أخبار النجوم

القنصل السوري بمصر يطلب تشريح جثة حاتم علي رغم رفض أسرته

طلب القنصل السوري في القاهرة، من الأطباء الشرعيين تنفيذ قرار النيابة العامة بتشريح جثة المخرج السوري حاتم علي، لبيان سبب الوفاة، وعدم النظر إلى رغبة أسرته في عدم تشريح الجثمان. وذكرت وسائل إعلام مصرية أن أقارب المخرج السوري أكدوا أن الوفاة طبيعية ولا داعي لتشريح الجثة، ولم يتهموا أي شخص بالتسبب في الوفاة ورغم ذلك قررت النيابة العامة، تشريح جثمان المخرج السوري لبيان أسباب الوفاة بشكل رسمي، وطلبت النيابة العامة من الطب الشرعي، موافاتها بتقرير الصفة التشريحية، حتى يتسنى لها اتخاذ ما تراه قانونيا. وقامت جهات التحقيق بتشريح الجثمان للتأكد من عدم وجود شبهه جنائية في الوفاة، حيث توفي المخرج

طلب القنصل السوري في القاهرة، من الأطباء الشرعيين تنفيذ قرار النيابة العامة بتشريح جثة المخرج السوري حاتم علي، لبيان سبب الوفاة، وعدم النظر إلى رغبة أسرته في عدم تشريح الجثمان.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن أقارب المخرج السوري أكدوا أن الوفاة طبيعية ولا داعي لتشريح الجثة، ولم يتهموا أي شخص بالتسبب في الوفاة

ورغم ذلك قررت النيابة العامة، تشريح جثمان المخرج السوري لبيان أسباب الوفاة بشكل رسمي، وطلبت النيابة العامة من الطب الشرعي، موافاتها بتقرير الصفة التشريحية، حتى يتسنى لها اتخاذ ما تراه قانونيا.

وقامت جهات التحقيق بتشريح الجثمان للتأكد من عدم وجود شبهه جنائية في الوفاة، حيث توفي المخرج الراحل نتيجة إصابته بأزمة قلبية.

وحضر معاينة جثة المخرج الراحل، نجله وعدد من الفنانين، من بينهم جمال سليمان وسامر المصري، واستقرت أسرة المخرج الراحل على دفن جثمانه في موطنه دمشق بسوريا، حيث يعمل جمال سليمان على الانتهاء من استخراج شهادة وسبب الوفاة قبل نقله لأحد المستشفيات والبقاء هناك حتى يسافر إلى دمشق.

img

في غضون ذلك كشف الفنان جمال سليمان عن آخر اتصال بينه وبين علي قبل يوم من وفاته قائلا:"في صباح اليوم كان في الفندق وشعر أنه تعبان وبعدما أتى الطبيب كان المخرج قد انتقل إلى الرفيق الأعلى، الوفاة أتت بشكل طبيعي" مضيفا: " (الأربعاء)، سيتم اتخاذ الإجراءات الرسمية لسفر جثمان المخرج إلى سوريا".

وفي تصريح لبرنامج تلفزيوني آخر تحدث سليمان عن مآثر الفقيد وقال "إن الراحل كان مخلصا لعمله ويقوم به على أكمل وجه، وكان يجهد نفسه ويهتم بكل التفاصيل، وهالناس بتتعب أكتر شي بهالحياة، لافتا إلى أنه تواصل معه هاتفيا وخطط معه لقضاء ليلة رأس السنة معا، "وفاته لم تكن في الحسبان ولكن الله قضى ذلك وجاء أجله، والله أعلم الناس الذين عملوا معه قالوا انه كان يشعر باجهاد. لا أدري".

وكانت شرطة السياحة قد حررت محضرا أثبتت خلاله وفاة المخرج السوري حاتم علي، وكشفت تحريات مباحث القاهرة أن الوفاة طبيعية؛ مؤكدة أنه تم تفريغ الكاميرات الموجودة في طرقات الفندق المقيم به المخرج المتوفَى، بمنطقة الزمالك، وتبين أنه فارق الحياة نتيجة تعرضه لأزمة قلبية ولا توجد شبهة جنائية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً