أخبار النجوم

محكمة مصرية تصدر قرارًا نهائيًا في قضية حمو بيكا مع هاني شاكر

أصدرت محكمة مصرية اليوم الأحد، حكمها النهائي بإخلاء سبيل مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا، من ساحة المحكمة بعد جلسة الانعقاد التي تمت على خلفية حكم حبسه عامين في قضية رشوة وسب نقيب الموسيقيين هاني شاكر واقتحام مبنى النقابة. وقررت المحكمة إيقاف تنفيذ عقوبة المتهم محمد محمود مصطفى الشهير بـ"حمو بيكا" بالسجن لمدة عامين وتغريمه ماليًا، وذلك بعد تقديمها مستندات تفيد بتصالحه مع هاني شاكر، الذي قام برفع دعوى قضائية عليه في تلك القضية، كما قدّم تنازلًا من نقيب الموسيقيين قبل النطق بتأييد الحكم بحبسه. يأتي هذا بعدما كان بيكا قد اتهم أعضاء نقابة المهن الموسيقية بطلب رشوة منه نظير قبوله

أصدرت محكمة مصرية اليوم الأحد، حكمها النهائي بإخلاء سبيل مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا، من ساحة المحكمة بعد جلسة الانعقاد التي تمت على خلفية حكم حبسه عامين في قضية رشوة وسب نقيب الموسيقيين هاني شاكر واقتحام مبنى النقابة.

وقررت المحكمة إيقاف تنفيذ عقوبة المتهم محمد محمود مصطفى الشهير بـ"حمو بيكا" بالسجن لمدة عامين وتغريمه ماليًا، وذلك بعد تقديمها مستندات تفيد بتصالحه مع هاني شاكر، الذي قام برفع دعوى قضائية عليه في تلك القضية، كما قدّم تنازلًا من نقيب الموسيقيين قبل النطق بتأييد الحكم بحبسه.

يأتي هذا بعدما كان بيكا قد اتهم أعضاء نقابة المهن الموسيقية بطلب رشوة منه نظير قبوله بالنقابة، حيث كان محكومًا على حمو بيكا من محكمة أول درجة بالسجن عامين وغرامة 200 ألف جنيه.

وقال هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، في تصريحات صحيفة، إن تنازل النقابة عن مقاضاة حمو بيكا، جاء حفاظًا على مستقبله ومستقبل أسرته لاسيما وأنه حديث الزواج.

وكان هاني شاكر قد رحب بالخطوة التي اتخذها حمو بيكا، بالاعتذار له ولأعضاء مجلس النقابة، حيث منح الضوء الأخضر للمستشار القانوني للنقابة بالبدء في إجراءات التنازل عن دعواه القضائية التي أقامها سابقًا ضد حمو بيكا، والتي تسببت في سجنه عامين، على خلفية سبّه وأعضاء مجلس النقابة واقتحامها قبل عدة أشهر.

وقال هاني شاكر في بيان رسمي صدر عن نقابة الموسيقيين: "في ضوء الحكم الصادر من محكمة الدخيلة بحبس حمو بيكا سنتين مع الشغل لتهديده لنقابة المهن الموسيقية باقتحامها وسب السادة أعضاء مجلس النقابة.. وتجاوزه بالقول في حق أمير الغناء الفنان هاني شاكر".

وأوضح: "تقدم بيكا باعتذار مكتوب وسجل فيديو ونشره على صفحته بموقع فيسبوك يعتذر لأعضاء مجلس إدارة النقابة والفنان هاني شاكر عن تجاوزه السابق.. قبِل السيد النقيب والسادة أعضاء المجلس الاعتذار".

وأردف: "كما كلف سيادته، الأستاذ ياسر قنطوش المحامي بالتنازل عن الدعوى حفاظًا على مستقبله ومستقبل أسرته".

يأتي هذا بعدما أقدم حمو بيكا، على توجيه رسالة اعتذار إلى الفنان هاني شاكر وجميع أعضاء المجلس، مبينًا أنه قدّم طلبًا للنقابة بالتنازل عن القضية المرفوعة ضده، حيث قال "بيكا" عبر مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك": "أستاذ هاني شاكر أستاذنا الكبير أنا بتأسفلك، وبتأسف لأعضاء المجلس كلهم".

وأضاف بيكا: "انتوا رفعتوا عليا قضية وأنا جيت قدمت طلب للتنازل، معلش أنا عايزك تسامحني وانت قلبك كبير، وأنا بحبك والله من غير أي حاجة، وأنا جيت قدمت طلب إنكم تتنازلوا ليا عن القضية، ربنا يخليكوا ليا والمسامح كريم".


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً