالات.. #حاتم_علي #وحيد_حامد واليوم الموسيقار #الياس_الرحباني نفسو بالسما.

ونشر المخرج شربل خليل تعزية آخرى للموسيقار اللبناني أكد من خلالها وفاة إلياس الرحباني: "كل كلام التعزية لا يبلسم جرحك يا غسّان، وداعاً للاستاذ الصديق".

ونعى إلياس الرحباني، المخرج اللبناني وليد ناصيف، وكتب: "رحل كبير من بلادي لكنه حاضرٌ في فنه و ضحكته و شخصيته الراسخة في جذور هذا الوطن الياس الرحباني".

img

والفنان الراحل هو من مواليد العام 1938، والشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني، وعمل إلياس الرحباني كـ موسيقي (ملحن وموزع)، وكاتب أغان، وقائد أوركسترا.

ولحّن إلياس أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، نحو 2000 منها عربية، كما ألّف موسيقى تصويرية لخمسة وعشرين فيلما، منها أفلام مصرية، وأيضا لمسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو.

وألف ولحن عددا من أشهر أغاني الفنانة القديرة فيروز، مثل "الأوضة المنسية" و "يا طير الوروار" و"كان الزمان"، كذلك لحّن الراحل العديد من أغاني الفنانة الشحرورة صباح، وغنى من ألحانه عددا كبيرا من الفنانين مثل وديع الصافي، ملحم بركات، نصري شمس الدين، وماجدة الرومي.

واللافت في مسيرته، في 2005 صدرت أغنية "بدي عيش "التي كتبها ولحنها ووزعها إلياس الرحباني موسيقيا للفنانة هيفاء وهبي.

وعرف الجمهور إلياس الرحباني عن قرب من خلال خوضه تجربة لجان التحكيم بأكثر من برنامج فيني مثل "استديو الفن"، و "سوبر ستار"، وكان من أعضاء شرف الموسمين 10 و11 من برنامج ستار أكاديمي (للتعليق على الأداء).

 

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً