صورة لـ فيروز بفستان الزفاف قبل 65...

أخبار النجوم

صورة لـ فيروز بفستان الزفاف قبل 65 عاما.. وإليسا تهنئها بعيد ميلادها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة نادرة للنجمة اللبنانية فيروز، بمناسبة حلول عيد ميلادها الـ85، وهي ترتدي فستان الزفاف خلال مراسم زواجها من عاصي الرحباني داخل الكنيسة، وذلك قبل 65 عامًا. ويعود تاريخ هذه الصورة إلى عام 1955، وتفاعل معها العديد من رواد التواصل الاجتماعي متداولين معلومات عن فيروز ومقاطع من أغانيها وصورها التي تعيش في الذاكرة عبر مر الأجيال. وحرص عدد من محبي فيروز على تهنئتها بمناسبة عيد ميلادها، حيث جاء في أحد التعليقات عبر حسابات تفاعلية في موقع "تويتر": "فنجالها المليون الله يطول عمرها"، و"ياقلبى مواليد نوفمبر والله دايم احنا مميزين"، و"كل عام وانت بألف خير عيد ميلاد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة نادرة للنجمة اللبنانية فيروز، بمناسبة حلول عيد ميلادها الـ85، وهي ترتدي فستان الزفاف خلال مراسم زواجها من عاصي الرحباني داخل الكنيسة، وذلك قبل 65 عامًا.

ويعود تاريخ هذه الصورة إلى عام 1955، وتفاعل معها العديد من رواد التواصل الاجتماعي متداولين معلومات عن فيروز ومقاطع من أغانيها وصورها التي تعيش في الذاكرة عبر مر الأجيال.

img

وحرص عدد من محبي فيروز على تهنئتها بمناسبة عيد ميلادها، حيث جاء في أحد التعليقات عبر حسابات تفاعلية في موقع "تويتر": "فنجالها المليون الله يطول عمرها"، و"ياقلبى مواليد نوفمبر والله دايم احنا مميزين"، و"كل عام وانت بألف خير عيد ميلاد سعيد يا بلبل لبنان الحبيبة".

من جانبها حرصت النجمة اللبنانية إليسا، على ترك تهنئة للنجمة فيروز، متمنية أن يأتي العام الذي تحتفل فيه بمئويتها، فدونت تغريدة عبر موقع "تويتر" قائلة: "رح تبقى الشمس اللي بتطلع كل يوم الصبح لتدفينا بوطن صار البرد فيه كبير، ورح تبقي القمر اللي بيضوي علينا كل يوم بالليالي اللي ما بتحلا إلا معك. فيروز... إنتي الوطن وعقبال ما نحتفل معك بالمئوية"

وولدت فيروز واسمها الكامل: "نُهاد رزق وديع حداد"، بمثل هذا اليوم من عام 1935، في مدينة بيروت، ويحتفل بهذا اليوم كل محبيها وجمهورها ممن يعشقون أغانيها وصوتها المميز، حيث تعد واحدا من أعظم الأصوات التى شكلت وجدان المواطن العربي.

وتزوجت فيروز من عاصي الرحباني أنجبت منه أربعة أبناء، هم الموسيقار زياد الرحباني 1956، "هلي" عام 1958، ليال الرحباني عام 1960، ولكنها توفيت عام 1988، والمخرجة ريما الرحباني عام 1965.

وكانت فيروز، الطفلة الأولى لأسرة بسيطة كانت تسكن في زقاق البلاط في الحي القديم القريب من العاصمة اللبنانية، وبدأت عملها الفني في عام 1940 مغنيةَ كورس في الإذاعة اللبنانية، وذلك عندما اكتشف صوتها الموسيقي محمد فليفل وضمها لفريقه الذي كان ينشد الأغاني الوطنية، ثم ألفّ لها حليم الرومي مدير الإذاعة اللبنانية أول أغانيها.

وقدمت مع الأخوين رحباني، وأخيهما الأصغر إلياس، المئات من الأغاني التي أحدثت ثورة في الموسيقى العربية لتميزها بقصر المدة وقوة المعنى، بخلاف الأغاني العربية السائدة في ذلك الحين التي كانت تمتاز بالطول.

وكانت أغاني فيروز بسيطة التعبير مع عمق الفكرة الموسيقية وتنوع مواضيعها، حيث غنت للحب والأطفال، وللقدس لتمسكها بالقضية الفلسطينية، وللحزن والفرح والوطن والأم.

يُذكر أن فيروز ظهرت في أغسطس الماضي خلال زيارة قام بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى منزلها في لبنان، حيث منحها وسام جوقة الشرف الفرنسي.

 


 

قد يعجبك ايضاً