أبناء نجوم سوريين بصورة واحدة.. وعمل مشترك يجمعهم
مشاهير أخبار المشاهير
13 ديسمبر 2020 16:34

أبناء نجوم سوريين بصورة واحدة.. وعمل مشترك يجمعهم

avatar يزن خضور

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة من كواليس تصوير مسلسل ”الكندوش“ تأليف حسام تحسين بك وإخراج سمير حسين جمعت كلا من همام رضا ابن الفنان السوري أيمن رضا، وهافال حمدي ابن الفنان الراحل طلحت حمدي، وسليمان رزق ابن الفنانة أمانة والي والمخرج يوسف رزق، وحازم زيدان ابن الفنان أيمن زيدان.

وتم تداول الصورة بشكل واسع، حيث أبدى المتابعون إعجابهم بالنجوم الصاعدين، معتبرين أن هؤلاء سوف يسيرون على خطى آبائهم ويصنعون طريقاً حافلا بالإنجازات.

فيما انتقد البعض الآخر هذا التواجد الجماعي معتبرين أن الفن أصبح لأبناء الفنانين فقط، وأن الموهبة لم يعد لها وجود في هذا الوسط، فقد كتب أحدهم: ”حتى التمثيل بالوراثة !!!“، فيما علق غيره: ”أخر ما أخرجته الدراما السورية هو الواسطات“.

يشار إلى أن حازم زيدان قد دخل مجال التمثيل تأثرا بوالده الفنان أيمن زيدان ولكن كانت رغبة شخصية منه، تعلم الكثير من الأدوات المهنية من والده بحكم تربيته في بيت فني، لكنه انفصل عنه بالكامل في سنوات دراسته في المعهد، كما شاركه في عدة أعمال تلفزيونية ومسرحية في طفولته وشبابه، وكانت بدايته الفنية من خلال مسلسل ”مواسم الخطر“ عام 2008، لتتوالى أعماله من بعدها والتي من أبرزها (أيام الدراسة).

أما سليمان رزق فهو طفل الدراما السورية الذي استطاع أن يحفر موهبته في ذاكرة عدد كبير من الجمهور من خلال عدد من الأعمال منها مسلسل ”قتل الربيع“، و“حاجز الصمت“، و“الخط الأحمر“، وكان حينها يبلغ من العمر قرابة خمس سنوات، وهو من مواليد عام 1999، وعاد الفنان السوري الشاب من جديد إلى الشاشة عام 2020 وذلك بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وذلك من خلال مسلسل ”شارع شيكاغو“ الذي عرض مؤخراً إضافةً إلى مشاركته حالياً في مسلسل ”الكندوش“.

أما همام رضا فكانت بدايته الفنية عام 2010 في مسلسل ”بقعة ضوء“، من بعدها شارك في العديد من الأعمال منها دنيا عام 2015، وصدر الباز عام 2016، كما سجل حضورا في عام 2020 في مقابلة مع السيد، فضلاً عن مشاركته في الوقت الحالي بالكندوش.

أما هافال حمدي فهو وجه سوري واعد، من مواليد دمشق خريج للمعهد العالي للفنون المسرحية، ظهر من خلال مسلسل ”تمر حنة“ مع المخرج فردوس اتاسي، ومسلسل ”شاري الهم“ مع والده الراحل طلحت حمدي، ومسلسل ”لا مزيد من الدموع“ مع المخرج الأردني محمد العوالي، ويعرض له حالياً مسلسل ”بورتريه“.