ابنة رجاء الجداوي مصدومة من الانتقا...

أخبار النجوم

ابنة رجاء الجداوي مصدومة من الانتقادات وترد على سوء حالة مقبرة والدتها

عبّرت أميرة مختار، ابنة الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي، عن دهشتها بشأن الانتقادات التي وجهت إليها عقب إعلانها إخلاء مسؤوليتها من سوء حالة مقبرة والدتها التي اقتحمتها الحشرات وسط تردي وضعها بشكل عام، وهو الأمر الذي أثار حزنًا في قلوب محبيها. وقالت أميرة مختار في مداخلة متلفزة، إنها متعجبة من ردود الأفعال والانتقادات التي وصلتها على مدار الساعات الماضية بسبب مقبرة والدتها، منوهة بأن الحدث دار حول قبرها وأنه ليس على ما يرام، مبينة أن هذا أمر طبيعي: "المدفن غير لائق لأنه ما زال تحت الترميم". وتساءلت ابنة رجاء الجداوي، عن معنى كلمة غير لائق لرجاء الجداوي، التي رددها الجمهور،

عبّرت أميرة مختار، ابنة الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي، عن دهشتها بشأن الانتقادات التي وجهت إليها عقب إعلانها إخلاء مسؤوليتها من سوء حالة مقبرة والدتها التي اقتحمتها الحشرات وسط تردي وضعها بشكل عام، وهو الأمر الذي أثار حزنًا في قلوب محبيها.

وقالت أميرة مختار في مداخلة متلفزة، إنها متعجبة من ردود الأفعال والانتقادات التي وصلتها على مدار الساعات الماضية بسبب مقبرة والدتها، منوهة بأن الحدث دار حول قبرها وأنه ليس على ما يرام، مبينة أن هذا أمر طبيعي: "المدفن غير لائق لأنه ما زال تحت الترميم".

وتساءلت ابنة رجاء الجداوي، عن معنى كلمة غير لائق لرجاء الجداوي، التي رددها الجمهور، مردفة أن هذا القبر خاص بالعائلة ودُفن فيه أقارب كثيرون لها، معقبة: "إحنا مش بنحط اسم السيدات على القبور، وهذا أمر في العائلة ويخص العائلة".

وواصلت: "هذا الأمر متروك بيد كبار العائلة، وإذا أرادت أمي كتابة اسمها على المدفن لكانت أبلغتني بذلك.. والدتي رأت الحالة التي توجد عليها المقابر الآن، وكانت في زيارة إلى هذه المقابر قبل وفاتها منذ شهرين، والمقابر لم تختلف كثيرًا عن حالها الأساسي".

وشددت على أنه تم الحصول على جزء من منطقة البساتين بسبب إنشاء الجسور والتوسعة وتم هدم جدار المدفن، مضيفة: "قمنا ببناء جدار جديد واضطررنا لنقل الموتى من مكان لآخر نتيجة الترميم والإنشاءات في المنطقة بأكملها".

واستطردت أميرة مختار بأنها لا تفهم كيف يفكر هؤلاء المتتقدون، رغم أنه لن يحب أحد والدتها أكثر منها، متابعة: "يا رب أكرمنا على الأعمال اللي تنور قبرنا، ويكون قبرنا منور من تحت دايما، مش فاهمة الناس بتهاجمني على إيه، قرايبنا مدفونين في نفس المكان، ولا يقلوا قيمة عن والدتي بالنسبة للعائلة".

وبينت ابنة الفنانة المصرية الراحلة أن ردها على المتابعة أثار غضب جماهير ومحبي رجاء الجداوي، وتقول لهم: "أمي كانت أمنيتها دايما بتقول يارب قبري منور من تحت، وحبيت أرد على طريقتها".

وكانت أميرة مختار قد أخلت مسؤوليتها بشأن اقتحام "الحشرات" لمقبرة والدتها بسبب عدم الترميم الذي تعانيه المقبرة، موضحة أنها غير منوط بها معالجة هذا الأمر كونها أصغر من يتواجد في عائلة والدتها وأن هناك من هو مسؤول عن معالجة الوضع.

وقالت مختار إن مقبرة والدتها تحدث بها ترميمات منذ أكثر من عام، منوهة بأن الترميم لا يزال مستمرًا لأن هناك مساحة من المقابر ستنضم لشارع رئيسي بالقرب من المقبرة، وذلك في معرض ردها على متابعة أكدت أنها شاهدت مقطع فيديو أثار الحزن بداخلها بسبب الوضع السيئ للمقبرة لاسيما وأن هذا لا يليق بفنانة كبيرة مثل رجاء الجداوي.

وأضافت ابنة رجاء الجداوي: "هو بالفعل هو تحت الترميم من أكثر من سنة، ومازال تحت الترميم والفتحة الخلفية لأن هذه المساحة سوف تؤخذ لتكملة الشارع، أما عن سؤال اين ابنتها فأنا غير مسؤولة عن الترميم، هناك كِبار العائلة هم المسؤولين".

وتابعت: "ومامي كانت تدير ذلك لأنها الكبيرة لكن المدفن ده مدفن العائلة وأنا أصغر العائلة.. وشكرًا للاهتمام وكما كانت تقول أمي، مش مهم فوق شكله إيه، المهم تحت منور قد إيه، اللهم أَنِر قبورنا جميعًا".

وكانت الفنانة المصرية رجاء الجداوي، قد فارقت الحياة في 5 يوليو الماضي عن عمر يناهز 82 عامًا، إثر تدهور حالتها الصحية، بعد صراعها مع فيروس كورونا، ومكوثها بمستشفى العزل في محافظة الإسماعيلية حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.


 

قد يعجبك ايضاً