أخبار النجوم

وفاة المخرج السوري حاتم علي.. والوسط الفني بحالة ذهول

فاجأ الفنان السّوري قاسم ملحو الجمهور بإعلان خبر وفاة الفنان والمخرج السّوري حاتم علي؛ إذ شكلت وفاته صدمة لدى شريحة كبيرة من الفنانين والجمهور العربي. وأكدت عدة مصادر أن المخرج السوري قد فارق الحياة في القاهرة إثر نوبة قلبية حادة، عن عمر ناهز الـ 58 عاما.  وكتب ملحو عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك": "البقاء لله.. وفاة المخرج السوري الكبير حاتم علي في مصر". كما أعلن خبر وفاة المخرج السوري عدد من الفنانين والمشاهير، منهم السيناريست عبد الرحيم كمال؛ إذ نشر صورة له مع حاتم علي عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، وعلّق: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. وداعا صديقي وحبيبي الأستاذ

فاجأ الفنان السّوري قاسم ملحو الجمهور بإعلان خبر وفاة الفنان والمخرج السّوري حاتم علي؛ إذ شكلت وفاته صدمة لدى شريحة كبيرة من الفنانين والجمهور العربي.

وأكدت عدة مصادر أن المخرج السوري قد فارق الحياة في القاهرة إثر نوبة قلبية حادة، عن عمر ناهز الـ 58 عاما. 

وكتب ملحو عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك": "البقاء لله.. وفاة المخرج السوري الكبير حاتم علي في مصر".

img

كما أعلن خبر وفاة المخرج السوري عدد من الفنانين والمشاهير، منهم السيناريست عبد الرحيم كمال؛ إذ نشر صورة له مع حاتم علي عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، وعلّق: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. وداعا صديقي وحبيبي الأستاذ حاتم علي المخرج الكبير المهذب الراقي.. في أمان الله ورحمته حبيبي.. من أحزن الأخبار والله ربنا يُقبل عليك بفضله ورضاه".

وأعلنت الفنانة كارول سماحة صدمتها بتغريدة عبر حسابها على تويتر وقالت: "محزن وصادم جدا خبر وفاة المخرج السوري الموهوب حاتم علي صباح اليوم صاحب الأعمال الدرامية الرائعة!! الله يرحمه ويصبر عائلته وأهله".

img

وكان حاتم علي قد بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة. حصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق قسم التمثيل 1986، وهو عضو في نقابة الفنانين في سوريا، ومتزوج من الكاتبة السورية دلع الرحبي.

وقّع حاتم عشرات الأعمال الدرامية ما بين تمثيل وإخراج وكتابة وإنتاج، بالإضافة الى حصد عشرات الجوائز طوال مسيرته الفنية.

وبدأ حاتم حياته الفنية كممثل مع المخرج هيثم حقي في مسلسل دائرة النار 1988، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية التي جسد فيها شخصيات مختلفة، تتنوع بين الأدوار التاريخية والبدوية إلى الشخصيات المعاصرة بأنماط متعددة.

وله لوحات كوميدية مع الفنان ياسر العظمة. ومع تطوره في العمل واكتسابه الخبرة وصل إلى مستوى يكاد أن يوصف فيه بالفنان الكامل؛ إذ عمل وراء الكاميرا وأمامها في أعمال ضخمة.

توجّه إلى الإخراج التلفزيوني في منتصف التسعينيات، حيث قدم عددا كبيرا من الأفلام التلفزيونية الروائية الطويلة وعددا من الثلاثيات والسباعيات، وفي مرحلة متقدمة قدم مجموعة هامة من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية ومن أهم ما قدمه مسلسل "الزير سالم" والذي يُعد نقطة تحول في مسيرة هذا الفنان. كذلك الرباعية الأندلسية. وقد تم دبلجة مسلسله صلاح الدين الأيوبي وعرضه في ماليزيا وتركيا واليمن والصومال.

وكان المخرج السّوري يحضّر قبل وفاته لإخراج فيلم سينمائي تاريخي يتناول الشخصية التاريخية الشهيرة "الزير سالم"، وذلك بعد 20 عاما على إخراجه مسلسلا حمل الاسم ذاته.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً