ولي عهد اليابان يوافق على زواج ابنت...

أخبار النجوم

ولي عهد اليابان يوافق على زواج ابنته من عامة الشعب بعد سنوات

أعلن ولي عهد اليابان، الأمير أكيشينو، أنه وافق على زواج ابنته الكبرى الأميرة ماكو الذي تم تأجيله، من زميلها في الجامعة "واحد من عامة الشعب" وذلك بعد عامين وتسعة أشهر من إعلان تأجيل مراسم زواج الثنائي. وقال ولي العهد، الذي عقد مؤتمرًا صحفيًا، الإثنين، قبل عيد ميلاده الخامس والخمسين: "إذا كان لديهما بالفعل رغبة في الزواج، فأنا بصفتي والدها، أحترم ذلك". وأوضح الأمير أكيشينو سبب موافقته على الزواج المخطط له بين الأميرة ماكو وكومورو، وكلاهما يبلغان من العمر 29 عامًا، خلال المؤتمر، مستشهدًا بنص في الدستور ينص على أن الزواج يجب أن يقوم فقط على الموافقة المتبادلة لكلا الجنسين، مضيفًا

أعلن ولي عهد اليابان، الأمير أكيشينو، أنه وافق على زواج ابنته الكبرى الأميرة ماكو الذي تم تأجيله، من زميلها في الجامعة "واحد من عامة الشعب" وذلك بعد عامين وتسعة أشهر من إعلان تأجيل مراسم زواج الثنائي.

وقال ولي العهد، الذي عقد مؤتمرًا صحفيًا، الإثنين، قبل عيد ميلاده الخامس والخمسين: "إذا كان لديهما بالفعل رغبة في الزواج، فأنا بصفتي والدها، أحترم ذلك".

وأوضح الأمير أكيشينو سبب موافقته على الزواج المخطط له بين الأميرة ماكو وكومورو، وكلاهما يبلغان من العمر 29 عامًا، خلال المؤتمر، مستشهدًا بنص في الدستور ينص على أن الزواج يجب أن يقوم فقط على الموافقة المتبادلة لكلا الجنسين، مضيفًا أنه يتعين على الآباء احترام رغبة الأبناء في الزواج.

وكانت وكالة البلاط الإمبراطوري قد أعلنت في سبتمبر/ أيلول عام 2017، خطبة الأميرة ماكو على كومورو كيي، وكان من المقرر أن تتزوج ماكو من كي كومورو في عام 2018 ، بعد عام من إعلان خطوبتهما.

img

ولكن بعد فترة وجيزة من ذلك، أفادت بعض وسائل الإعلام اليابانية بأن والدة كيي تعاني من صعوبات مالية، وفي فبراير/شباط عام 2018، أعلنت الوكالة تأجيل سلسلة فعاليات تسبق حفل الزفاف، بينما نفى القصر لاحقًا أن يكون التأخير مرتبطًا بالمشاكل المالية لوالدته.

ومن غير الواضح متى سيقيم الزوجان البالغان من العمر 29 عامًا حفلهما، وسيتم تجريد الأميرة ماكو، الابنة الكبرى للأمير فوميهيتو والأميرة كيكو، من لقبها الملكي بعد زواجها من كومورو وتحولها إلى شخص من عامة الشعب، الأمر الذى أثار المخاوف بشأن اندثار العائلة الإمبراطورية؛ إذ ستصبح الأميرة ماكو، أكبر أحفاد الإمبراطور أكيهيتو من العامة بعد الزواج.

وورثة عرش الأقحوان هم 4 أشقاء للإمبراطور الذي يبلغ من العمر 80 عامًا وابنان في منتصف العمر تجاوزا سن الخمسين، والأمير هيساهيتو، وهو حفيد للإمبراطور يبلغ من العمر 10 أعوام.

وللإمبراطور 4 أحفاد فقط، وهم: هيساهيتو، و3 إناث هنّ: ماكو، وكاكو، وأيكو ابنة ولي العهد الأمير ناروهيتو.

وقالت وسائل إعلام محلية، إنها أعربت في وقت سابق من هذا الشهر عن عزمها القوي على المضي قدمًا في حفل الزفاف، واليوم حصلت علي مباركة والدها الأمير أكيشينو للزواج، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء كيودو اليابانية الرائدة.


 

قد يعجبك ايضاً