أخبار النجوم

حاتم علي.. هذا المسلسل كان نقطة تحوله.. وفُصل من النقابة لسبب مفاجئ‎

خطف الموت الممثل والمخرج السوري حاتم علي، وسط صدمة في الوسطين الفني والجماهيري، صباح الثلاثاء، في مقر إقامته بفندق في العاصمة المصرية القاهرة، عن عمر ناهز 58 عامًا، إثر أزمة قلبية مفاجئة. ويعد علي أحد أشهر المخرجين في الوطن العربي نظرًا لمسيرته الفنية الحافلة كممثل ومخرج، وأشرف على العديد من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية التي حظيت بنجاح كبير. وحاتم علي من مواليد 1962، قد تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1986 قسم التمثيل، وبدأت حياته الفنية كممثل بصحبة المخرج هيثم حقي، عندما شارك في مسلسل "دائرة النار". ومن أبرز هذه الأعمال "صلاح الدين الأيوبي" الذي عُرض في 2001

خطف الموت الممثل والمخرج السوري حاتم علي، وسط صدمة في الوسطين الفني والجماهيري، صباح الثلاثاء، في مقر إقامته بفندق في العاصمة المصرية القاهرة، عن عمر ناهز 58 عامًا، إثر أزمة قلبية مفاجئة.

ويعد علي أحد أشهر المخرجين في الوطن العربي نظرًا لمسيرته الفنية الحافلة كممثل ومخرج، وأشرف على العديد من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية التي حظيت بنجاح كبير.

وحاتم علي من مواليد 1962، قد تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1986 قسم التمثيل، وبدأت حياته الفنية كممثل بصحبة المخرج هيثم حقي، عندما شارك في مسلسل "دائرة النار".

ومن أبرز هذه الأعمال "صلاح الدين الأيوبي" الذي عُرض في 2001 وتخطت شهرته حدود العالم العربي. كذلك الأمر مع مسلسلي "الملك فاروق" (2007) و"عمر" (2012) اللذين استحوذا على اهتمام كبير في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأثرى المكتبة التلفزيونية بأعمال كثيرة استقطبت اهتمام ملايين المشاهدين العرب، من أبرزها مسلسل "الفصول الأربعة" وهو من أشهر الإنتاجات التلفزيونية السورية في العقدين الماضيين.

وأخرج حاتم علي عشرات المسلسلات، فيما كان مسلسل "الزير سالم" الذي عرض قبل 20 عاما بمثابة التحول في مسيرة المخرج السوري، بعدما فرض نفسه وقتها على الساحة الإخراجية.

انتقل حاتم للعمل في مصر، وقدّم مسلسلات منها: "تحت الأرض" لأمير كرارة ودينا الشربيني، "حجر جهنم" لكندة علوش وشيرين رضا وإياد نصار، "كأنه امبارح" لرانيا يوسف وأحمد وفيق.

كما أنجز ثلاثة أفلام روائية طويلة: "العشاق" 2005، "سيلينا" 2009، و"الليل الطويل" 2009 الحائز على جائزة ثور تاورمينا الذهبي وجائزة النقاد الكبرى في أوسيان سيني فان في الهند، وله فيلم روائي قصير" شغف" 2005 إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وأشرف على إنتاج مسلسلات للتلفزيون عبر تأسيسه شركة صورة للإنتاج الفني، ومنها: "مطلوب رجال" 2010، و"المنتقم" 2012".

يذكر أن الراحل متزوج من الكاتبة السورية، دلع الرحبي، ولديه منها ولدان، كما أنه تعرض من قبل للفصل من نقابة الفنانين السوريين بدعوى عدم تسديده للرسوم.

ورحل المخرج السوري بعد أن كان مسلسل "أهو ده اللى صار" لروبي وأحمد داود ومحمد فراج الذي عرض العام الماضي، هو الأخير في مسيرته الفنية، ليرحل صاحب أعمال "عمر" و "العراب" و "حجر جهنم" خلال التحضير لمسلسل جديد كان يتناول فترة الاحتلال العثماني للوطن العربي.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً