أخبار النجوم

عبير أحمد تكشف تفاصيل إصابتها بمرض نادر (فيديو)

كشفت الفنانة الكويتية عبير أحمد، أنها أصيبت بمرض نادر منذ شهور أدى إلى إصابتها بشبه شلل في جسمها بالكامل، ولكنها رفضت الإفصاح عنه إلا بعد أن تكمل رحلة علاجها للنهاية. َقالت عبير في تصريحات تلفزيونية :"أنا كنت قاعدة في بيتنا عادي وأول يوم عيد الفطر أصابني مرض نادر اسمه الوهن العضلي.. وسبحان الله إلى الآن لم يتم التوصل لسبب هذا المرض.. وأنا استبشرت خير بهذا المرض لأنه جاني بعد رمضان على طول حسيت أنه ربنا اختارني لكي يختبر قوة صبري ومن هنا تأتي قوة التحمل والرضا بقضاء الله وقدره". وأضافت :"باختصار هذا المرض يؤدي إلى شبه شلل في النطق والحركة..

كشفت الفنانة الكويتية عبير أحمد، أنها أصيبت بمرض نادر منذ شهور أدى إلى إصابتها بشبه شلل في جسمها بالكامل، ولكنها رفضت الإفصاح عنه إلا بعد أن تكمل رحلة علاجها للنهاية.

َقالت عبير في تصريحات تلفزيونية :"أنا كنت قاعدة في بيتنا عادي وأول يوم عيد الفطر أصابني مرض نادر اسمه الوهن العضلي.. وسبحان الله إلى الآن لم يتم التوصل لسبب هذا المرض.. وأنا استبشرت خير بهذا المرض لأنه جاني بعد رمضان على طول حسيت أنه ربنا اختارني لكي يختبر قوة صبري ومن هنا تأتي قوة التحمل والرضا بقضاء الله وقدره".

وأضافت :"باختصار هذا المرض يؤدي إلى شبه شلل في النطق والحركة.. وتشخيص هذا المرض احتاج إلى شهر كامل من الفحوصات وإرسالها إلى الخارج وكان أصعب وقت مر علي.. وسبحان الله كنت أقدر أسوق السيارة رغم أنه من المفترض أن لا أستطيع لكن الله كان عالم إني بروحي والرؤية ما كانت واضحة والبلع والنطق كان معدوم لأني كنت شبه مشلولة ".

وتابعت :"المرض ده عبارة عن غدة في الجسم بتنقلب على الجسم وبتفرز مواد مضادة تهاجم الجسم.. وبعدين دخلت في سيستم علاج طويل عشان يحاولوا يسيطرون على الأجسام المضادة.. واتحدد لي معاد عشان أشيل الغدة وهي عشان موجودة بين القلب والرئة خوفت .. لكن فعلا شيلتها وكنت حاسة إني خلصت من المرض".

واستكملت حديثها: "لكن بعد يومين من خروجي المستشفى اكتشفوا إنه فيها ورم .. وحولوني لمستشفى الأورام وبعد المباحثات والاستشارات قرروا أني أخضع لجلسات اشعاعية لمدة 5 أسابيع كان آخرها اليوم الصبح.. وهي كانت جلسات وقائية خوفا من إنه الورم يتمدد".

واختتمت قائلة: "والحمد الله أنا مستأنسة من هالتجربة عشان أثبت لروحي أني قوية وقادرة أقف على رجلي من جديد.. والحياة هي عبارة عن معارك".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by عبير احمد (@3abeer_a7med)

وسبق وأن رفضت الفنانة الكويتية عبير أحمد، الاتهامات التي وجهت لها بشأن قولها ألفاظا غير لائقة في مسلسلها الرمضاني "مع حصة قلم"، معلقة: "المسلسل لا يوجد به شيءخادش للحياء ، والذين يقولون ان هذا يؤثر على أولادهم فذلك غير صحيح ، من المفترض أن يخافون عليهم من الإنترنت والآيباد وهذه الأشياء التي لا يوجد عليها رقابة".

وأضافت أن هناك دورا كبيرا على الأسرة لتوعية أبنائهم بأن هناك شخصيات سيئة في الدراما لا يجب تقليدها، موضحة أن الدراما هي تجسيد الواقع بكل تفاصيله.

وأعربت عن حزنها الشديد من نظرة البعض لها على أنها وافدة وتريد تشويه سمعة الكويتية، مشيرة إلى أن هذا الانتقاد ليس له اساس من الصحة.

وأشارت إلى أنه للأسف السوشال ميديا ساهمت في انتشار الانتقادات الجارحة دون أي رقابة، موضحة أنها تتجاهل الرد على مثل هذه النوعية من الانتقادات.

يذكر أن الفنانة عبير أحمد تزوجت في المرة الأولى من رجل أعمال مصري ولديها منه طفلان توأم هما وليد وكنزي، إلا أن هذا الزواج لم يدم حيث رفعت ضده قضية خلع في العام 2009، وبعده تزوجت من رجل الأعمال اللبناني علاء خالد، ولكن أيضا هذا الزواج لم يستمر، حيث أعلنت عبير أحمد عن انفصالهما في 2013.

أما عن دخولها المجال الفني كان عام 1996، بعد مشاركتها في مسلسل "الأصدقاء" مع الممثلين ​جاسم النبهان​ وهيفاء عادل​، وكانت بداية شهرتها بعد مشاركتها في العام التالي في مسلسل "بوقلبين"، لتنطلق بعدها في الكثير من الأعمال. حيث قدمت قرابة الـ50 مسلسلا أهمها "​سابع جار​" ، و"قلوب متحجرة" ، و"​أنيسة الونيسة​"، و"الحب الحلال".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً