وفاة أحد نجوم باب الحارة 11 بعد معا...

أخبار النجوم

وفاة أحد نجوم باب الحارة 11 بعد معاناة قصيرة مع المرض

توفي صباح اليوم الإثنين، الفنان السوري نبيل حلواني، عن عمر 53 عامًا، تاركًا وراءه مسيرة فنية طويلة، امتدت لنحو عقود في التلفزيون والمسرح والسينما. وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن الموت غيّب الفنان حلواني، بعد صراع مع مرض عضال لم تكشف عن تفاصيله، فيما قالت وسائل إعلام محلية، إن الراحل عانى من سرطان في المعدة منذ حوالي شهرين، وكان يخضع للعلاج الكيميائي، قبل أن تنتكس صحته في اليومين الماضيين. وقبل دخوله المستشفى، كان الممثل الراحل يصور مشاهده في مسلسل "باب الحارة/11"، حيث يؤدي دور شخصية "أبو صياح"، ويعود آخر ظهور له إلى جنازة زميله "مأمون الفرخ" قبل حوالي خمسة

توفي صباح اليوم الإثنين، الفنان السوري نبيل حلواني، عن عمر 53 عامًا، تاركًا وراءه مسيرة فنية طويلة، امتدت لنحو عقود في التلفزيون والمسرح والسينما.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن الموت غيّب الفنان حلواني، بعد صراع مع مرض عضال لم تكشف عن تفاصيله، فيما قالت وسائل إعلام محلية، إن الراحل عانى من سرطان في المعدة منذ حوالي شهرين، وكان يخضع للعلاج الكيميائي، قبل أن تنتكس صحته في اليومين الماضيين.

img

وقبل دخوله المستشفى، كان الممثل الراحل يصور مشاهده في مسلسل "باب الحارة/11"، حيث يؤدي دور شخصية "أبو صياح"، ويعود آخر ظهور له إلى جنازة زميله "مأمون الفرخ" قبل حوالي خمسة أشهر.

ونعت نقابة الفنانين السوريين في دمشق الممثل، نبيل حلواني، الذي كان أول ظهور فني له عبر المسرح من خلال مشاركته بالمهرجان المسرحي الشبيبي المركزي الأول، سنة 1979 .

بعد ذلك، وجد حلواني في مسرح الطفل متنفسًا له، يقدم فيه قدراته فكان من مؤسسيه في مطلع الثمانينيات، فضلًا عن مشاركاته في عروض المسرح القومي، والتي تزامنت مع حضوره في مسلسلات درامية علقت بالذاكرة، مثل: "حرب السنوات الأربع" سنة 1980 و"عريس الهنا" مع الراحل نهاد قلعي، سنة 1984 .

وفي العام نفسه، سجل الراحل حضورًا لافتًا في أحد أكثر أفلام المؤسسة العامة للسينما نجاحًا، وهو "أحلام المدينة" للمخرج محمد ملص، وكرر تجربته السينمائية في العام 2003، بفيلم "رؤى حالمة" من إخراج واحة الراهب.

ورغم أن حلواني شارك في أكثر من 50 مسلسلًا سوريًا، إلا أنه لم يعط أدوارًا رئيسة في كل مشاركاته، ومن بين هذه الأعمال نتذكر: "أخوة التراب"، و"حمام القيشاني"، و"عودة غوار"، و"بطل من هذا الزمان"، و"لورنس العرب" و"الحصرم الشامي".

كما شارك في المسلسل المصري "فارس بلا جواد"، فضلًا عن عمله كمدير للإنتاج لعدد من الأعمال. أما آخر ظهور له على الشاشة، فقد كان في الجزء العاشر من سلسلة "باب الحارة" الشهير مع المخرج محمد زهير رجب.

 


 

قد يعجبك ايضاً