شيرين رضا: خيبت أمل أبويا لأنني لم أصبح رقاصة.. وتعلق على إطلالتها بـ"الريش"
مشاهير أخبار المشاهير
24 أكتوبر 2020 7:22

شيرين رضا: خيبت أمل أبويا لأنني لم أصبح رقاصة.. وتعلق على إطلالتها بـ"الريش"

avatar أسماء حلمي

فاجأت الفنانة المصرية شيرين رضا، الجمهور الحاضر في حفل مهرجان الجونة السينمائي الدولي بدورته الرابعة بحديثها عن رفضها تحقيق حلم والدها الذي تمنى أن تكون أكبر راقصة في مصر والوطن العربي.

وقالت شيرين رضا، في كلمة لها أعقبت تكريم والدها في حفل افتتاح المهرجان: ”شكلكم حلو أوي من هنا المسرح له هيبة جامدة أوي وصعب الواحد يتعود عليها مهما وقف هنا وغالبًا الهيبة دي هي اللي خليتني أخالف رغبة أبويا وأبقى الوحيدة في مصر والوطن العربي اللي أبوها حلم إن أبوها يشوفها رقاصة كبيرة وهي خيبت ظنه ورفضت ومحققتولوش حلمه ده“، وسط ضحكات الحضور لترد شيرين رضا: ”بتكلم بجد“.

وأضافت شيرين رضا أنها وبكل فخر ابنة أكثر رجل أحب واحترم الرقص في مصر والوطن العربي، مبينًة أنها كانت تحضر كواليس الرقص والفرقة وتشاهد العروض ولم تكن تقدر حجم التعب الذي كانوا يبذلونه.

وتابعت أنها وهي في عمر الـ14 عامًا قررت أن ترقص معهم وبعدها قررت ألا تكرر تلك التجربة بسبب التعب الكبير الذي أصابها والالتزام، ووقتها علمت أن والدها رجل عظيم كان يمتلك حلمًا ويأخذ الرقص في منطقة أخرى.

وأردفت شيرين رضا أن حلو والدها لم يكن سهلًا على الإطلاق، مضيفة أن والدها أكثر فنان قدر الرقص، معربة عن فخرها بتاريخ والدها وإنجازاته التي لن تنسى، وأنه لولا وجوده لما وقفت على المسرح وافتخرت أنها ابنة محمود رضا.

 

وفي لقاء تلفزيوني للفنانة شيرين رضا، أعقب حفل افتتاح المهرجان، علقّت على إطلالتها التي لاقت انتقادات واسعة بسبب إرفاقها ”الريش“ على ظهر فستانها والذي وصفه المتابعون في مواقع التواصل الاجتماعي بـ“الغوريلا“، مبينة أنها أرادت التغيير هذه المرة.

وتابعت شيرين رضا، أن الفستان من تصميم اللبناني رامي القاضي، مبينة أنها لم تخف من فكرة ”الريش“ قائلة: ”عاوزة ألبس حاجة جديدة.. عاوزة أبقى بجناحات عاوزة أطير بعيد“.

وأكدت ”شيرين“ أنها عرفت قيمة عمل والدها الراحل محمود رضا عندما كبرت وأدركته أكثر عندما رحل، مشيرة إلى أنها أدركت مدى أهمية أعمال والدها للناس وتقديرهم لها.

وأوضحت ”رضا“ أنها سافرت مع فرقة رضا في العديد من الدول لإقامة العروض، معقبة: ”لفيت معاهم دول أفريقيا“، ذاكرة أنه في إحدى المرات شبّ حريق في أحد محركات الطائرة ومن ثم أكملوا رحلتهم بطائرة حربية للوصول إلى وجهتهم.

وشددّت شيرين رضا على أن أغنية ورقصة ”الأقصر بلدنا“ لفرقة رضا هي المفضلة لها من بين استعراضات فرقة والدها، لافتة إلى أن محمود رضا هو السبب في معرفتنا بالفن المصري، متابعة: ”والدي ذهب إلى أماكن في مصر يمنع فيها السيدات أن يراها الرجال لذلك استدعى سيدات من الفرقة لمعرفة طرق الرقص والأزياء وغيرها لإتمام العرض“.

وبيّنت شيرين رضا أن الفرقة كانت سببًا في دخولها التمثيل، حيث أدت أحد الاستعراضات مع الفرقة في سن الـ14 عامًا وتراجعت وقتها عن فكرة الاستعراض وقررت دخول مجال الإعلانات ومنه إلى التمثيل.