مارادونا يفارق الحياة

أخبار النجوم

مارادونا يفارق الحياة

أعلنت العديد من وكالات الأنباء العالمية وفاة الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، مساء اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 60 عاما إثر أزمة قلبية. وأفادت تقارير إعلامية أرجنتينية بأن مارادونا، أسطورة كرة القدم، أصيب بنوبة قلبية في منزله بعد أسبوعين فقط من مغادرته المستشفى، حيث خضع لعملية جراحية في جلطة دماغية. وأظهرت بعض الصور سيارات الإسعاف خارج منزل مارادونا لنقله إلى عيادة أكثر تخصصًا، لكن أسطورة الكرة الأرجنتينية فارق الحياة. وكان ليوبولدو لوكي، طبيب مارادونا، وأحد الجراحين الذين شاركوا في العملية الجراحية التي اعتبرت ناجحة، قال في مؤتمر صحافي إنّ مارادونا شهد "نوبات من الارتباك تتطلب العلاج لعدة أيام"، مضيفاً أنّ مارادونا

أعلنت العديد من وكالات الأنباء العالمية وفاة الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، مساء اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 60 عاما إثر أزمة قلبية.

وأفادت تقارير إعلامية أرجنتينية بأن مارادونا، أسطورة كرة القدم، أصيب بنوبة قلبية في منزله بعد أسبوعين فقط من مغادرته المستشفى، حيث خضع لعملية جراحية في جلطة دماغية.

وأظهرت بعض الصور سيارات الإسعاف خارج منزل مارادونا لنقله إلى عيادة أكثر تخصصًا، لكن أسطورة الكرة الأرجنتينية فارق الحياة.

وكان ليوبولدو لوكي، طبيب مارادونا، وأحد الجراحين الذين شاركوا في العملية الجراحية التي اعتبرت ناجحة، قال في مؤتمر صحافي إنّ مارادونا شهد "نوبات من الارتباك تتطلب العلاج لعدة أيام"، مضيفاً أنّ مارادونا "موافق" على هذا التشخيص.

ورغم أنّ مارادونا أكد مرات عدة أنّه لا يتعاطى الكوكايين منذ سنوات، لكنه كان مدمنا على الكحول بحسب المقربين منه ووسائل الإعلام.

وتعرض مارادونا عام 2000 لنوبة قلبية بعد جرعة زائدة من المخدرات في مدينة بونتا ديل إستي الساحلية، خضع بعدها لعلاج طويل في كوبا.

ويعتبر مارادونا أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986. ولعب كرة القدم في أندية بوكا جونيورز ونابولي وبرشلونة وغيرها، وكان يعشقه الملايين لمهاراته الرائعة.

img

لعب في أربع بطولات كأس العالم، بما في ذلك بطولة المكسيك عام 1986، حيث قاد الأرجنتين بالفوز على ألمانيا الغربية في المباراة النهائية، وفاز بجائزة الكرة الذهبية بوصفه أفضل لاعب في البطولة.

في نفس البطولة في جولة الربع النهائي، سجل هدفين في المباراة التي جمعتهم مع منتخب إنجلترا بنتيجة 2–1 وهما الهدفان اللذان دخلا تاريخ كرة القدم، لسببين مختلفين، الأول كان عن طريق لمسه بيده، في حين أن الهدف الثاني سجّل من مسافة 60 م (66 ياردة) راوغ بها لاعبي منتخب إنجلترا الستة، تم اختير ذلك الهدف هدف القرن العشرين.

يعتبر مارادونا واحدًا من الشخصيات الرياضية المثيرة للجدل. تم توقيفه عن كرة القدم لمدة 15 شهرا في عام 1991 بعد ثبوت تعاطيه مخدرات الكوكايين، في إيطاليا، وتم ارساله إلى بلاده من كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة بعد ثبوت تعاطيه مادة الايفيدرين.

img

وبعد اعتزاله اللعب عام 1997، اكتسب وزنا زائدا، وعانى من اعتلال صحته والآثار المترتبة على تعاطي الكوكايين، وفي عام 2005، ساعدت عملية تدبيس المعدة السيطرة على زيادة وزنه، وتغلب بعدها على إدمانه للكوكايين.

أدت سلوكياته إلى خلافات مع الصحافيين ومدراء الرياضة، ورغم كونه قليل الخبرة الإدارية أصبح مدربا للمنتخب الأرجنتيني في نوفمبر تشرين الثاني 2008، بعقد مدته ثمانية عشر شهرا انتهى بعد كأس العالم 2010.

 


 

قد يعجبك ايضاً