أخبار النجوم

سوسن أرشيد تفتح النار على قضية ربط "الشرف بالمرأة" (فيديو)

دعمت الممثلة السورية سوسن أرشيد، النساء اللواتي تعرضن للعنف الجنسي سواء بطفولتهن أو مراهقتهن أو بعد مراهقتهن، سواء من قريب أو بعيد، أو من قِبل الشريك، مؤكدة أنه حان الوقت للوقوف معهن كونهن ضحايا. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهرت فيه سوسن وهي تعبر عن استيائها مما يحدث، مع النساء، فقالت: "هن ضحايا الموروث الثقافي الذكوري ياللي يساوي بين الجلاد المجرم المغتصب بالضحية". وتابعت أرشيد بنبرة مليئة بالحسرة والأسى على ما تواجهه النساء، قائلة: "المجتمع الذكوري ياللي بيربط الشرف بالمرة ما بعرف ليش ما بيربط الشرف بالعمل بالأمانة بالصدق مثلًا وبيعتبر المرة عار ويمكن يقتلها". وأردفت: "صار الوقت

دعمت الممثلة السورية سوسن أرشيد، النساء اللواتي تعرضن للعنف الجنسي سواء بطفولتهن أو مراهقتهن أو بعد مراهقتهن، سواء من قريب أو بعيد، أو من قِبل الشريك، مؤكدة أنه حان الوقت للوقوف معهن كونهن ضحايا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهرت فيه سوسن وهي تعبر عن استيائها مما يحدث، مع النساء، فقالت: "هن ضحايا الموروث الثقافي الذكوري ياللي يساوي بين الجلاد المجرم المغتصب بالضحية".

وتابعت أرشيد بنبرة مليئة بالحسرة والأسى على ما تواجهه النساء، قائلة: "المجتمع الذكوري ياللي بيربط الشرف بالمرة ما بعرف ليش ما بيربط الشرف بالعمل بالأمانة بالصدق مثلًا وبيعتبر المرة عار ويمكن يقتلها".

وأردفت: "صار الوقت نقول بكفي ظلم للنساء.. صار الوقت إنك ما تقعي ضحية الصمت مرة تانية.. المفروض إنك تطالبي المجتمع إنه يقف جنبك ويحميك ويساندك ويحاسب للجلاد.. صار الوقت تقولي ما راح أسكت".

وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع المقطع على نطاق واسع، لاسيما وأن البعض رأوا أنها محقة فيما قالت وأنه لابد وأن يتم مساندة المرأة للحصول على حقوقها، بينما تطرق آخرون إلى الهجوم عليها مستعيدين الحديث عن شقيقها الذي قيل إنه أعلن عن مثليته وأنها تدعمه.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Worldcelebrity Art Production (@worldcelebrity.art)

وكانت قد كشفت سوسن أرشيد في أحدث لقاءاتها الإعلامية عن رأيها بمثليي الجنس، موضحةً أنها مع الأشخاص الذين يختارون طريقهم بإرادتهم، مشيرة إلى أنها تتقبلهم، دون أن توجه لهم أي انتقاد.

وطلبت سوسن من الناس أن يلتفتوا إلى قضايا أخرى بعيدا عن "المثلية الجنسية" واصفة ذلك بالقول: "كل واحد حر بفرشته"، معتبرة بأن هناك قضايا أهم يجب أن نتحدث عنها ويحق لنا إبداء الرأي فيها، منها إقصاء المرأة وتعنيف الأطفال وحقوق الأمهات.

وعن تداول أخبار في وقت سابق تؤكد أن شقيقها الأصغر "ميغا" مثلي الجنس، قالت الفنانة السورية إنه لم يصرح أبدا عن هذا الموضوع، معتبرة أنه شأن شخصي، ولا يحق لأحد التدخل به.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً