اتهام أصالة بازدراء الأديان.. ومطال...

أخبار النجوم

اتهام أصالة بازدراء الأديان.. ومطالب بمنعها من مغادرة مصر

يبدو أن أغنية "رفقًا" التي طرحتها أصالة ضمن ألبومها الخليجي "لا تستسلم" مؤخرًا لن تمر مرور الكرام في ظل حالة الجدل وتدخل العديد من الجهات في الأمر، بعدما تم اقتباس جزء من حديث نبوي في الأغنية، وهو الأمر الذي يعد مخالفًا وغير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة بحسب الأزهر الشريف في مصر. وفي تطور جديد للأزمة، تقّدم المحامي المصري سمير صبري، ببلاغ رسمي للنائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، ضد أصالة، يتهمها فيه بازدراء الأديان. وقال صبري في بيان صدر عن مكتبه القانوني قال فيه إن البلاغ جاء بسبب استخدام أصالة جزءًا من حديث نبوي في أغنيتها الجديدة "رفقا"،

يبدو أن أغنية "رفقًا" التي طرحتها أصالة ضمن ألبومها الخليجي "لا تستسلم" مؤخرًا لن تمر مرور الكرام في ظل حالة الجدل وتدخل العديد من الجهات في الأمر، بعدما تم اقتباس جزء من حديث نبوي في الأغنية، وهو الأمر الذي يعد مخالفًا وغير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة بحسب الأزهر الشريف في مصر.

وفي تطور جديد للأزمة، تقّدم المحامي المصري سمير صبري، ببلاغ رسمي للنائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، ضد أصالة، يتهمها فيه بازدراء الأديان.

وقال صبري في بيان صدر عن مكتبه القانوني قال فيه إن البلاغ جاء بسبب استخدام أصالة جزءًا من حديث نبوي في أغنيتها الجديدة "رفقا"، وهو ما دعا الأزهر الشريف لإصدار بيان رسمي من مجمع البحوث الإسلامية يطلب فيه عدم الاستماع أو الترويج لأية أغنية يتم فيها الاقتباس من الأحاديث النبوية، كون هذا غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة.

وتضمن البيان طلبًا للنائب العام يقضي بإدراج اسم أصالة، على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد واستدعائها للتحقيق معها فيما ورد بحقها بهذا البلاغ وإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

ونوّه البيان إلى أن ما حدث يُعد بموجب القانون جريمة "ازدراء أديان" يعاقب عليه القانون بموجب نص المادة 98 من قانون العقوبات.

وتصل عقوبة الحبس في مثل هذه الجريمة إلى 5 سنوات، حيث وضع المشرع نص المادة 98 فقرة "2" من قانون العقوبات، والتي نصت على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تتجاوز 1000 جنيه لكل من استغل الدين فى الترويج أو التحبيذ بالقول أو الكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار متطرفة، بقصد إثارة الفتنة أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية.

وقبل أيام أصدر مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف في مصر، بيانًا يعني في مجمله أزمة اقتباس كلمات من أحاديث نبوية وقولها في أغان بشكل عام، بينما لم يسم البيان اسم أصالة لكنه في مضمونه قصد الجدل بشأن أغنية "رفقًا" كونها مسار الحديث على الساحة.

وقال المجمع في بيانه، إن الاقتباس من حديث النبي كي يكون جزءا من أغنية غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، منوهًا إلى أنه تم متابعة ما تم تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبي - صلى الله عليه وسلم-، وأكد أنه لا يجوز شرعًا لما قد يلابس أداء الأغاني ويلتصق بها من أمور تتنافي وجلال النبوة.

وأوضح: "انطلاقًا من واجب النصيحة لله ورسوله وعامة المؤمنين وخاصتهم، فإن مجمع البحوث الإسلامية، ينصح المسلمين كافة بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغاني أو التغني بها أو ترويجها".

وأردف: "وعليهم أن يعلموا أنهم مأمورون بتوقير هذا النبي العظيم –صلى الله عليه وسلم– وإعزازه، وإعلاء قدره ومقامه والبُعد بأحاديثه الشريفة عن ساحات التسلية واللهو".

وتراهن أصالة على ألبومها الخليجي "لا تستسلم" الذي وضعها في الصدارة منذ طرحه، إذْ تأمل أن يكون تعويضًا عن إخفاقها في الألبوم الخليجي الذي طرحته قبل 4 سنوات وتحديدًا في أكتوبر عام 2016، بعنوان "اعلق الدنيا" والذي لم يحقق النجاح المتوقع وقتها.


 

قد يعجبك ايضاً