أخبار النجوم

جمال سليمان: حاتم علي شعر بالمرض قبل أيام من وفاته ورفض زيارة الطبيب

قال الفنان السوري جمال سليمان، إن مواطنه وصديقه المخرج الراحل حاتم علي، عانى من آلام في الصدر قبل وفاته بيومين، في فندق إقامته بمصر، وذلك وفق ما أبلغه ابنه "عمر" خلال مقابلتهما سويًا، قبل سفر الجثمان إلى سوريا للدفن. وأكد جمال سليمان عبر مداخلة متلفزة مع الإعلامية المصرية لميس الحديدي، أن حاتم علي، تواصل مع ابنه "عمر" واشتكى من آلام في الصدر، فطلب منه ابنه أن يذهب إلى الطبيب. وقال جمال سليمان إن "عمر" أكد له رفض والده الذهاب للطبيب، ظنًا منه أن تلك الآلام ربما تكون بسبب دور برد بسيط وسيزول مع الوقت، غير أنه رحل بعدها بيومين، متأثرًا

قال الفنان السوري جمال سليمان، إن مواطنه وصديقه المخرج الراحل حاتم علي، عانى من آلام في الصدر قبل وفاته بيومين، في فندق إقامته بمصر، وذلك وفق ما أبلغه ابنه "عمر" خلال مقابلتهما سويًا، قبل سفر الجثمان إلى سوريا للدفن.

وأكد جمال سليمان عبر مداخلة متلفزة مع الإعلامية المصرية لميس الحديدي، أن حاتم علي، تواصل مع ابنه "عمر" واشتكى من آلام في الصدر، فطلب منه ابنه أن يذهب إلى الطبيب.

وقال جمال سليمان إن "عمر" أكد له رفض والده الذهاب للطبيب، ظنًا منه أن تلك الآلام ربما تكون بسبب دور برد بسيط وسيزول مع الوقت، غير أنه رحل بعدها بيومين، متأثرًا بنوبة قلبية.

وعبّر جمال سليمان، أن العالم العربي فقد في هذا الأسبوع شخصين عظيمين، هما المخرج السوري حاتم علي، والكاتب والسيناريست المصري وحيد حامد، مقدمًا العزاء لأسرتهما ومحبيهما حول العالم.

وتحدث جمال سليمان، بأن حاتم علي لم يكن بالنسبة إليه مجرد مخرج عمل معه، بل كان أخًا يعرفه منذ سنوات طويلة، بدأت خلال عام 1975، أي ما يقارب الـ40 عامًا.

وتابع جمال سليمان: "عرفت حاتم منذ أن كنت معيدًا بمعهد العالي للفنون المسرحية، ثم عرفته بعد تخرجه كممثل، قبل أن أعرفه كمخرج تشرفت بالعمل معه".

وشددّ "سليمان"، على أن حاتم علي، كان رجلًا مكافحًا، وصنع اسمه بماء الذهب عبر أعمال فنية عظيمة قدّمها في سوريا ومصر، منوهًا بأن الشعب العربي أجمع، كان حزينًا على حاتم علي.

وعن تفاصيل حديثه مع حاتم علي، قبل وفاته قال: "كنت أتواصل معه أثناء إقامته بمصر، وكان يحضر لمسلسل يتناول آخر أيام الحكم العثماني للمنطقة العربية، وكان الحديث حول بداية تفتح الوعي القومي العربي ضد العثمانية".

وأردف قائلًا: "كنا نتناقش سويًا حول الفترة العثمانية، وتحدث إليّ يوم الإثنين وهنأني ببداية تصوير عملي الفني الجديد، واتفقنا على عقد اجتماع مع بعض الأصدقاء للاحتفال برأس السنة مثل كندة علوش وعمرو يوسف".

وكان آخر ما أخرجه حاتم علي مسلسل "أهو ده اللي صار" الذي عُرض في 2019، بينما أخرج قبله مسلسل "كأنه امبارح" وعُرض في 2018.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً