أخبار النجوم

جمال سليمان: حاتم علي اجهد نفسه بعمله.. واتفقنا على سهرة رأس السنة معا

تحدث الفنان السوري جمال سليمان، عن تفاصيل الاتصال الأخير الذي جمعه بمواطنه المخرج الراحل حاتم علي، والذي جاء قبل يوم واحد من وفاته، لاسيما وأنه من الأصدقاء المقربين له، مبينًا أنه كان في فترة عمل للتحضير لمسلسله المقبل. وتابع جمال سليمان في تصريحات تلفزيونية، إن الاتصال مع حاتم علي، شهد اطمئنانًا على حالة سير عمله، حيث سأله المخرج الراحل عن أعماله، وما يحضره الفترة المقبلة، منوهًا بأنه سأله عن كيفية قضائه ليلة رأس السنة، فوجده غير مرتبط بمواعيد. وأوضح جمال سليمان، أنه اتفق مع حاتم علي، خلال هذا الاتصال على السهر معًا ليلة رأس السنة، لقضاء وقت مميز مع الزملاء

تحدث الفنان السوري جمال سليمان، عن تفاصيل الاتصال الأخير الذي جمعه بمواطنه المخرج الراحل حاتم علي، والذي جاء قبل يوم واحد من وفاته، لاسيما وأنه من الأصدقاء المقربين له، مبينًا أنه كان في فترة عمل للتحضير لمسلسله المقبل.

وتابع جمال سليمان في تصريحات تلفزيونية، إن الاتصال مع حاتم علي، شهد اطمئنانًا على حالة سير عمله، حيث سأله المخرج الراحل عن أعماله، وما يحضره الفترة المقبلة، منوهًا بأنه سأله عن كيفية قضائه ليلة رأس السنة، فوجده غير مرتبط بمواعيد.

وأوضح جمال سليمان، أنه اتفق مع حاتم علي، خلال هذا الاتصال على السهر معًا ليلة رأس السنة، لقضاء وقت مميز مع الزملاء في المنزل، حيث دعاه لتناول العشاء سويا، معقبًا أنه أنهى حديثه معه على هذا الاتفاق، ولكن في صباح اليوم التالي وصلته مكالمة تفيد بوفاته.

وأضاف جمال سليمان، أن الحوار مع حاتم علي، شهد حديثًا حول تحضيرات مسلسل "سفر برلك" والذي يعمل عليه منذ أكثر من عام ونصف العام، موضحًا أنه قرأ بعض حلقات المسلسل وتناقشا في بعض الوقائع التاريخية وأفكار المخرج للعمل، الذي من المفترض أن يكون من أكبر الأعمال الدرامية، خاصًة وأن المخرج الليث حجو، من المقرر أن يشارك حاتم الإخراج ولكنه غادر سريعًا.

وأشار جمال سليمان، أنه لم يتم دفن جثمان حاتم على حتى الآن، وانتهت إجراءات تصاريح الدفن مساء الثلاثاء وفقًا لما أجرته النيابة المصرية من تحقيقات، وتأكد أن وفاته جاءت في ظروف طبيعية.

وأكد أنه تلقي الخبر في حالة من الصدمة واصفًا الأمر بالصعب باعتبار حاتم علي، صديق عمره ورفيقه، معقبًا بأنه أبلغ عائلته بوفاته بطريقة صعبة، مبينًا أن الأمر كان أصعب لأن والدة الكاتبة السورية دلع الرحبي رحلت قبل أيام وهو في حالة صعبة.

وأشار أن دلع الرحبي عادت من كندا إلى سوريا لدفن جثمان والدتها، ثم عادت قبل يومين إلى كندا مجددًا، موضحًا أن إبلاغها بالخبر كان عصيبًا.

وبيّن جمال سليمان أن الحياة في الكثير من الأحيان تأخذنا إلى أشياء لا يخيلها عقل لأن حاتم علي، كان يتحدث معه بشكل طبيعي، ولكنه علم بأنه شعر ببعض الإجهاد قبل الوفاة، لأنه شخص يجهد نفسه كثيرًا في عمله ويرى نفسه مقصرًا بالرغم من اجتهاده كثيرًا في عمله.

ورحل المخرج السوري البارز حاتم علي، صباح الثلاثاء،عن عمر يناهز 58 عامًا، حيث عثر عليه جثة هامدة بغرفته في فندق "الماريوت" بالعاصمة المصرية القاهرة التي اختارها للإقامة منذ سنوات.

وكان من آخر ما أخرجه حاتم علي، مسلسل "أهو ده اللي صار" الذي عُرض في 2019، بينما أخرج قبله مسلسل "كأنه امبارح" وعرض في 2018.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً