أخبار النجوم

الفنانة فخرية خميس تجري عملية جراحية وتزيل الثديين بالكامل

أجرت الفنانة العُمانية فخرية خميس، عملية جراحية خطيرة باستئصال الأورام وبعض الغدد الليمفاوية المصابة تحت الإبط وإزالة الثديين بالكامل في مستشفى مسقط. ونشرت فخرية عبر حسابها بإنستغرام منشورا تكشف فيه تفاصيل حالتها الصحية وتوجه الشكر لمتابعيها على الدعاء والتواصل معها والأطباء الذين أجروا لها العملية. وقالت إنها ستستكمل خطة العلاج كما بدأتها حسبما يرى الأطباء وذلك بعد إجراء الاستئصال، موضحة أنها ربما تحتاج لجرعات كيماوي أو البدء في الإشعاع ومن ثم يتبعه العلاج المناعي. وتابعت الفنانة العُمانية: "للعلم سبق وبدأت في مستشفى السلطاني باخذ 12جرعة كيماوي بمعدل كل جرعة واحدة اسبوعيا ولمدة ثلاثة شهور ولله الحمد والشكر النتيجة كانت فعالة

أجرت الفنانة العُمانية فخرية خميس، عملية جراحية خطيرة باستئصال الأورام وبعض الغدد الليمفاوية المصابة تحت الإبط وإزالة الثديين بالكامل في مستشفى مسقط.

ونشرت فخرية عبر حسابها بإنستغرام منشورا تكشف فيه تفاصيل حالتها الصحية وتوجه الشكر لمتابعيها على الدعاء والتواصل معها والأطباء الذين أجروا لها العملية.

وقالت إنها ستستكمل خطة العلاج كما بدأتها حسبما يرى الأطباء وذلك بعد إجراء الاستئصال، موضحة أنها ربما تحتاج لجرعات كيماوي أو البدء في الإشعاع ومن ثم يتبعه العلاج المناعي.

وتابعت الفنانة العُمانية: "للعلم سبق وبدأت في مستشفى السلطاني باخذ 12جرعة كيماوي بمعدل كل جرعة واحدة اسبوعيا ولمدة ثلاثة شهور ولله الحمد والشكر النتيجة كانت فعالة ومرضية في صغر حجم الأورام".

وأشارت إلى أنه كان يفترض أن تقوم باستئصال الأورام في المستشفى السلطاني مفيدة بأنه حسب خطة العلاج أن يتم ذلك لثدي واحد مع إزالة أورام الغدد الليمفاوية، مضيفةً: "لكن وبما أن لدي مشكلة سابقة في الثدي الآخر منذ 25 عاما وكان اقتراحي أن يتم استئصاله في نفس الوقت بيد ان ذلك لايتم في حالة الوقاية خاصة وأنه خالٍ من الأورام الخبيثة فقط آلام مستمرة منذ ذلك الحين وبعد أن عانيت سنين من إجراء عملية سابقة به".

ومضت توضح: "كان اقتراح مستشفى السلطاني أن لايتم إزالته كشكل وقائي فقط وخالي من سرطان الجينات في الوقت الحالي؛ لذلك كان الخيار أن ارتاح من الآلام...قمت بارادتي بالمواققة على استئصالة في مستشفى مسقط".

وحظي منشور فخرية بتفاعل واسع بين المتابعين وتمنوا لها الشفاء العاجل والعودة لجمهورها سريعا، فقال متابع:  "الحمدلله ع سلامتك يا أيقونة الفن الجميل والراقي والراسخ ف عقولنا يااطيب واحن انسانه ربي يحفظك ويشفيك ويخليك لنا يار"، وتابع آخر يقول: "الحمد لله تستاهلي السلامة ام عبدالله"، وثالث قال: "سلامات ما تشوفين شر".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ﷽ فخريةخميس ام عبدالله #عمانية (@fakhriya_khamis)

وفخرية خميس، حاصلةعلى دورة من "المعهد العالي للفنون المسرحية" بالقاهرة عام 1982، ولدت في 1960 بالكويت، وهي أم من زوجها "سامي البحراني" لثلاثة أبناء، وبدأت رحلتها منذ 1974 بالتمثيل في مسرح الشباب، حيث قدّمت 20 مسرحية متنوعة.

كما أنها عملت مذيعة منذ 1976 إلى 1996 بوزارة الإعلام، ومقدّمة ومعدّة لكثير من البرامج، إضافة إلى تأليف مسلسلات إذاعية.

يشار إلى أن الفنانة العمانية فخرية خميس، خاضت في موسم دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل "أم هارون" الذي شاركت فيه إلى جانب الفنانة الكويتية حياة الفهد ونخبة من نجوم الفن في الخليج.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً