جمال سليمان يتحدث عن أفلام مهرجان الجونة.. والجمهور: أخيرا قليل من الفن
مشاهير أخبار
28 أكتوبر 2020 9:04

جمال سليمان يتحدث عن أفلام مهرجان الجونة.. والجمهور: أخيرا قليل من الفن

avatar أروى كريم

وسط الجدل المثار حول ”مهرجان الجونة السينمائي“ بسبب بعض التصريحات الغريبة التي أطلقها بعض النجوم المتواجدين، وكذلك الإطلالات الجريئة لبعض النجمات، كان للفنان السوري جمال سليمان رأيٌ فني، لفت انتباه الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ ما جعلهم يعلقون بالقول: ”وأخيرا..قليل من الفن“.

وفي التفاصيل، شارك الفنان السوري يوم أمس منشورا عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، عبّر فيه عن رأيه بخصوص الأفلام المشاركة في المهرجان، كاشفا عن قائمة من 3 أفلام كانت أفضل ما شاهده هناك حتى الآن؛ إذ قال: ”كانت أربعة أيام ممتعة في مهرجان الجونة السينمائي. جميل أن تأخذ إجازة من هذا العالم المضطرب وتعيش مع خيال السينما“.

وأضاف النجم السوري: ”مما شاهدت أحببت ثلاثة أفلام: الرجل الذي باع ظهره و هو يحكي عن سوري مهاجر باع ظهره لفنان أوروبي رسم عليه فيزا الشينغن و جال به في المعارض ( القوة الرمزية للفيلم جريئة جدا) بطل الفيلم يحيى مهايني كان رائعا واستحق جائزة مهرجا فينيسيا كأفضل ممثل“.

وعن الفيلم الثاني الذي نال إعجابه قال سليمان: ”الفيلم الثاني الذي أعجبني 200 متر و يحكي عن زوج فلسطيني يعيش على بعد 200 متر عن عائلته و يفصل بينهما جدار العزل“، متابعا الحديث عن الفيلم الثالث بالقول: ”الفيلم الثالث ميكا من المغرب ويحكي عن الطفل ميكا الذي ذهب ليعمل خادم تنظيف في أحد نوادي التنس الراقية حيث يتدرب أبناء الأثرياء فأحب اللعبة و تفوق بها على أقرانه من الأطفال الأغنياء. الفيلم مؤثر و إنساني جدا“.

وبعد أن كشف عن قائمته اختتم الفنان السوري منشوره بالإشارة مجددا إلى أن هذا المهرجان الفني بالدرجة الأولى كان تحديا كبيرا، شاكرا كل من ساهم بالعمل عليه، قائلا: ”إنه تحد كبير أن تقيم مهرجانا للسينما في ظل كورونا وما فرضه من ظروف صعبة جدا. تحية للقائمين على المهرجان ولمنظميه الذي عملوا بإخلاص على إنجاحه“.

واستطاع هذا المنشور أن يحظى بإعجاب الكثيرين، مشيرين إلى أنه لم تقم وسيلة صحفية مصرية حتى الآن بالحديث عن مضمون المهرجان؛ إذ قال أحدهم: ”اللي يجنن ان مافيش أي وسيله إعلام مصريه اتكلمت عن مضمون المهرجان من حيث الأفلام“.

فيما أضافت أخرى: ”بتشكرك من قلبي عنجد لانو انت الفنان الوحيد اللي نشر شي عن أفلام المهرجان.. لوهلة حسستنا السوشال ميديا انو هو مهرجان فاشن وعرض لفساتين النجمات وإطلالات النجوم متناسين تماما الغرض الأساسي من المهرجان“.

يُذكر أن الفنان السوري يستعد للبدء بتصوير مسلسل جديد يحمل اسم ”المخملي“، وتدور أحداثه في زمن الباشوات، ويجسد فيه دور أحد أبناء سلالة إقطاعية مصرية ينتمي لعائلة باشوات وهو متمسك بالماضي لحد كبير لكن طريقة تربيته وأنانيته تتسببان بمشكلة له.