أخبار النجوم

مايا دياب تحذر من لقاح كورونا: لا تضعوا الموت والسم في أجسامكم!

انضمت الفنانة اللبنانية مايا دياب إلى قائمة المشاهير الذين شككوا باللقاح الخاص بفيروس كورونا، من بينهم راغب علامة ونسرين طافش وإليسا وهيفاء وهبي. وقالت دياب في تعليق لها على اللقاح: "ما تتسرّعوا وتريّثوا، اللقاح ليس بمعجزة، ارجعوا بالتاريخ الى الوراء وشوفوا كم استغرق من الوقت اسرع لقاح وُجد لمرض؟؟ مش اقل من 4 ل 6 سنوات وحتى الساعة معظم اللقاحات تخضع لتعديلات بتركيبتها،لسنا حقل تجارب،اللقاح بدائي جداً وعلينا تنوير عقول الناس،لا تضعوا الموت والسم في اجسادكم..". وانقسم المتابعون بين مؤيد ومعارض لرأي الفنانة اللبنانية، إذ اعتبر البعض أن كلامها صحيح، مشككين أن تكون حقن اللقاح ملوثة وغير صالحة كما أن

انضمت الفنانة اللبنانية مايا دياب إلى قائمة المشاهير الذين شككوا باللقاح الخاص بفيروس كورونا، من بينهم راغب علامة ونسرين طافش وإليسا وهيفاء وهبي.

وقالت دياب في تعليق لها على اللقاح: "ما تتسرّعوا وتريّثوا، اللقاح ليس بمعجزة، ارجعوا بالتاريخ الى الوراء وشوفوا كم استغرق من الوقت اسرع لقاح وُجد لمرض؟؟ مش اقل من 4 ل 6 سنوات وحتى الساعة معظم اللقاحات تخضع لتعديلات بتركيبتها،لسنا حقل تجارب،اللقاح بدائي جداً وعلينا تنوير عقول الناس،لا تضعوا الموت والسم في اجسادكم..".

وانقسم المتابعون بين مؤيد ومعارض لرأي الفنانة اللبنانية، إذ اعتبر البعض أن كلامها صحيح، مشككين أن تكون حقن اللقاح ملوثة وغير صالحة كما أن استخدامها يسبب عوارض صحية أبرزها "الشلل والجلطة والموت"، مؤكدين أن البشر ليسوا حقل تجارب، واستعان بعضهم بتصريحات سابقة للدكتور اللبناني مارون الخوري الذي هاجم اللقاح ودعا إلى عدم استغباء عقول الناس والأطباء.

img

في حين انتقد آخرون كلام مايا دياب، واعتبروا أنها لا تمتلك مخزونا علميا لتقييم لقاح حرص على اكتشافه أصحاب الاختصاص، ودعوها إلى الاهتمام بأعمالها الفنية، وبادر آخرون بالقول:" ما بزعل ع لبنان وع يلي عم بيصير في وقت المغنّي بيصير طبيب! ما بنفس المنطق، الشعب صار خبير مالي و سياسي و اقتصادي. اصلا لو تسرّعتوا وما تريّثتوا يا شعب لبنان العظيم، بستبعد يوصل الطعم ع لبنان قريباً وهيك بتراقبونا نحن الاطباء، اول عالم عم ناخد الطعم، اذا عملنا مضاعفات".

كما وجه لها أحد المتابعين سؤالا جاء فيه:"‎معقول تكتبي هيك شي؟! تشجعي الناس ما ياخدو اللقاح؟! بعرفك اوعى واذكى من هيك ! هالتويت ابدا ما بتشبهك وكتير غلط".

يأتي كلام مايا دياب، بعدما أصيب طبيب في مدينة بوسطن الأميركية بحساسية شديدة بعد تلقيه، الخميس، لقاح فيروس كورونا الذي تنتجه شركة موديرنا.

فقد أوردت "رويترز" عن صحيفة "نيويورك تايمز" أن الدكتور حسين صدر زاده، زميل طب أورام المسنين، بمركز بوسطن الطبي أصيب بحساسية شديدة فور تلقيه التطعيم بهذا اللقاح، وشعر بدوار وتسارع في ضربات القلب. ويعتبر هذا أول رد فعل حاد يجري ربطه علنا بلقاح موديرنا، الذي طُرح قبل أيام على مستوى الولايات المتحدة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً